- مؤتمرإعادة إعمار غزة يجني 5.4 مليار دولاروالسعوديةهدفنا التنمية وليس إعادة الإعمارفقط

- مؤتمرإعادة إعمار غزة يجني 5.4 مليار دولاروالسعوديةهدفنا التنمية وليس إعادة الإعمارفقط
الإثنين, 13-أكتوبر-2014
أوراق برس من الاقتصادية -

 قال وزير خارجية النرويج إن مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي عقد بالقاهرة‭ ‬اليوم الأحد جمع 5.4 مليار دولار لدعم الفلسطينيين. وقال الوزير بورج بريند في بيان أذيع على التلفزيون الرسمي المصري وترجم إلى العربية "المساهمون ساهموا بنحو 5.4 مليار دولار نصفها سيتم تخصيصها من اجل اعادة اعمار غزة والتزموا ان يقوموا بتوزيع المساعدات من اجل الاستجابة للاحتياجات اليومية للشعب الفلسطيني."


من جهته أكد مدير عام الإدارة الفنية بالصندوق السعودي للتنمية المهندس حسن العطاس, أن دعم المملكة العربية السعودية لفلسطين وشعبها قائم منذ فترة طويلة ولا يزال مستمراً بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، متطلعاً إلى أن يركز المجتمع الدولي على تنمية غزة وألا يتوقف الأمر على إعادة إعمارها .


وأوضح العطاس في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم على هامش أعمال مؤتمر إعادة إعمار غزة المنعقد حالياً بالقاهرة أن المملكة سبق وأن أعلنت في مؤتمر جدة عن تبرعها بمبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة وتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، مبيناً أن الصندوق السعودي للتنمية منوط به تنفيذ المشاريع الإنمائية في فلسطين سواء في الضفة الغربية أو غزة .


وأضاف أن الصندوق السعودي للتنمية ينسق مع الجهات المانحة سواء في المجموعة العربية أو الدولية لتنفيذ الخطة الإنعاشية الخاصة بإعادة إعمار غزة على مدار الثلاث سنوات المقبلة، معرباً عن أمله في أن تستشعر الجهات المانحة المسئولية الملقاة على عاتقها وتؤدي الدور المطلوب منها تجاه غزة .


وأشار مدير عام الإدارة الفنية بالصندوق السعودي للتنمية إلى أن إعادة إعمار غزة يحتاج إلى وقت ومجهود كبير - من جانب الجهات المانحة المشاركة في هذا المؤتمر الدولي الهام الذي يعقد برعاية مصرية نرويجية - حتى يلمس الأخوة الفلسطينيون جهود تلك الجهات على أرض الواقع في غزة .


 

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 03:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-9614.htm