- وزير الثروة السمكية ومحافظ حضرموت يطلعان على نشاط مصنع الأسماك وميناء المكلا

- وزير الثروة السمكية ومحافظ حضرموت يطلعان على نشاط مصنع الأسماك وميناء المكلا
الثلاثاء, 05-أغسطس-2014
أوراق برس من / سبأ / صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقله -

 أطلع وزير الثروة السمكية المهندس عوض سعد السقطري ومحافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم على نشاط مصنع المكلا لتعليب الأسماك «الغويزي» مطلعين على سير تنفيذ خطته الإنتاجية..

وتعرفا من رئيس مجلس إدارة المصنع عبدالقادر المقدي ونائبه حسين الهندي ومدراء الإدارات والأقسام على مكونات المصنع ومستوى تنفيذ خطته الانتاجية في صناعة معلبات أسماك التونة والمعالجات المتخذة لمواجهة حالات التزوير لماركة المصنع التي حققت شهرة وطنية وعالمية .

وأكد وزير الثروة السمكية خلال لقاءه بقيادة المصنع على أهمية مضاعفة الجهود للحفاظ على هذا الصرح الاقتصادي الذي يعد فخر للصناعة السمكية الوطنية. مشدداً على خلق المزيد من التعاون والتكامل بين إدارة المصنع والعاملين بما يسهم في تحسين الأداء والارتقاء بالنشاط الانتاجي.

وحث الوزير السقطري قيادة المصنع على مواصلة جهودها ومتابعتها الحثيثة لإنهاء ظاهرة تزوير الماركة التجارية للمصنع وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت تورطه في هذه الأعمال التي تؤثر على النشاط التجاري للمصنع ومنتجه الذي حقق شهرة عالمية .

بدوره أبدى محافظ حضرموت استعداد السلطة المحلية تقديم أوجه التسهيلات للمصنع بما يعزز نشاطه الانتاجي بوصفه واحداً من أهم المنشئات الصناعية السمكية في المحافظة .

من جانب آخر تفقد وزير الثروة السمكية ومحافظ حضرموت اليوم ميناء المكلا وما يقدمه من خدمات لنشاط الصادرات السمكية .

وأطلعا من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان أسامة علي سالم والمدير المالي للمؤسسة صالح سالم القيعطي على الخطط والمشاريع التطويرية للميناء وما أحدثه تشغيل الخط التجاري الملاحي الجديد صلالة – المكلا من زيادة في حركة الصادرات والواردات في الميناء..

وتم خلال الاجتماع التأكيد على تفعيل الاتفاقات السابقة فيما يخص ترتيب أوضاع المشروع السمكي الرابع واقتراح البدائل المناسبة لنقله من موقعه الحالي بما يخدم مشروع تأهيل وتوسع الميناء واستحداث رصيف آخر فيه يخدم أنشطة الاستيراد والتصدير وتحقيق السلامة الأمنية للميناء.

رافقهما خلال زيارتهما لميناء المكلا نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس بن هلابي.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-8504.htm