- المقاومة تأسر جندي إسرائيلي ومقتل ضابط بأحد صواريخ سرايا القدس

- المقاومة تأسر جندي إسرائيلي ومقتل ضابط بأحد صواريخ سرايا القدس
الثلاثاء, 22-يوليو-2014
أوراق برس من أكرم الحاج -

 أعلنت مصادر طبية فلسطينية انتشال عشر جثث جديدة لفلسطينيين استشهدوا أمس الأحد في قصف إسرائيلي عشوائي عنيف على حي الشجاعية شرق قطاع غزة، ليرتفع إلى 72 -غالبيتهم أطفال ونساء ومسنون- عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال. كما أصيب نحو أربعمائة -بينهم حالات حرجة- أثناء محاولتهم الهرب من هذا القصف.


وبذلك يرتفع عدد الشهداء في قطاع غزة أمس إلى 123 شهيدا، بينهم نحو 51 جراء القصف الإسرائيلي لأحياء أخرى في القطاع، ليصل إجمالي شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل في قطاع غزة إلى 472 شهيدا ونحو 3120 جريح.

وقال أبو أحمد المتحدث باسم 
سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين إن عدد الشهداء بحي الشجاعية قد يتجاوز المائة، مؤكدا أن جثث العديد من الشهداء مقطعة وصارت أشلاء.

وكان مسعف تحدث عن استهداف نيران القوات الإسرائيلية لسيارات الإسعاف أثناء محاولاتها إجلاء الشهداء والجرحى من حي الشجاعية. وأضاف أنه لم يستطع دخول المناطق المقصوفة نظرا لاستهداف جنود الاحتلال سيارة الإسعاف التي كان يقودها


وأعلنت كتائب عز الدين القسام، عن إصابة 26 جنديا إسرائيليا فجر اليوم، وبذلك ترتفع خسائر جيش الاحتلال إلى 18 قتيلا وأكثر من مائتي جريح


كما أكدت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي عن مقتل ضابظ في الجيش الصهيوني بعد ان ارعد صواريخ سرايا القدس  مواقع عسكرية صهيونية  هذا ما اكدة العدو في اعلامة الرسمي


كما أعلنت كتائب عز الدين القسام  أنها أسرت جنديا إسرائيليا اسمه شاؤول آرون أثناء تصديها للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، في وقت شهدت فيه غزة والضفة الغربية احتفالات بهذا الإعلان.


واستعرض المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة في بيان العمليات النوعية التي نفذتها الكتائب ضد جيش الاحتلال، حيث قال إن عناصرها أسرت الجندي الإسرائيلي فجر الأحد في حي التفاح شرقي غزة بعدما استدرجت قوة إسرائيلية مؤللة وأجهز مقاتلوها على 14 جنديا إسرائيليا بأيديهم.


وأشار إلى أن العدو لم يعترف بالخسائر الحقيقية في هذه المعركة لكنه اعترف فقط ببعض خسائره، ولم يشر إلى فقده أحد جنوده وهو الجندي الذي أسره مقاتلو القسام، ورقمه العسكري هو 6092065، حسب المتحدث.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 07:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-8251.htm