- اوراق برس ..5حركات تجنبها في المقابلات الشخصية...

- اوراق برس ..5حركات تجنبها في المقابلات الشخصية...
السبت, 06-سبتمبر-2014
أوراق برس من نورت -

 - لا تلمس وجهك: إذا قام أحد بسؤالك فى المقابلة ولم تجد إجابة وقتية لسؤاله أول ما ستقوم به تلقائيا هو لمس وجهك بيدك أو خدش أنفك بظفر يدك، هذه الحركة هى الأخطر لا يجب اللجوء إليها لأنها تعبر عن توتر شديد وتظهر الشد العصبى وهذا يعطى انطباعا سيئا للغاية.


- اجلس بشكل مستقيم: هذا الوضع فى الجلوس ولصق الأرجل فى بعضها البعض يدل على جمود وخوف وترقب، والأفضل أن تجلس بطريقة ظريفة وقورة وبها نسبة راحة لقدمك وظهرك.

- لا تشبك يديك: هذا الوضع يضعك فى موقف دفاعى ويظهر أنك بدأت الملل أو مترقب لشىء ما ومستعد لمواجهته، مما يدل على عدم الثقة فى النفس، وأغلب المديرين لديهم بعض الدراية بلغة الجسد وسيلقطون ذلك بسهولة.

- لا تمسك بهاتفك الذكي او متعلقاتك الاخرى: لا تمسك بهاتفك الذكى أو ساعتك أو تقترب من القلم وتحركه من حين لآخر ضع كافة أدواتك وأشيائك فى جيبك حتى لا تعطلك أو تشتتك أثناء المقابلة، كما أنها عامل سيئ إذا أمسكت بها وأفرغت عليها توترك

-استخدم لغة العينين وتواصلها: التواصل بالعين أغلب الأشخاص يفهمونه بشكل غير سليم، يجب أن يكون بحدود وتقوم بتوزيع نظرات على جميع الموجودين، ولا تركز عينك فى عين شخص واحد لمدة طويلة، لأنه يزيد من خوفك وتوترك أو يجعلك تسرح بعيدا ويشتت تركيزك. N
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 12:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-9137.htm