- مدير مكتب  رئاسة الجمهورية اليمنية: الرئيس  يتابع شخصيا اختطاف النمساوي
التقى  بسفير النمساء والاتحاد الاروبي .وزار مركز المعلومات

- مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية: الرئيس يتابع شخصيا اختطاف النمساوي التقى بسفير النمساء والاتحاد الاروبي .وزار مركز المعلومات
الثلاثاء, 26-فبراير-2013
اوراق من صنعاء -



قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى قضية المواطن النمساوي الذي تعرض للاختطاف تأتي من الاولويات الشخصية للرئيس عبدربه منصور هادي وهو يتابع القضية شخصيا وأن كافة الجهات المعنية تولي هذه القضية اهتماما بالغا؛ مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت فور تلقيها بلاغا باختطافه باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة للبحث عن الخاطفين وتعقبهم وضمان الإفراج عنه بسلام.

جاء ذلك خلال لقاءة اليوم بالعاصمة صنعاء سفير جمهورية النمسا غير المقيم لدى اليمن جريجور ويلفريد كويسلر ونائب رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بصنعاء جان ماري صفا.

واعتبر مصطفى أن اختطاف أي مواطن أجنبي هو عملا مدانا ومرفوضا من جميع أبناء اليمن ويتنافى مع أخلاقيات مجتمعنا الفاضلة وقيمه النبيلة، فضلا عن كونه محرما شرعا ومجرما قانونا .

وقد عبر سفير جمهورية النمسا ونائب رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي عن الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها الجهات المعنية في اليمن من أجل إطلاق سراح المختطف النمساوي؛ معبرين عن أمليهما في أن تكلل هذه الجهود بتأمين الأفراج عنه بسلام في أقرب وقت ممكن ومثمنين الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لمتابعة قضية المواطن النمساوي المختطف في اليمن والتدابير التي اتخذتها في سبيل تأمين الأفراج عنه بسلام


كما اطلع مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى اليوم خلال زيارته اليوم للمركز الوطني للمعلومات على سير العمل بالمركز والمهام التي يقوم بها.

واستمع خلال الزيارة إلى شرح من القائم بأعمال رئيس المركز عبدالكريم على الرويشان والقيادات الإدارية في المركز حول مستوى الأعمال التي نفذها المركز خلال العام 2012م، والمتمثلة في مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات ومعهد المعلوماتية ونظام المعلومات الجغرافية الشامل ودعم القرار الاستراتيجي في المستويات العليا للدولة، بالإضافة إلى استعراض أهداف ومكونات خطة المركز للعام 2013م، والجهود المبذولة لتنفيذها.

وقد أشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية بمستوى تنفيذ المهام والأنشطة التي يقوم بها المركز، مؤكدا الحرص على دعم الخطط الطموحة للمركز بما يسهم في تطوير العمل المعلوماتي على المستوى الوطني وتذليل أية صعوبات قد تواجه ترجمتها على أرض الواقع.



تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-824.htm