المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - دير شبيغل: أمريكا تتناسى العقوبات على روسيا عندما يصب الأمر في مصلحتها

- دير شبيغل: أمريكا تتناسى العقوبات على روسيا عندما يصب الأمر في مصلحتها
الثلاثاء, 02-يونيو-2015
أوراق برس من صنعاء -
مجلة "دير شبيغل" كتبت مقالة تناولت فيها كيف أن الولايات المتحدة ورطت الأوروبيين في حرب عقوبات مع روسيا في الوقت الذي قامت فيه شركاتها بزيادة التبادل التجاري مع الروس.

وقالت "شبيغل" إن دول الاتحاد الأوروبي وتحت ضغوط أمريكية، فرضت عقوبات على روسيا، فقدت بسببها الشركات الأوروبية عقودا ضخمة، في الوقت الذي قامت فيه الشركات الأمريكية بزيادة حجم تجارتها مع روسيا.

وقالت الأسبوعية الألمانية إن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا مستمرتان في التعاون في عدة مجالات هامة، بغض النظر عن العقوبات، وخصوصا التعاون النشط بينهما في مجال الطيران وصناعة الآلات، وكذلك في مجال أمن المعلومات، في الوقت الذي تتكبد فيه الشركات الأوروبية خسائر فادحة، كون أوروبا على عكس الولايات المتحدة تلتزم بشكل صارم بالعقوبات على روسيا، مثلا، رفضت شركة "SAP" الألمانية المتخصصة في برمجيات الأعمال لأسباب سياسية تحديث البرامج لعملائها الروس، مما أضر بشركات روسية كـ "روس نفط" و "ترانس نفط".

شبيغل: الولايات المتحدة لم تعلق تعاونها مع روسيا في مجالات معينة تصب في مصلحتها كصناعة المحركات شبيغل: الولايات المتحدة لم تعلق تعاونها مع روسيا في مجالات معينة تصب في مصلحتها كصناعة المحركات



وضربت "شبيغل" عدة أمثلة على ذلك التعاون كشركة "Bell" الأمريكية في تكساس التي وقعت اتفاقا مع "مصنع أورال للطيران المدني"، التابع للمؤسسة الحكومية الروسية "Rostec" برئاسة سيرغي شيميزوف المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرة إلى أنه وبعد انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا وبداية الصراع في شرق أوكرانيا، بدأت العلاقات بين الغرب وروسيا بالتدهور وأصبحت "بعيدة عن الوضع الطبيعي" وأدرجت شركة "Rostec" ومديرها شيميزوف على قوائم العقوبات الأمريكية، وعلقت الصحيفة هنا قائلة: "على الرغم من العقوبات، فإنها على ما يبدو لا تقلق شركة "Bell" المتخصصة في صناعة الحوامات"، وقالت المجلة إن شركات أوروبية لتصنيع المكينات اشتكت من أن نظيراتها الأمريكية المنافسة تستغل هذه الظروف وتتحايل على العقوبات.

ووفقا لكاتب المقالة في "شبيغل" فإن الرئيس بوتين على علم بأن العديد من دول الاتحاد الأوروبي، مثل اليونان وسلوفاكيا والنمسا وهنغاريا، ينظرون إلى العقوبات بعين الشك، كما أن هناك رجال أعمال ألمانا يشككون في جدوى هذه العقوبات والفائدة المرجوة منها.

ونقلت "شبيغل" عن فرانك شاووف رئيس اتحاد الأعمال الأوروبية في روسيا قوله: إن الأمريكيين مارسوا ضغوطا كبيرة على أوروبا من أجل فرض العقوبات، في حين تجدر الإشارة إلى أنهم في العام الماضي قاموا بزيادة حجم تجارتهم مع موسكو، مضيفا أن "حصة روسيا من التجارة الخارجية مع الولايات المتحدة تبلغ 3.7% فقط، لذلك فإن واشنطن ليست قلقة جدا من قضية فرض عقوبات على روسيا".

في حين قال رئيس غرفة التجارة الأمريكية في روسيا الكسيس رودزيانكو: "إنه في الوقت الذي تراجع فيه حجم التجارة الخارجية للاتحاد الأوروبي مع روسيا بمقدار الثلث، فإن حجم التبادل التجاري بين روسيا والولايات المتحدة تراجع بنسبة 6% فقط، وأن العقوبات الأمريكية طالت المجالات التي كان التبادل التجاري فيها صغيرا في الماضي، مثل المنتجات الحربية".

وقال كاتب المقالة : "عندما يكون الأمر من مصلحة الاقتصاد الأمريكي فإن الولايات المتحدة مستعدة لأخذ قيلولة في الحرب الباردة الجديدة مع روسيا".

شبيغل: "بوينغ" تمدد عقد التعاون طويل الأجل حتى عام 2022 مع "AVISMA" الروسية لإنتاج التيتانيومشبيغل: "بوينغ" تمدد عقد التعاون طويل الأجل حتى عام 2022 مع "AVISMA" الروسية لإنتاج التيتانيوم



وكمثال آخر عن التعاون الروسي الأمريكي قالت المجلة : "في يوليو/تموز 2014، قامت شركة "بوينغ" والشركة الروسية "AVISMA" أكبر منتج للتيتانيوم في العالم، بتمديد عقد تعاون طويل الأجل فيما بينهما حتى عام 2022. مشيرة إلى أن "بوينغ" تتلقى نحو 40% من المواد الخام من شركة "AVISMA" لتصنيع الآليات الهيدروليكية والهيكل، كما يوجد في موسكو أيضا مركز التطوير العلمي لـ"بوينغ"، الذي يعمل فيه نحو 1200 مهندس يعملون حاليا على تطوير نموذج من طراز "boeing-777x" ينافس"Airbus A350" الأوروبية، كما أن شركة صناعة المحركات الموسكوفية "إينيرغوماش" في يناير/كانون الثاني، وقعت مع الشركة الأمريكية "Orbiral Sciences" اتفاقا بشأن تصنيع 60 محركا للصواريخ الأمريكية الحاملة "Antares" ووفقا لكاتب المقالة في "دير شبيغل" فإن المحركات الأولى سيتم شحنها إلى الولايات المتحدة في يونيو/حزيران الحالي.

ووفقا لـ"شبيغل": "المخاوف الألمانية حاليا تقع تحت ضغط مزدوج: أولا: هم مضطرين للتعامل مع تبعات العقوبات وثانيا: القلق من إعادة توجه الكرملين نحو الشرق، ففي مايو/أيار الماضي اتفق الرئيس بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ على التعاون في مشروع لتصنيع قطارات حديثة فائقة السرعة، وبناء الطريق السريع من موسكو إلى قازان، وسيكلف المشروع 20 مليار دولار، ستستثمر الصين فيه نحو 6 مليارات دولار".

واختتم المؤلف مقالته بأن شركة "سيمنز" لصناعة القطارات كانت تحلم بمشروع كهذا ووفقا لخبراء، كان هناك احتمال كبير أن يكون هذا المشروع من نصيب الألمان قبل اندلاع الصراع في أوكرانيا وفرض العقوبات الغربية. 


روسيا اليوم : RT

عدد مرات القراءة:1151

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية