لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس .. لاول مرة مرة مسابقة لسحرالسماءولرحلتنا بدبي بجائزة 21ألف دولارو50ألف درهما فمن فاز.؟

- اوراق برس .. لاول مرة مرة مسابقة لسحرالسماءولرحلتنا بدبي بجائزة 21ألف دولارو50ألف درهما فمن فاز.؟
الجمعة, 12-ديسمبر-2014
اوراق برس من دبي -
  يقول الصحفي اليمني طاهرحزام  لاوراق برس  انه اثناء زيارته الاولى لمدينة دبي عام في مارس 2014، شاهد كيف يًخلق الابداعاء  بين حكام يرون الاباداع جزء مهم  في حياتهم  اي كانه من الضرورة  كلاكسجين، والماء والطعام ...

واضاف  قائلا: رغم ان اليمن فيها السحر والجمال  والخضروة والوجة الحسن الا انها حتى الان  لاتزال حبسية  المصورين المحترفين  ما ندر ... خلاف لمدينة دبي التى خُلق  لاجلها الجمال  والخضرة والوجة الحسن في سمائها وصحرائها وبحرها وابراجها ....

وكان لابد  لها اي دبي من انتزاع فناً من الفنون الجميلة التى تخدم هذ الجمال فكانت جائزة حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم  الدولية للتصوير  الضوئي ....

وأنشئت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بموجب القرار الصادر عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011 ومقرها دبي، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية.

وخلال الاسبوع الماضي فقد انتزع المصور الفلبيني ديكستر باكاني المركز الأول ومبلغ 7000 دولار أمريكي في مسابقة "سحر السماء" للتصوير الضوئي، والتي جرت ضمن فعاليات الدورة الخامسة لبطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات والتي أختتمت مؤخراً، بينما جاء السعودي أحمد العسيري ثانياً وحصل على 6000 دولار، بينما خطفت المصورة الإماراتية علا اللوز المركز الثالث ومبلغ 5000 دولار، تلاها المصور الفلبيني دون فرديناند تابون في المركز الرابع وحصل على 4000 دولار. المركز الخامس كان من نصيب المصور الإماراتي يوسف بن شكر الزعابي الذي حصل على 3000 دولار.

وقد شهدت البطولة حضور عددٍ كبير من المصورين الهواة والمحترفين من داخل وخارج الدولة للاستمتاع بالأجواء الحماسية والفعاليات المميزة وفي نفس الوقت الدخول في خضم المنافسة على المراكز الأولى في "سحر السماء" من خلال متابعة الفعاليات على مدار أيام البطولة والتقاط أبرز الأحداث.

وتعليقاً على الحدث قال الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، علي بن ثالث، هذه مشاركتنا الثالثة في بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات والتي تلاقي اهتماماً إقليمياً ودولياً واسعاً، مستضيفين لمسابقة التصوير الضوئي خلالها لإضفاء المزيد من المتعة والإثارة والاستثمار الإبداعي لأجواء البطولة المتنوعة. لقد أصبحت الجائزة حدثاً رئيسياً في البطولة ينتظره الجميع ويتوقون للفوز به، وهذا أعتبره نجاحاً يُضاف لقائمة الإنجازات التي قامت بها الجائزة لخدمة الفنون البصرية ونشر ثقافة الصورة وخطوة للأمام ضمن رؤاها الساعية لأن تكون القاعدة الأولى للمصورين الفوتوغرافيين على مستوى العالم.

 وفي المقابل أعلنت إدارة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، أسماء الفائزين بمسابقة "رحلتنا" للتصوير الضوئي والتي تزامنت مع دخول دبي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من خلال أطول لوحة غرافيتي في العالم بطول 2,245.4 متراً. حيث تنافس المشاركون في المسابقة على تصوير أعمال إنشاء اللوحة حتى اكتمالها وحصولها على الشهادة العالمية، ضمن احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الـ43 لتأسيسها.

الفائزون الخمسة في المسابقة هم: نضال مرّة من فلسطين، إبراهيم البشاري من ليبيا، إدوين ميندوزا، كريستوفر دان إدرالين، وماريو بيجاكان كارديناس من الفلبين. وقد حصل كلٌ منهم على مبلغ 10.000 درهم.

وقد شهدت هذه المسابقة إقبالاً لافتاً من المصورين الإماراتيين والمقيمين في الدولة رغبةً منهم في المشاركة في تصوير هذا الحدث القياسي الكبير وتعبيراً عن احتفالهم بعيد الاتحاد بطريقتهم الفنية الخاصة، الأمر الذي زاد من حماسة الفنانين المشاركين في الغرافيتي حيث وجدوا عشرات العدسات تتابع أعمالهم.

إدارة الجائزة عبّرت عن سعادتها بالمشاركة الواسعة في المسابقة ونوعية الأعمال المشاركة، خلال تصريحٍ للأمين العام للجائزة، علي بن ثالث، الذي ثمّن فكرة الشراكة بين الإنجاز الفني الوطني الفائز برقمٍ قياسيّ عالمي، وبين متابعة العدسات المبدعة لمراحل تطوّر هذا الإنجاز الرائع، وأضاف: لَعِبَت الجائزة هنا دور السفير الفني الوطني بكل نجاح، ناقلةً لصورة الإنجاز الفني الوطني إلى العالم، ومروّجةً لفن الغرافيتي الذي لم يأخذ حقه بعد بين الفنون في الوطن العربي. وختم بن ثالث تصريحه بتقديم التهاني للفائزين متمنياً أن تكون لهم حافزاً على العمل الجاد والتطوّر المستمر.







 

 
عدد مرات القراءة:1660

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية