اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  يحيى صالح للراي الكويتية لن ارشح نفسي للرئاسةوسارشح توكل كرمان رغم كرهي لها  بينما الزعيم امرنا بعدم اطلاق اي طلقة فور محاولة اغتياله ولن اتحدث كيف دخلنا منزل الاحمر

- يحيى صالح للراي الكويتية لن ارشح نفسي للرئاسةوسارشح توكل كرمان رغم كرهي لها بينما الزعيم امرنا بعدم اطلاق اي طلقة فور محاولة اغتياله ولن اتحدث كيف دخلنا منزل الاحمر
الجمعة, 26-فبراير-2016
الصورة يحيى صالح وطاهر حزام -

 أكد قائد أركان قوات الأمن المركزي العميد يحيى محمد صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، انه ينفذ توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، «سواء حينما كان نائبا أو قائما بالاعمال أو بعد انتخابه رئيسا»، نافياً ما يدعيه معارضو الرئيس السابق بأنه يرفض توجيهات هادي، كما اكد انه لا ينوي الترشح الى منصب رئاسة الجمهورية خلال الانتخابات المقبلة.


وقال العميد يحيى، وهو الأكثر جدلا في الساحة اليمنية، مع ابن عمه احمد علي، نجل الرئيس السابق، في أول حوار مع صحيفة خليجية، لـ«الراي الكويتية »، خلال لقاء في مكتبه في مبنى قيادة الأمن المركزي في صنعاء، «إننا دائما نأتمر بأمر القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الداخلية، ورئيس قوات الأمن المركزي»، مشيرا إلى ان «قيادات الأمن المركزي حققت مع إخوانها في وزارة الداخلية الكثير من النجاحات العسكرية، في إرساء الأمن ومكافحة الإرهاب، حيث تم إنشاء أول وحدة لمكافحة الإرهاب، من الجنسين للمرة الأولى في تاريخ اليمن، اضافة الى قوة مكافحة الشغب وقوات امن السياح وامن الملاعب وأمن الشخصيات المهمة وأمن المنشآت وأمن المواني الجوية، وكلها حققت نجاحات كبيرة، في إطار حماية الأمن».


وعن وحدة مكافحة الإرهاب التي قيل انها لم تشارك في محافظة أبين لمحاربة «القاعدة» قال «ان وحدة مكافحة الإرهاب تتحرك وفقا لتوجيهات القيادات العليا في الأمن المركزي ووزارة الداخلية أو وزير الدفاع أو القائد الأعلى، وهي وحدة حققت النجاحات في أكثر من مواجهة، وليست ملكا لأحد سوى لأمن اليمن ووحدته، وتتدخل لتصفية مواقع محددة وتشارك حاليا في البيضاء وابين، وهي قوات تستخدم وقت الضرورة لتصفية أوكار محددة». 


وكشف يحيى صالح انه تفاجأ بمحاولة اغتيال عمه (الرئيس السابق) يوم الجمعة 3 يونيو 2011، ولم يكن يتوقع ان تتم تلك الجريمة داخل المسجد.


وأكد: «لولا قول الرئيس (السباق): ولا رصاصة واحدة بعد الحادث حينها وهو مابين الحياة والموت في مستشفى وزارة الدفاع، لكانت اليمن دخلت في منعطف آخر، وبخاصة ان علي صالح شدّد حتى سواء قبل مغادرته صنعاء وأثناء فترة علاجه في الرياض وعودته، ان يتم ضبط النفس مهما حصل من استفزاز لأجل عدم الانجرار الى أي حرب أهلية».


ورفض العميد يحيى الإجابة على عدد من الأسئلة التي رافقت أحداث 2011، منها على سبيل المثال محاولة اقتحام قوات مكافحة الإرهاب لمنزل الشيخ عبدالله الأحمر، كما رفض اتهام أي طرف في حادث جامع الرئاسة.


وقال: «طوينا صفحة عام 2011، بحلوها ومرها بانتخاب الرئيس عبد ربه منصور هادي، وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها، ونتمنى للجميع معارضة ومولاة ان ينفذوا بقية بنود المبادرة الخليجية كونها المخرج للازمة، ونطالب كل اليمنيين بأن ينسوا جراحات الماضي ويتجهوا لبناء اليمن، ونحن سنظل نخدم هذا الشعب الذي كان له دور كبير في الصبر على كل الآلام والجراحات».


وعما اذا كان لديه نية ان يترشح الى رئاسة اليمن خلال الانتخابات المقبلة، اجاب: «لا طبعا، إني هنا ومن موقعي اخدم الشعب وارض اليمن كضابط مخلص لوطنه ولقيادته. وأنا مع استمرار الديموقراطية التعددية في بلادي، لذا يجب أن يصل أي فرد إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع، كما حدث في انتخابات 2006، وانتخابات21 فبراير الماضي».


