توجه لإطلاق جائزة المسؤلية الاجتماعية في اليمن رسميا..بعد ان اطلقها البخيتي
توجه لإطلاق جائزة المسؤلية الاجتماعية في اليمن رسميا..بعد ان اطلقها البخيتي
فور تسليمها ورق اعتمادها في صنعاء
رئيسةبعثة الصليب الجديدة عبرت عن سعادتها بوصولهاصنعاء وشرف يشكررئيس الصليب و المبعوث
حسن زيد أول وزير يمني بصنعاء يترك سيارته في منزله ويركب سيارة نقل جماعي
صحيفة المؤتمر الميثاق تشن هجوماً لاذعاًعلى الارياني وتصفه بالقزم وتكشف بعض تصرفاته
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً بنسبة 4,9 % خلال الربع الثالث
أوراق برس
القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية ضد فلول “داعش”
أوراق برس
ايطاليا توقع اتفاقا عسكريا مع النيجر
أوراق برس
ويلز تعلن الإغلاق الكامل لمواجهة فيروس كورونا
أوراق برس
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن

 - ارتفع عدد  ضحايا المولدات الكهربائية الصينية، بشكل ملفت مع تزايد انتشارها الواسع في القرى والمدن اليمنية، خاصة خلال العام الماضي الذي تعتبر فيه الكهرباء الحكومية شبه معدومة، نتيجة تعرض خطوط نقلها عبر المدن إلى هجمات متكررة .

- ارتفع عدد ضحايا المولدات الكهربائية الصينية، بشكل ملفت مع تزايد انتشارها الواسع في القرى والمدن اليمنية، خاصة خلال العام الماضي الذي تعتبر فيه الكهرباء الحكومية شبه معدومة، نتيجة تعرض خطوط نقلها عبر المدن إلى هجمات متكررة .
السبت, 08-ديسمبر-2012
طاهرحزام من صمعاء -




ارتفع عدد ضحايا المولدات الكهربائية الصينية، بشكل ملفت مع تزايد انتشارها الواسع في القرى والمدن اليمنية، خاصة خلال العام الماضي الذي تعتبر فيه الكهرباء الحكومية شبه معدومة، نتيجة تعرض خطوط نقلها عبر المدن إلى هجمات متكررة.


ووفقا لإحصائية أولية فان 50شخصا يمنيا بينهم عميد في الجيش مع طفلته لقيا حتفهما بسب انفجار مولدات الكهرباء الصينية واستنشاقهم لادخانتها وخاصة ان أصحابها يجعلونها داخل شققهم ومنازلهم خوفا من سرقتها وحتى لا يخرجون إلى فناء المنزل خوفا من البرد وخاصة في المرتفعات الجبلية مثل صنعاء وذمار وريمه والمحويت.


وقال لجريدة" أوراق برس"الالكترونية مسؤول امني في وزارة الداخلية "للرأي" ان الإحصائيات الأولية تفيد بموت 50شخصا بينهم اسر بأكملها جراء استنشاقها لدخان المولدات الكهربائية الصغيرة وانفجار بعضها والتي يطلق عليها( بالماطور)، منهم العميد الدكتور محسن احمد علي نائب رئيس أكاديمية الشرطة للشئون المالية والإدارية وابنته  الصغرى ذات الخمس سنوات وأسرة يمنية مكونه من 12 شخصا لقوا حتفهم.


ووفقا للإحصائية الأولية الصادرة عن و وزارة الداخلية اليمنية فقد تم جرح ووفاة 18 أسرة بينهم عروس في محافظة إب بمنطقة (السبل مديرية الظهار)جراء احتراق مولد كهربائي أثناء محاولة تزويده بالوقود بترول، بينما لقيت أسرة من بيت "الحملي"الزوج وزوجته حتفهم نتيجة انفجار الموالد الخاص بهم وهو الحال مع أسرة من بينت السياني، منتصف العام الحالي، تلتها وفاة عدد من الأطفال والنساء في تعز وصنعاء واب وذمار والحديدة وعدن والمكلا ومنها طالبة عمانية كانت تدرس في جامعة حضرموت تدعى رقية.


وأكد العقيد محمد محمد حزام رئيس تحرير مجلة الحارس "  من ضمن الضحايا أسرة يمنية مكونه من 12شخصا لقيت حتفها نتيجة استنشاقها دخان الموالد الكهربائي صيني الصنع .


وتنتشر المولدات الكهربائية الصينية في اليمن بشكل واسع، حيث تُشاهد جوار المنازل والمحال التجارية وكأنها شبيهة بأسراب الجراد، بينما يزعج صوتها المارة  أثناء تشغيلها ليلا كما هو الحال في الأسواق التجارية . وأوضح حزام: ان رب الأسرة واسمه "حمد الشداد:"من سكان منطقة( بنى حوات) جوار مطار صنعاء اشترى مولد جديد لتوليد الطاقة الكهربائية صيني الصنع ، لكنه جعله داخل الشقة خوفا من البرد وسرقة الموالد ، ثم احكم النوافذ جيدا حتى لا يدخل البرد القارص، لكن دخان المولد كان قد ملئ الشقة مما أصاب الأسرة بالنعاس ثم الموت البطيء.


ويقبل اليمنيون على شراء المولدات الصينية كونها الأرخص مقارنة بمولدات أخرى، لكنها تشكل قنابل مؤقتة في منازل اليمنيين


من جانبه قال فضل مقبل منصور رئيس جمعية  المستهلك أنه تم إبلاغ نائب الرئيس اليمني حول ازدياد المخاطر الناجمة عن استخدام المولدات الكهربائية بالنظر الى ما تخلفه من عوادم خطيرة على صحة المستهلك، حيث ان عدم مطابقة المولدات للمواصفات المعتمدة يؤدي إلى انبعاث غاز أول أكسيد الكربون بدلا من ثاني أكسيد الكربون وهذا الغاز خطير وسام جدا لأنه يعمل على أخذ الأوكسجين من الدم كما ان الخلل في إحراق الوقود يؤدي أيضا إلى انبعاث


 



 




 

عدد مرات القراءة:25607

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

التعليقات
مستخدم للمولدات منذ أعوام (ضيف)
12-12-2012
ربما شكل الانفجار خطراً غير معروفاً للكثير... لكن بالنسبة للاختناق فمن المفروض أن يكون معروفاً أن هذه المولدات تنتج عوادم سامة وتسحب الأكسجين ولذا لاينبغي وضعها في مكان مغلق. كما أن هناك شروطاً يجب مراعاتها عند استخدام هذه المولدات، منها تغيير الزيت بانتظام وعدم تعبئة البترول وهي مشغلة وإنزال سكين الكهرباء قبل تشغيلها وإطفائها قبل إعادة سكين الكهرباء إلى وضع التشغيل. ليس لهذا الموضوع دخل بكون هذه المولدات صينية الصنع أو حتى امريكية الصنع، الأخطار هي هي إذا لم تتبع أبسط إجراءات السلامة

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية