- بهدف للاشىء شباب الجيل بطلا لكأس الرضاعه الطبيعيه

- بهدف للاشىء شباب الجيل بطلا لكأس الرضاعه الطبيعيه
الثلاثاء, 19-أغسطس-2014
أوراق برس من عبد المجيد البرعي -

أقيم عصرهذا اليوم على ملعب الشهيد العلفي بالحديدة مباراة ودية على كأس الرضاعة الطبيعية بين القطبين شباب الجيل والهلال الساحلي بحضور وكيل محافظة الحديدة / الدكتور / حسن الطاهر ووكيل محافظة الحديدة المساعد/حيدرة ناصر الجحماء وعدد منالشخصيات الاجتماعية على ضوء المهرجان الرياضي والفني بمناسبة الاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية ضمن مشروع من المحلية إلى العالمية والذي نظمته مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بدعم من منظمة رعاية الاطفال ، تمكن خلالها شباب الجيل من فرض السيطرة وخطف كاس المهرجان بهدف وحيد سجله المهاجم الجيلاوي صالح اليماني مقابل لا شي ضمن مجريات الشوط الاول بعدانتهاءشوطيالمباراةبهدف 1/0 لشباب الجيل .

وفي تصريح لمدير مكتب منظمة رعاية الأطفال في اليمن السيد \ إدوارد سنتياجو أوضح : أن رسالة المنظمة في اسبوع الرضاعة الطبيعية عاجلة وضرورية إلى صناع القرار والمجتمع المحلي وقيادته .

وأضاف أن واحد من بين كل طفلين يعاني من سوء التغذية والسبب الرئيسي ان 88 % من الأطفال لا يحصلون على رضاعة طبيعية خالصة . .

وأشار إلى أن المنظمة تهتم وترعى وتدعم وتشجع الرضاعة الطبيعية من خلال مشاريع وبرامح الصحة والتغذية التي تنفذها وتقدمها المنظمة في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات اليمنية.

مضيفاً أنه يمكن للجميع المساهمة في تحقيق اهداف الألفية الإنمائية بطريقة كبيرة والاقتصار على الرضاعة الطبيعية والأغذية التكميلية والتي تعد الطريقة الناجحة لتحقيق هذه الأهداف، كما تصنف ضمن التدخلات الرئيسية المساهمة في البقاء على قيد الحياة وانقاذ حياة الاطفال.

واختتم تصريحه بالقول : نحن في منظمة رعاية الأطفال نؤمن بأن تحقيق الرضاعة الطبيعية للأطفال مسئولية الجميع في العمل للحفاظ على حياتهم ."

داعياً المجتمع المحلي من أمهات وآباء وأئمة مساجد لتشجيع ممارسة الرضاعة الطبيعية والتي تساهم في تحسين التغذية في اليمن وبالتالي تحد من عدد الوفيات في أوساطهم . .  

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-8798.htm