يشار الى أن قوات الأمن المركزي التي يقودها العميد يحيى، تعتبر ثاني قوة يمنية متطورة ومتميزة من حيث القدرة والتطور القتالي والتحديث العسكري بعد الحرس الجمهوري.قال نجل شقيق الرئيس اليمني السابق العميد يحيى محمد صالح، رئيس أركان حرب قوات الأمن المركزي، لـ«الراي»، ان الناشطة كرمان «تستحق ان تكون رئيسة اليمن في 2014، كونها أول سيدة يمنية تحصل على هذه جائزة نوبل للسلام، واستطاعت ان تواكب العصر الحديث، رغم انها في مجتمع محافظ. فقد تنقلت في أكثر من دولة عالمية، والتقت بشخصيات كبيرة من أصحاب القرار العالمي، وألغت حاجز الخوف من بعض العادات والتقاليد في محيطها، وبخاصة أنها تنتمي الى حزب إسلامي (لديه محظورات حول رئاسة المرأة)، وهذا يعني أنها تنظر إلى ن تكون بلدها الدولة المدنية - الحديثة، لذلك، كنت أول يمني من أسرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح (عمه)، نشرت لها تهنئه وسط أحداث عام 2011، لمناسبة اختيارها لتسليم جائزة نوبل، رغم انها تنتقدني بشده وبقوة وتنتقد الرئيس السابق، لكني لم انظر إلى انتقاداتها لنا، بقدر ما اعتبرت أنها اليمنية الوحيدة التي تميزت تميزا غير مسبوق».


وتابع «ان تميزها هذا احد اهم اهدافي لدعم المرأة اليمنية لتكون في مراكز القرار منذ العشرين عاما الماضية، ولهذا ان أردنا أن نبني اليمن فعلينا ان نترك خلافاتنا الشخصية، ونقول للايجابي ايجابي، والسلبي سلبي، نختلف نعم، لكن لا نهدم وطن، ونحبط من يعملون بجد من اجل هذا الوطن».


وقال يحيى صالح: «سأرشح وادعم توكل كرمان لتصبح رئيسا لليمن لأجل المرأة... رغم أنها تكرهني».


ويعتبر يحيى صالح أول قائد امني ادخل العنصر النسائي الى جهاز الأمن، وبخاصة الى مكافحة الإرهاب أثناء حكم عمه علي صالح، وعارضة الكثير حينها، بل وصل الى اعتبار انه يخالف تعاليم الدين الاسلامي. كما كان أول يمني بعث بالتهاني وشكر في عدد من الصحف اليمنية السبت الماضي الى الرئيس عبد ربه منصور هادي لتعيينه القاضيتين سامية عبدالله سعيد مهدي وهالة سلطان أمين القرشي، في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.


 خبرا اخر ::احتفل اليمن، أمس، الذكرى الـ 22 للوحدة بين الشمال والجنوب بعرض عسكري رمزي في كلية عسكرية غداة التفجير الانتحاري الذي اودى بحياة نحو 100 عسكري، وسط تأكيدات رسمية بمتابعة الحرب على تنظيم «القاعدة» حتى القضاء عليه، بينما شنّ رئيس أركان قيادة الأمن المركزي العميد يحيى محمد صالح (نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح )، هجوما على عدد من المسؤولين والسياسيين «ومن يغذون الفكر الإرهابي في اليمن».


وفي أول تصريح له بعد مقتل عدد كبير من قواته في عملية أول من أمس الانتحارية في ميدان السبعين، قال العميد يحيى لـ«الراي»، ان «أصحاب الفكر المتشدد ومن يناصروهم من الساسة المتواجدين في بعض المرافق الحكومية هم من قتلو جنودنا، قتلهم فكر وفتاوى الحقارة وحوّلوا فرحتهم الى حزن وطني شامل(...)».


وأضاف: «كلنا يعلم معامل تفريخ الفكر الإرهابي ونعاهد الله والوطن والثورة والجمهورية والوحدة والديموقراطية إننا سنظل الأوفياء وليخسأ الخاسئون، ونؤكد أننا في المؤسسة الأمنية والعسكرية سنواجه التحدي بالتحدي وسنواجه هذه العناصر حتى ننظف ونطهر اليمن من رجس هذا الفكر الإرهابي (...) لذا مواجهته ضرورة على كافة المستويات الفكرية والثقافية والاقتصادية والعسكرية».


من ارشيف طاهرحيدر حزام في الراي الكويتية عام 2012 


http://www.alraimedia.com/ar/article/foreigns/2012/05/02/329934/nr/nc


الفتاوي 


http://www.alraimedia.com/ar/article/foreigns/2012/05/23/334659/nr/nc


ترشيح توكل


http://www.alraimedia.com/ar/article/foreigns/2012/12/11/375863/nr/nc


 

عدد مرات القراءة:4127

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية