منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - كثفت الجارة السعودية من الإجراءات الاحترازية تجاه المتسلين اليمنيين لأراضي ، والذين يتدفقون بالعشرات بل والمئات، عن طريق مهربين سعوديين، وبمنيبين بمبالغ تصل الى مابين 1500 -2000 ريال سعودي، وبعضهم يذهب لأجل طلب الرزق والبعض الأخر يستغل في عمليات إرهاب وأحيان تهريب المخدرات وغيرها .

- كثفت الجارة السعودية من الإجراءات الاحترازية تجاه المتسلين اليمنيين لأراضي ، والذين يتدفقون بالعشرات بل والمئات، عن طريق مهربين سعوديين، وبمنيبين بمبالغ تصل الى مابين 1500 -2000 ريال سعودي، وبعضهم يذهب لأجل طلب الرزق والبعض الأخر يستغل في عمليات إرهاب وأحيان تهريب المخدرات وغيرها .
الإثنين, 01-إبريل-2013
طاهرحزام من صنعاء والاقتصادية من الرياض -



كثفت الجارة السعودية من الإجراءات الاحترازية تجاه المتسلين اليمنيين لأراضي ، والذين يتدفقون بالعشرات بل والمئات،عن طريق مهربين سعوديين، ويمنيبين بمبالغ تصل الى مابين 1500 -2000 ريال سعودي، وبعضهم يذهب لأجل طلب الرزق والبعض الأخر يُستغل في عمليات إرهاب وأحيان تهريب المخدرات وغيرها .
ويرى مراقبون ان العمليات التي سخر لها جيش الحدود يعتبر قانونية ولأجل امن المملكة واليمن أيضا ، لكن ان الغريب هو تكثيف هذه الحملات في الداخل السعودي ايضاً على من يتملكون اقامات ويشتغلون بشكل رسميا، وأحينا يشتغلون في أعمال لايحبذها السعوديون.
وفي المقابل يعاني اليمنيون من أزمة خانقة، خلفتها الأزمة السياسية، وفي وقت لا يزال مؤتمرالحوار جاري بدعم خليجي وخاصة سعودي، مما يربك العمل السياسي الذي هو في صالح الخليج واليمن ايضا ، وكان مفترض ان يتأخر الاجراء حتى الانتهاء من مؤتمر الحوار


لكن مسؤولون امنيون سعوديون لــجريدة اوراق الالكترونية، اكدوا انها فرصه لاجل تأمين الحدود حاليا حيث هناك تزايد في دخول المتسللين من الافارقة الين يفقون اليمنيين،، وتهريب الاسلحة، والقات والمخدرات الى داخل الاكواخ منها تستخدم في عملية ارهابية ، وان الاجراءات الداخلية  يمكن ان تتسثنى من  معهم فيز ، مادام  دخلوا رسميا والامن يعرف كفلائهم، ومقرات اعمالهم.


العميد محمد الغامدي المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود،  اكد القبض على 979 متسللا كل يوم خلال الأسبوع الماضي، وبذلك بلغ عدد المتسللين الذين تم منعهم من الدخول للسعودية بطريقة غير شرعية 6851 متسللا خلال أسبوع واحد. في اشارة منه الى المتسللين اليمنيين في الجهات الجنوبية للمملكة.


وقال: إن مجابهة الأعداد الكبيرة من المتسللين يتم عبر استخدام الوسائل البدائية كقص الأثر وعمل الكمائن في الكهوف والجبال، إلا أن ذلك لا يعني عدم استخدام التقنية عبر الكاميرات والمناظير الحرارية التي تمت الاستفادة منها لرصد المتسللين قبل دخولهم الأراضي السعودية، موضحا أن استخدام التقنية لا يعني بأي حال من الأحوال الاستغناء عن الطرق التقليدية للحد من التهريب والتسلل.



وأعلنت المديرية العامة لحرس الحدود إصابة ثمانية من أفرادها بلدغات العقارب والثعابين أثناء تنفيذ مهامهم في ملاحقة المهربين والمتسللين خلال الأشهر الأربعة الماضية وعادوا لأعمالهم بعد تلقيهم العلاج اللازم، في الوقت الذي أكد المتحدث الرسمي لحرس الحدود أن هذه المخاطر لن تعيقهم عن أداء عملهم.


وأكد العميد محمد الغامدي أن استخدام الوسائل البدائية في العمل الميداني هو الأساس لرجالات حرس الحدود، حيث ساهم ذلك في اكتشاف مواد مخدرة وأسلحة مخبأة في مغارات الجبال والكهوف، مشيرا إلى أن ذلك ساهم في تعرضهم لمخاطر عدة أبرزها الإصابة بلدغات العقارب والثعابين في الجبال وبطون الأودية،


وأعلن المتحدث للمديرية العامة لحرس الحدود القبض على شخصين أثناء قيامهما بنقل بعض المتسللين وقد واجهت الدوريات 53 حالة عملية إطلاق نار أثناء تأدية عملها، مضيفا أن المتسللين لا يستطيعون قطع الحدود سيرا على الأقدام لو لم يجدوا المساندة من بعض ضعاف النفوس الذين يقومون بنقلهم ومن ثم إيواؤهم، إضافة إلى مساندتهم للحصول على عمل سواء في المناطق الحدودية أو داخل المدن.


وحول الاستفادة من المروحيات لمراقبة الحدود الجنوبية أوضح العميد الغامدي أن طيران الأمن يتم الاستفادة منه حسب طبيعة المهمة، وكذلك الأمر بالنسبة لتغطية الدوريات البحرية، لكن الاعتماد الكلي يقوم على التمشيط الميداني الذي يقوم على مسح الجبال سيرا على الأقدام ومراقبة الكهوف، نظرا لصعوبة التضاريس على الحدود الجنوبية.


هذا وأعلنت المديرية العامة لحرس الحدود على لسان المتحدث الرسمي أنها أحبطت محاولة تهريب 6144 كيلوجراما من مادة القات المخدر خلال الفترة من 7 جمادى الأولى إلى 13 من الشهر نفسه، كما منعت دخول 83 قطعة سلاح وأكثر من 5500 من الذخيرة الحية.


وقال: "عمل رجال الدوريات البرية يتطلب تمشيط الجبال والوديان في المناطق الحدودية سيرا على الأقدام للتأكد من خلوها من المواد الممنوعة المخبأة بها، إضافة إلى عمل الكمائن وأحيانا يصاب رجال الدوريات بلدغات العقارب والثعابين أثناء تنفيذ تلك العمليات، فخلال الأشهر الأربعة الماضية أصيب ثمانية بلدغات مختلفة، وقد عادوا لأعمالهم بعد تلقي العلاج".





عدد مرات القراءة:13998

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية