- التعليم العالي تدشن  البوابة الالكترونية والتنسيق في الجامعات عبر الانترنت

- التعليم العالي تدشن البوابة الالكترونية والتنسيق في الجامعات عبر الانترنت
الإثنين, 09-يونيو-2014
أوراق برس من صنعاء -

  دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبد الله اليوم العمل بالبوابة الإلكترونية والموقع الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وستشمل البوابة الإلكترونية الأدلة والإجراءات الخاصة بالخدمات التي تقدمها الوزارة في مختلف المجالات، كما تتيح الفرصة للمتقدمين للمنح الدراسية الداخلية والخارجية العليا والجامعية التسجيل عبر موقع البوابة الإلكترونية وتقدم خدمات للطلاب المبتعثين وشكاواهم عبر الرابط التالي: (
www.mohe.gov.ye).

وأوضح الوزير شرف اهمية البوابة في تسهيل الاجراءات وتقديم الخدمات للجمهور بسهوله ويسر يقضي على الروتين الممل ويعزز الشفافية في الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال توفير خدمات تفاعلية بين الطلاب والوزارة عبر البوابة وتضم البوابة نافذة إخبارية لكافة انشطة ومعلومات الوزارة.

كما دشن الوزير شرف التطبيق النهائي لنظام التنسيق والقبول الإلكتروني في الجامعات الحكومية على الموقع ( 
www.Oasyemen.net )بعد أن تم تشغيله بشكل تدريجي العام الماضي وتم تشغيله بشكل نهائي خلال العام الجاري في كافة الجامعات الحكومية.

وأشار الوزير شرف الى أن عدد من الطلاب المسجلين في الموقع الإلكتروني للتنسيق والقبول بلغ 21 الف و188 طالباً وطالبة في ست جامعات حكومية خلال أسبوع واحد فقط.

وأشار الوزير الى ان النظام يهدف إلى إدارة عملية التنسيق والقبول في الجامعات اليمنية الحكومية واستقبال الطلبات عبر الانترنت وإدارة امتحانات القبول ورصد الدرجات وإدارة الترتيب والتصنيف وإعلان النتائج والحصول على الاحصائيات والمؤشرات المتعلقة بالقبول والالتحاق والتخرج بشكل فوري.

وأكد الوزير شرف حرص الوزارة على اعتماد مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع وإخضاع جميع موارد الوزارة من المنح الدراسية عبر الاعلان والمفاضلة.

منوهاً إلى أن عدد الطلاب المعتمدين في المنح الخارجية والداخلية عبر الاعلان والمفاضلة خلال الفترة من أكتوبر 2012 وحتى مايو 2014 بلغ 4 آلاف 59 منحة خارجية وداخلية في مجال الدراسات العليا والجامعية.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 22-أكتوبر-2019 الساعة: 09:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-7118.htm