يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - هكذا اهان العدوان السعود ي و حزب الاصلاح و الفار هادي  رجال،الاعمال اليمنيين

- هكذا اهان العدوان السعود ي و حزب الاصلاح و الفار هادي رجال،الاعمال اليمنيين
الأربعاء, 06-يناير-2016

اوراق برس ...اهان العدوان السعودي. وشركائه من حزب الاصلاح  منهم رجال اعمال الاخوان والمرتزقة كل رجل اعمال يمني. وتاجر يعيش،داخل وخارج اليمن ؛ باستهدافه الغرفة التجارية التي تقع جوار منزل الشيخ صادق الاحمر. في منطقة الحصبة.


واندهش عدد من اليمنيين لاستهداف الغرفة التجاريه رغم وقوعها في منطقة مأهولة بالسكان وبجوار منزل الشيخ صادق الاحمر الذي،المفترص ان يكون شفيعا لها وكاشفا لما فيها من متعلقات رجال الاعمال...كما تم قصف عدد من مصانع الببسيي. ومصانع الزبادي،والثلج  ومنتجات الالبان  والحليب ومزارع الابقار والدجاج ومن قبلها مصانع الاسمنت وكل ذلك اتضح بان البديل هو المنتج السعودي .ومسح تاريخ تطور نهظة الصناعة اليمنية التي،بدات تنافس المنتج السعودي في سوق حر كاليمن  وهذا دليل واضح ان السعودية هدفها هو تركيع اليمن كما هو حال هدفها في سوريا التي،فاقت الدول العالمية في زراعة القمح والصناعات الجلدية والملابس وحتي المجال السياحي والثقافي.. والادبي


 


ووفق بيان الغرفة التجارية حصل موقع اوراق برس علي نسخة منه.. فانه في تمام الساعة 2,00 فجر يومنا هذا الثلاثاء الموافق 5/1/2016 قام طيران التحالف باستهداف مبنى الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء بقصف صاروخي مباشر نتج عنه دمار وتلف كامل للمبنى وتجهيزاته ومرافقه الخدمية .


يأتي ذلك إثر تصاعد وتيرة استهداف المنشآت التجارية والصناعية من مصانع ومعامل ومزارع ومؤسسات وشركات وغيرها ، بصورة مؤسفة وغير مبررة .


وبرغم أنّ الغرفة قد اختطت لنفسها منذ نشأتها خطاً من الاعتدال والتوسط وعدم الانجرار في أتون الصراعات السياسية والعسكرية ، ونأت بنفسها عن الانجرار خلف أي طرف سياسي أو عسكري ، سواءً على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي ، وتركزت أعمالها وخططها على تنمية البيئة الاقتصادية والاستثمارية بقطاعاتها المختلفة.


كما كانت علاقات الغرفة بكافة الأطياف السياسية المحلية والإقليمية والدولية على مستوى عالٍ من الاحترافية ، بحيث وقفت على مسافة واحدة من جميع الأطراف المحلية ، بما يُسهم في تعزيز العلاقات الجادة والمثمرة تجارياً وصناعياً ، داخلياً وخارجياً ، وبما يعزز فرص التنمية الاقتصادية والاستثمارية في بلادنا.


برغم كل ذلك ، فإنّ الغرفة لم تقف على سببٍ مُقنع يدعو طيران التحالف لاستهداف مبنى الغرفة بشكلٍ مباشر ، ونتمنى ممن أصدر هذه الأوامر وباشرها أن تتوافر لديه الشجاعة لإطلاعنا على التهمة أو الجريمة التي اقترفناها في حقه أو أيٍ حقٍ لأي بشر كان ، ونحن على استعداد لتحمل عاقبة أي سببٍ شرعي وقانوني يُطرح في مواجهة الغرفة ، مثلما نتمنى أن يكون لديه نفس الاستعداد لتحمل نتائج هذه الجريمة في حق مؤسسة مدنية بحجم الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء.


إنّ استهداف الغرفة بهذه الغارة البشعة يأتي في سياق الاستقطاب الحاد الذي تمارسه مختلف الأطراف المتصارعة ، كما يأتي في سياق الاستخفاف بأرواح المواطنين ومنشآتهم المدنية والخدمية طوال فترة الحرب الأخيرة ، ونعتبره اعتداءً مكتمل الأركان ، إذ لا يُعقل أن يكون هذا الاستهداف المتعمد خطأً أو عن غير قصد .


إننا ندعو كل الخيرين في بلادنا والدول الشقيقة والصديقة والمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والغرف التجارية العربية والإسلامية والدولية إلى الاصطفاف معنا في وجه العنف واستخدام القوة المسلحة لاستهداف المدنيين والمنشآت المدنية والخدمية ، بالمخالفة للمواثيق والمعاهدات الدولية بما فيها ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيرها من المعاهدات والمواثيق الدولية.


كما ندعو الأطراف المتصارعة بشكل عام وقيادة دول التحالف على وجه الخصوص إلى الوقف الفوري لاستهداف المنشآت التجارية والصناعية في مختلف المحافظات ، وتقديم اعتذار رسمي عن استهداف مبنى الغرفة دون مبرر قانوني أو مادي أو حتى اشتباه أو اتهام ما ، وتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية عن هذا الاستهداف الغير مبرر.


ختاماً نسأل الله القدير أن يلطف بأبناء اليمن كافة ، وأن يُعيد الجميع إلى جادة الصواب ، وأن يكون عوناً لنا على تجاوز هذه المحنة ، والله من وراء القصد.


الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء


الثلاثاء الموافق 5/1/2016م

عدد مرات القراءة:1546

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية