- ما يجري في عدن النور من إنتشار لقوات القمع وإعتقالات للقيادات الدينية والسياسية والشبابية .

- ما يجري في عدن النور من إنتشار لقوات القمع وإعتقالات للقيادات الدينية والسياسية والشبابية .
الخميس, 21-فبراير-2013
عدن من اوراق -


بـيـان هـام


 


إن ما يجري في عدن النور من إنتشار لقوات القمع وإعتقالات للقيادات الدينية والسياسية والشبابية هو أمر مرفوض ومدان. إنه إنحياز واضح ودعم علني للفتنة وصب للزيت على النار المشتعلة في قلوب أبناء الجنوب الذين حسموا أمرهم واختاروا طريقهم في مسيراتهم ومهرجاناتهم غير المسبوقة في 30 نوفمبر .. و13 يناير .. و27 و28 يناير الماضية.


إنه تحد لمشاعر أبناء الجنوب بإصرار البعض على إقامة فعالية في عــدن الباسلة غدا، ليس مكانها عــدن، بدعم من السلطات في عــدن ورضا واضحا من حكومة الإتفاق والتقاسم وتتحمل مسؤولية نتائج هذا الفعل المثير للفتنة.


إننا نطالب المنفذين في عــدن للتعليمات المركزية من صنعاء أن يتراجعوا عن ماهُم سائرين فيه إنطلاقا من حرصنا على سلمية كل الأنشطة الحراكية والسياسية ومن حرصنا على نزع فتيل الفتنة المراد إشعالها بين أبناء الجنوب ومن حرصنا على علاقات سوية وصحية مع إخواننا في الشمال الذين نطالبهم بعدم الإستجابة للزج بهم في فعاليات في الجنوب تثير مشاعر الجنوبيين.


كما نطالب أصحاب القرار في صنعاء بالأمر بإطلاق سراح جميع المعتقلين الجنوبيين فورا، ووقف عمليات المداهمات والقمع في عـدن وإنهاء إصطفاف سلطات القمع والخوف في عــدن إلى جانب أحزاب في حكومة الإتفاق  ضد شعب الجنوب؛ وآن الأوان لموقف واضح وحازم من كل الجنوبيين في صنعاء ،في سلطاتها وخارجها، إلى جانب أهلهم في الجنوب، كما نطالب كافة القوى والرموز في الشمال بموقف واضح إزاء هذه الممارسات وإزاء " القضية الجنوبية " وخيارات شعب الجنوب لإعادة بناء جسور المودة التي دمرتها الممارسات العنجهية بعد أن دمرت أي رغبة في  بقاء وحدة لا جذور لها في نفوس الأغلبية الساحقة من الجنوبيين .. وقد قلنا وكررنا من سنوات عـدة ما معناه أن "لاخير فيها – أي الوحدة - مفروضة ولا خير في من يقبل بها" .


 















محسن محمد أبوبكر بن فريد



عبدالرحمن علي بن محمد الجفري



أمين عام حزب رابطة أبناء اليمن "رأي"



رئيس حزب رابطة أبناء اليمن "رأي






 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-778.htm