- الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تمول مشاريع خدمية وتنموية بشبوة بتكلفة 600 مليون ريال

- الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تمول مشاريع خدمية وتنموية بشبوة بتكلفة 600 مليون ريال
الإثنين, 30-يونيو-2014
اوراق برس من سبأ نت -

 وقع محافظ شبوة أحمد باحاج ومدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال جاك أزيبرت اليوم بصنعاء على ثلاث اتفاقيات لتنفيذ مشاريع في مجالات المياه والكهرباء والصحة بمحافظة شبوة بتكلفة 600 مليون ريال بتمويل من الشركة .

تتضمن الاتفاقية الأولى تنفيذ 13 مشروعا في مجال المياه خلال الفترة 2014-2015م بهدف توفير مياه الشرب للقرى الواقعة بالقرب من خط أنبوب الغاز الرئيسي التابع للشركة، حيث تشمل هذه المشاريع حفر آبار، وبناء شبكات وخزانات مياه، وتوفير أنظمة ضخ، يستفيد منها حوالي 25 ألف نسمة بتكلفة حوالي 355 مليون ريال ويتم تنفيذها بالتعاون مع هيئة مياه الريف بمحافظة شبوة.



وتضمنت الاتفاقية الثانية تنفيذ مشاريع في مجال الكهرباء تشمل مد شبكة الكهرباء من محطة الشركة في بلحاف إلى مديرية رضوم، ليستفيد منها حوالي 10 آلاف نسمة بتكلفة حوالي 90 مليون ريال ويتم تنفيذها خلال العام الجاري 2014م بالتعاون مع المؤسسة العامة للكهرباء محافظة شبوة.



وبحسب الاتفاقية الثالثة سيتم إنشاء وتجهيز العديد من وحدات الرعاية الصحية والتي يستفيد منها حوالي 10 الف نسمة في 12 قرية في مديريات رضوم، ميفعة، الروضة، وجردان، القريبة من خط الأنبوب الرئيسي التابع للشركة بحوالي 162 مليون ريال يتم تنفيذها خلال الفترة 2014-2018م بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة.



وعقب التوقيع أشار محافظ شبوة الى أهمية الشراكة القائمة بين السلطة المحلية بالمحافظة والشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال..مثمنا الدور الذي تقوم به الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال والتزامها بتنفيذ المشاريع التي تمس احتياجات المواطنين في شبوة .

لافتا الى أن المشاريع التي تم توقيع اتفاقياتها مشاريع نوعية في مجالات المياه والكهرباء والصحة وسوف تلامس بشكل رئيسي احتياجات المواطنين وتمثل حافز للشراكة والتعاون بين أبناء المحافظة والشركة.

من جانبه أشار مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال إلى ان علاقة الشركة بالسلطة المحلية في محافظة شبوة علاقة بناءة نجحت في تقديم نتائج ملموسة تهدف إلى توفير الكثير من الاحتياجات التنموية للمجتمع.



وأوضح أن المشاريع التي تم توقيع اتفاقياتها اليوم تأتي ضمن الاستجابة المستمرة لاحتياجات المناطق المستهدفة من مشاريع الشركة .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 09:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-7696.htm