توجه لإطلاق جائزة المسؤلية الاجتماعية في اليمن رسميا..بعد ان اطلقها البخيتي
توجه لإطلاق جائزة المسؤلية الاجتماعية في اليمن رسميا..بعد ان اطلقها البخيتي
فور تسليمها ورق اعتمادها في صنعاء
رئيسةبعثة الصليب الجديدة عبرت عن سعادتها بوصولهاصنعاء وشرف يشكررئيس الصليب و المبعوث
حسن زيد أول وزير يمني بصنعاء يترك سيارته في منزله ويركب سيارة نقل جماعي
صحيفة المؤتمر الميثاق تشن هجوماً لاذعاًعلى الارياني وتصفه بالقزم وتكشف بعض تصرفاته
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً بنسبة 4,9 % خلال الربع الثالث
أوراق برس
القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية ضد فلول “داعش”
أوراق برس
ايطاليا توقع اتفاقا عسكريا مع النيجر
أوراق برس
ويلز تعلن الإغلاق الكامل لمواجهة فيروس كورونا
أوراق برس
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن

 -  حمدان للتصوير تدخل دبي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية ..والامارتيون يحصدون الجوائز

- حمدان للتصوير تدخل دبي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية ..والامارتيون يحصدون الجوائز
الجمعة, 05-ديسمبر-2014
اوراق برس من دبي -

 





دخلت دبي مساء الأحد الماضي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية مجدداًمن بوابة الفنون من خلال أطول لوحة غرافيتي في العالم بطول 2,245.4 متراً، كما أغلقت مساء الأحد أيضاً مسابقة التصوير الفوتوغرافي الخاصة بمشروع "رحلتنا" والذي جاء بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والذي شارك فيه أكثر من 150 فناناً إماراتياً وعربياً وعالمياً لتنفيذ لوحةٍ تستلهم روح الاتحاد مواكبة لاحتفالات الدولة بالذكرى الـ43 لتأسيسه، بينما حصد المصورون الامارتيون ثلاثة جوائز ضمن الجوائز الستة لمسابقة بطولة دبي العالمية للضيافة للتصوير الفوتوغرافي الشهرالماضي.


وقد جاءت مشاركة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي في هذا الحدث الثقافي الفني الكبير امتداداً لإيمانها بدور الصورة في التقاط أروع الأحداث وأكثرها أهمية وتأثيراً، ونقلها على النحو الأمثل إلى المتابعين من كافة أرجاء العالم.


عن هذا المشاركة صرّح الأمين العام للجائزة، علي بن ثالث، قائلاً: نعتقد في جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي، أن من واجبنا العناية بـ"صورة دبي" المرسلة لقارات العالم، هذه الصورة التي يجب أن تتوافق وريادة دبي الدولية على مختلف المجالات والصُعُد خصوصاً حقول الفن والثقافة، لذا كانت مشاركتنا بمسابقة التصوير لإشعال جذوة المنافسة بين المصورين لالتقاط أروع الصور للوحة الغرافيتي الأطول في العالم، وهذا ليس غريباً على الجائزة التي تُعتبر خير سفير لريادة الدولة الفنية والثقافية على المستوى الدولي، وتطمح أيضاً لأن تكون القاعدة الأولى للمصورين الفوتوغرافيين على مستوى العالم.


وأضاف بن ثالث: فن "الغرافيتي" مازال يمشي على استحياء في دهاليز الفنون العربية، إذن فهي فرصة للتعريف البصري به عبر اجتذاب عدسات الموهوبين من أنحاء العالم لمواكبة تحطيم رقمٍ قياسيّ جديد يُضاف إلى "لوحة الرقم 1" التي تنير سماء دبي، وقد سعدنا بالتفاعل الكبير من المصورين مع الحدث فقد فاقت أرقام الصور المشاركة توقعاتنا وهذا أمرٌ إيجابي يعكس مدى الوعي والمتابعة لديهم.


وعن نتائج المسابقة قال بن ثالث: ستبدأ أعمال التحكيم في السابع من ديسمبر القادم، يتم بعدها بأيام إعلان الفائزين الخمسة بجائزة الـ10.000 درهم لكلٍ منهم.


وكان ثلاثة مصورين إماراتيين  حصدوا 3 جوائز ضمن الجوائز الستة لمسابقة بطولة دبي العالمية للضيافة للتصوير الفوتوغرافي، والتي أدارتها جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، وذلك خلال حفل ختام البطولة الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور سعادة علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة، وسعادة أحمد بن حارب الفلاحي، رئيس البطولة، والأستاذ أحمد شريف، نائب رئيس البطولة الشهرالماضي


ووفقا لنتائج المسابقة فقد كانت الجائزة الأولى في محور "تراثنا" حصدها المصور الإماراتي عبد الله الرئيسي، بينما ذهبت الثانية للمصور الإماراتي محمد السويدي، أما الثالثة فكانت من نصيب المصورة التايلندية إم أون غابرييل. أما محور "ضيافتنا" فقد شهد حصول المصورة العراقية براء العيساوي على المركز الأول، والمصور الفلبيني روجر الفونسو على المركز الثاني، والمصور الإماراتي أحمد الخرّاز على المركز الثالث. يُذكر أن مجموع جوائز المسابقة 120 ألف درهم بواقع 30 ألف درهم للمراكز الأولى و20 ألف درهم للثانية و10 آلاف درهم للثالثة.


وخلال الحفل الختامي للبطولة  حينها قام علي بن ثالث، الأمين العام للجائزة، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتقليدهم الميداليات التذكارية، مبدياً سعادته بالمستوى الاحترافي العالي للصور المشاركة في المسابقة والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من المصورين الإماراتيين والمقيمين في الدولة، وبالأداء المشرّف للعدسة الإماراتية التي تزداد ألقاً ونضجاً ومقارعةً لأشهر العدسات في العالم.


وختم بن ثالث تصريحه بقوله: نفخر بمشاركتنا في هذه البطولة المميزة وإحياء الجانب البصري فيها من خلال مسابقة التصوير التي أثبتت أن المصور الإماراتي حاضرٌ بقوة في المنافسات المختلفة بعطاءٍ فنيّ متدفّق، وقادر على حجز مقعده الدائم في الصفوف الأولى، ونحن في الجائزة نفخر بدعم المواهب الوطنية الواعدة وتقديم كافة سبل الرعاية لها كي تواصل نهج التفوق والريادة. 


نبذة عن جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي :


أنشئت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بموجب القرار الصادر عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011 ومقرها دبي، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية. 

عدد مرات القراءة:6277

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية