اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - طائرات العدوان تتساقط في سماء اليمن

- طائرات العدوان تتساقط في سماء اليمن
الإثنين, 25-مايو-2015
أوراق برس من صنعاء -

إسقاط مقاتلة حربية سعودية في كتاف عصر أمس . وجدل حول حطام طائرة في بني الحارث أصابتها دفاعات العاصمة

فيما لا يزال الجدل الإعلامي قائماً حول حقيقة تمكن الدفاعات الجوية بالعاصمة صنعاء قبل فجر أمس الأحد من إسقاط طائرة حربية سعودية إف 16 في منطقة بني الحارث شمال العاصمة رغم صور الحطام التي لا يرقى إليها الشك في كونه حطاما لجناحي طائرة ملتصق بهما خزان الوقود وصاروخي إطلاق . أعلنت قوات الجيش واللجان الشعبية عصر أمس الأحد إسقاط مقاتلة حربية سعودية أخرى نوع إف 16 في منطقة البقع بمحافظة صعدة . وشوهدت الطائرة المعادية تحترق في منطقة " المليل " التابعة لمديرية كتاف . فيما تعقبت اللجان الشعبية أثر الطيارين عقب مشاهدة مظلتيهما تهبطان بالقرب من موقع سقوط الطائرة .

وكانت صحيفة الثورة قد حصلت يوم أمس على صور من حطام في منطقة بني الحارث شمال العاصمة صنعاء توضح دلالاتها عن تعرض خزان وقود مقاتلة سعودية لعيارات نارية أطلقتها الدفاعات الجوية قبل فجر امس الاحد أثناء تعرض قاعدة الديلمي الجوية لأربع غارات معادية . ما أدى بحسب شهود عيان في المنطقة إلى انفجار كبير في السماء تبعه بلحظات ارتطام حطام للطائرة أمام منزل الشيخ / عادل الحنبصي في بني خيران - الرحبة - مديرية بني الحارث .

وعثرت اللجان الشعبية في الحطام على صاروخي إطلاق خزاني الوقود التابعين للطائرة في حالة سليمة تكشف عدم استخدامهما من قبل الطائرة لإسقاط خزان الوقود . فيما تم العثور على هيكل لجناحي الطائرة وكابلات الكهرباء لايزال متصلاً بطرفي هيكل الجناحين خزانا الوقود الذي زعم إعلام العدو أن طائرته اسقطتهما .

وتداولت وسائل الإعلام المحلية والعربية نبأ إسقاط المقاتلة السعودية المعادية في بني الحارث . فيما لم يعلن العدو موقفه بالنفي أو التأكيد حتى اللحظة " مرفق صور للحطام ".

تتحقق هذه الانتصارات للشعب اليمني على قوى العدوان الأمريكي السعودي لتكبده المزيد من الخسائر ، في ظل إعلان تقرير صادر عن وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية عن الحصيلة الاخيرة لضحايا العدوان الأمريكي السعودي الذي يستهدف المدن والتجمعات السكانية في مختلف المحافظات ، مؤكداً وقوع ألف و114 شهيداً من المدنيين بينهم 154 طفلاً و114 امرأة، وإصابة 3 آلاف و637 مواطناً بينهم 389 طفلا و212 امرأة، جراء العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

وفي ظل هذه الجرائم البشعة بحق الانسانية التي تعكس سقوطاً قيمياً وأخلاقيا ودينيا لدى العدو السعودي ، يطفو على السطح إصرار أمريكي عدواني على حصد أرواح المدنيين الأبرياء واستهدافهم يومياً ولليوم التاسع والخمسين منذ بدء العدوان . لم يسعفه التكتيم الإعلامي الدولي في تفادي الفضيحة التي كشفت حقيقة هذا العدوان الهمجي الممنهج . وعلاقته المباشرة بالعمل العسكري للعدو الاسرائيلي .

ففي وقت كشف الخبير العسكري الأمريكي " غوردون دوف " - حسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ - أن طائرة اسرائيلية مموهة بلون الطيران الحربي السعودي وعليها علم السعودية . نفذت عملية استهداف جبل نقم يوم الاثنين الموافق 11 مايو 2015 بقنبلة نيوترونية محرمة دولياً .ووصفها الخبير بالقنبلة غير التقليدية . نشرت وسائل إعلام دولية يوم أمس الأول السبت تقريراً بعنوان : " إسرائيل تعرض على السعودية (القبة الحديدية) لحماية (جيزان) وعلاقة (غير مشروعة) تنمو بين الجانبين " أكد على تلقي شخصيات سعودية خلف الستارة والأضواء عرضا (إسرائيليا) بنقل تقنية "القبة الحديدية" للحفاظ على عمق الأمن الإستراتيىجي لمنطقة جيزان السعودية المحاذية لليمن والتي تعرضت لقصف صاروخي عدة مرات .

ونقلت تقارير دبلوماسية غربية عن مصدر واثق الإطلاع القول بأن " أطرافا سعودية وعلى هامش لقاءات عقدت في العاصمة الأردنية عمان مؤخرا واستضافتها السفارة الأمريكية في الأردن تلقت عرضا من الجانب الإسرائيلي بإمكانية العمل على تطوير منظومة القبة الحدودية الدفاعية والصاروخية للجانب السعودي " حسب ما نشرته رأي اليوم.

يأتي هذا بالتزامن مع تكثيف العدوان الأمريكي السعودي الإسرائيلي استهدافه العدواني لمختلف المحافظات اليمنية بعشرات الغارات الجوية لليوم التاسع والخمسين على التوالي مستهدفاً البنية التحتية والمنشآت الحكومية والقطاعات الاقتصادية والتجارية الخاصة والعامة فضلاً عن الاستهداف الممنهج للتاريخ اليمني بقصف القلاع والمتاحف والحصون الأثرية في أكثر من محافظة.

حيث شهدت محافظة حجة أمس الاحد غارات جوية وقصفاً صاروخياً ومدفعياً مكثفاً من قبل قوات العدوان استهدف جمارك حرض والمجبر وجبل النار والمداحشة إضافة إلى غارتين على منطقة المزرق

واستهداف منطقة مثلث عاهم بـ 3 غارات أخرى .

ولأول مرة تشهد محافظة ريمة استهدافاً عدوانياً جوياً قبل فجر أمس الاحد الموافق 24 مايو2015م أسفر عن استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين بجراح بليغة في استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمبنى المنطقة الأمنية الثانية في منطقة علوجة بمديرية الجعفرية بخمس غارات جوية .

وتواصل العدوان الأمريكي السعودي على المحافظات الجنوبية ، حيث شنت طائرات العدو عدة غارات جوية على منطقة دار سعد بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التجسس الأمريكي ، وغارات أخرى استهدفت مطار عدن الدولي ومعسكر بدر بخور مكسر ومنطقة البريقة والقطيع في كريتر .

وتعرض معسكر قوات الأمن الخاصة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع ل 7 غارات جوية .

أما في محافظة عمران فقد تعرض جبل ضين بمنطقة " اسحب " لعدة غارات ، فيما أسفر عدوان جوي أمريكي سعودي على منطقة بيت القحوم عن تدمير أحد المساجد ومنزل مواطن من أبناء المنطقة ما تسبب في إصابة 3 مواطنين بجراح خطيرة . إضافة إلى استهداف معسكر المطار بمديرية القفلة بثلاث غارات .

وتعرضت قلعة جبل الشريف في مديرية باجل بمحافظة الحديدة لدمار كبير بسلسلة غارات شنها الطيران المعادي مستهدفاً معلما هاماً من معالم التاريخ اليمني . حيث أن قلعة الشريف تعود نسبتها على بانيها وهو الشريف حسين ابن محمد (أحد حكام تهامة في القرن الثاني عشر الميلادي). ويقع جبل الشريف في جهة الجنوب من مدينة باجل ويوجد بقمته القلعة التاريخية.

كما شن العدوان أكثر من خمس غارات استهدفت معسكر اللواء العاشر.

وفي عمليات إجرامية خطيرة واصل العدوان السعودي الأمريكي استهداف محافظة صعدة بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً لليوم الثاني على التوالي منذ يوم الجمعة الماضية ، حيث ألقى الطيران الأمريكي عدداً من القنابل العنقودية على مناطق " المقاش ، نشور ، الصفراء " .

وأكدت المصادر الأمنية بمحافظة صعدة لـ " الثورة " استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة 12 آخرين بجراح خطيرة بفعل سلسلة من الغارات الهمجية شنها الطيران الأمريكي السعودي على مدينة ضحيان يوم أمس الاحد استهدفت محطة الصعدي للوقود ومطعم الثورة ومحلات العزي التجارية . وقال المصدر أن الشهداء هم : طه المراني ، وعزران (مجنون ) فيما لم يتم التعرف بعد على هوية الشهيد الثالث .

وتواصل الاستهداف الجوي لمحافظة صعدة بسلسلة غارات على مناطق متفرقة حيث استهدف العدوان مدينة صعدة بـ 3 غارات ، فيما تعرضت منطقة " مران " بمديرية حيدان لقصف صاروخي من اراضي العدو .

العاصمة صنعاء وضواحيها تعرضت أيضاً لهجوم جوي مكثف يوم أمس الاحد استهدف خلاله العدوان المنشآت الحكومية والبنية التحتية العسكرية للدولة ، حيث شن الطيران المعادي سلسلة غارات على معسكر الحفا ومعسكر ريمة حميد ومعسكر السواد وضبوة شرق العاصمة صنعاء ، وغارات أخرى استهدفت كلية الطيران والدفاع الجوي وقاعة المؤتمرات بجوار مبنى البرلمان الجديد في شارع الستين الغربي .

وحتى وقت كتابة هذا التقرير ليلة البارحة كان الطيران الأمريكي السعودي يحلق في سماء عدد من المحافظات اليمنية باحثا عن ضحايا جدد من المدنيين يحصد أرواحهم بوحشية مقيتة


صحيفة الثورة اليمنية

عدد مرات القراءة:2461

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية