يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - الرئيس الثوري اليمني يلتقي مبعوث الامم المتحدة في القصرالجمهوري بصنعاء فماذا داربينهما ؟وولماذا توقفت طائرات العدوان السعودي التحليق  او القصف خلال لقائهما  عكس ما حدث في ذكرى مولد النبي

- الرئيس الثوري اليمني يلتقي مبعوث الامم المتحدة في القصرالجمهوري بصنعاء فماذا داربينهما ؟وولماذا توقفت طائرات العدوان السعودي التحليق او القصف خلال لقائهما عكس ما حدث في ذكرى مولد النبي
الإثنين, 11-يناير-2016

 توقفت طائرات العدوان السعودي من التحليق او القصف على العاصمة صنعاء اثناء لقاء مبعوث الامين العام لليمن والد الشيخ برئيس اللجنة الثورية في القصرالجمهوي بصنعاء، لبس احتراما لممثل الامم المتحدة ولكن خوفا ان يقصف طيار سعودي "سكير" او احد الطياريين المرتزقة القصر وبداخله مندوب الامم المتحده، وليس كما جرى في  ذكرى مولد لرسول الاكرم تم التحلقيق والقصف وقتل اسرة  مسلمة   كاملةاطفال ونساء في صعدة  في افضل يوم  ولد فيه سيد الكون  محمد صلى الله وسلم عليه


وفي وقت لايزال مرتزقة العدوان وخاص من الاخوان يحاولون تحليل ارتزاقهم بالكذب على  ان السعودية ستتخلص من الحوثيين اوالزعيم صالح بعد عشرة اشهر عدوان وقتل وتدمير وفشل  ذريع يكون اللقاء الاممي في صنعاء مع رئيس اللجنة الثورية كاشفا كذب  الاخوان والوهابية  ..

استقبل الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا في إطار مساعي الحوار السياسي من أجل حل الأزمة اليمنية والعدوان على اليمن


ورحب رئيس اللجنة الثورية العليا بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق له .. مستعرضا جهود اللجنة الثورية العليا في تقديم كل خيارات السلام والحوار البناء والسعي الدائم للسلام وحقن دماء اليمنيين والمناشدات المستمرة للأمم المتحدة لإيقاف العدوان على اليمن وإدانته والذي وقع على اليمن قبل تدخل مجلس الأمن وخارج الشرعة الدولية.


وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا أن اللجنة أخرت الكثير من الاجراءات الثورية حرصا على كل الأطراف وعلى مجريات التفاوض والحوار الذي كان قائما قبل حدوث العدوان وبرعاية الامم المتحدة ،وأرسل فريق الحوار مؤخرا إلى سويسرا ولديه كافة الصلاحيات لاتخاذ القرارات التي يتم التوصل اليها إلا أن الطرف الآخر وأطراف أخرى لم يرق لها الخروج بنتائج إيجابية.


وقال " يعيش اليمن والإنسان اليمني في حصار وعدوان منذ عشرة أشهر وما تقوله الأمم المتحدة من عدم وجود حصار على المواد الغذائية والمشتقات النفطية يخالفه الواقع واستمرار الحصار وحتى مناداة سفن لإخراجها من الغاطس في الميناء يؤكد ذلك ".


ولفت الأخ محمد علي الحوثي إلى قصف تحالف العدوان لميناء الحديدة ومنع دخول الكرينات إليه بعد أن أصبح النافذة الوحيدة لليمن بعد سيطرة القاعدة وداعش على مينائي عدن والمكلا وسيطرتها على الكثير من طرق النقل في المحافظات الجنوبية .. وقال " إن الشعب اليمني يشعر بتحفظ كبير تجاه الأمم المتحدة ودورها في اليمن" .


وجدد رئيس اللجنة الثورية العليا التأكيد على حرص الجيش واللجان الشعبية على تجنيب التجمعات المدنية والمؤسسات والمرافق أي أعمال عسكرية أو قتالية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثة إلى كافة المناطق.


وأعرب رئيس اللجنة الثورية العليا عن أمله في أن يتمكن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة من تقديم ما يستحقه اليمن منه .. وقال " نعرف أن جوهر عملكم سياسي وكنا نتمنى أن تقدموا من خلاله ما هو مشرف ويليق بهذا الوطن وشكرا لكم ولجهودكم الطيبة ".


من جانبه قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ " الحرب والأزمة الإنسانية طالت ولابد أن نجد لها حل ولا حل عسكري لها ".. مؤكدا ضرورة وجوب وقف الحرب .


وأضاف "يجب أن ندعم وقف الحرب ووقف اطلاق نار دائم وشامل والبحث عن ضمانات".


كما جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع المؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة التي تعمل في اليمن والخدمات التي تقدمها وسبل تذليل أي صعوبات قد تعترض عملها.


 


سبأ
عدد مرات القراءة:2216

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية