- محافظ حضرموت يتفقد العمل بمشروع توسعة مطار المكلا الدولي بكلفة 6 ملايين دولار

- محافظ حضرموت يتفقد العمل بمشروع توسعة مطار المكلا الدولي بكلفة 6 ملايين دولار
الثلاثاء, 24-يونيو-2014
أوراق برس من صلاح بوعابس - تصوير : علي سعيد بازار -

 تفقد محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني اليوم ومعه وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد احمد العمودي سير العمل في مشروع توسعة وتحديث مطار المكلا الدولي بتكلفة 6 ملايين و127 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي.


واستمع  المحافظ الديني من مدير عام مطار المكلا الدولي المهندس انيس عبد القادر باصويطين ونائب مدير المطار المهندس أحمد بدر الكسادي والفنيين بالمطار والجهة المنفذة للمشروع مؤسسة بن مالك للتجارة والمقاولات  إلى شرح عن سير الاعمال الإنشائية في المرحلة الأولى والتي تشمل الحفريات والأساسات .


ويتكون المشروع الذي يقع على مساحة إجمالية تقدر بـ 2500 متر مربع ويتوقع إنجازه في مايو العام القادم من طابقين تضمان صالتين للمغادرة والوصول للركاب بكامل خدماتها وأعمال معمارية ومدنية وكهربائية وتمديدات الصرف الصحي وأعمال كهرو ميكانيكية إلى جانب أعمال رصف لمواقف السيارات وأعمال الإنارة للمدرج وتركيب أجهزة اتصال للمطار وتركيب أجهزة المراقبة. مشيرين إلى أنه سيتم في إطار هذا المشروع تحديث منظومة الإنارة للمطار بكلفة مليون دولار بما يمكنه من الاستقبال الليلي للطائرات .


كما أطلع المحافظ على التصورات والمقترحات الخاصة  من فرع الهيئة العامة للأرصاد والطيران المدني بالمكلا بشأن الاهتمام بالبنى التحتية للمطار  من الجوانب الفنية واستحداث مدرج آخر والقيام بتنفيذ العديد المشاريع التطويرية في المطار ومن بينها إعادة تأهيل صالة الشريفات.


وحث محافظ حضرموت الجهة المنفذة للمشروع على سرعة انجازه نظرا لأهميته في إحداث نقلة نوعية للحركة الملاحية بالمطار وتحسين الخدمات للمسافرين والوافدين وبما تتواكب مع النشاط الاقتصادي والاستثماري.


مبدياً استعداد السلطة المحلية تقديم أوجه التسهيلات بما يسهم في استكمال مشروع توسعة وتحديث المطار وتعزيز أنشطته المختلفة كأحد المرافق والواجهات الأساسية للمحافظة وبما يمكنه من استيعاب الحركة السياحية والاستثمارية المتنامية وتقديم المزيد من الخدمات للشركات الطيران والمسافرين .


 رافق المحافظ عدد من المسؤولين في مطار المكلا ومدير العلاقات العامة بمؤسسة بن مالك للتجارة والمقاولات العامة  خالد الديني والفنيين في المكتب الهندي انتركونتنتال للاستشارات.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 08:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-7508.htm