- اوراق برس ..قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن العناصر الخمسة لقادة حركة طالبان الذين تم الإفراج عنهم من معتقل جوانتانامو بعد مبادلتهم ...

- اوراق برس ..قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن العناصر الخمسة لقادة حركة طالبان الذين تم الإفراج عنهم من معتقل جوانتانامو بعد مبادلتهم ...
الأحد, 08-يونيو-2014
اوراق برس من نورت -

 قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن العناصر الخمسة لقادة حركة طالبان الذين تم الإفراج عنهم من معتقل جوانتانامو بعد مبادلتهم بالجندي الأمريكي بيرجدال، في الأسبوع الماضي، يعيشون الآن في قطر بالدوحة في رخاء ورفاهية على الرغم من طبيعة حياتهم الزاهدة السابقة في أفغانستان.


وأشارت الصحيفة إلى عيش قادة طالبان الخمسة في مدينة معيذر التي تقع على مشارف العاصمة القطرية، وإقامتهم في منزل فخم أشبه بالقلعة، صمم من قبل مصممين معماريين ويتوافر فيه جميع سبل الراحة والرفاهية، ويتواجد بالمنطقة جالية بنغالية وباكستانية وأفغانية، وحصل قادة طالبان على سيارات “4 إكس بي إم دبليو”، ورعاية صحية مكثفة نظرا لاعتقالهم لفترة طويلة.

وأوضحت الصحيفة أن قرار الإفراج عن قادة طالبان أثار العديد من الانتقادات والجدل، للإفراج عن مرتكبي جرائم إرهابية وعمل العديد من المجازر في أفغانستان وجرائم إرهاب في الشرق الأوسط لمبادلتهم بجندي أمريكي هارب.

وأضافت الصحيفة أن قطر لعبت دور الوسيط لمبادلة الجندي الأمريكي بقادة طالبان ونص الاتفاق أن يبقي القادة الخمسة لمدة سنة في قطر، مع السماح لهم بالتحرك بحرية داخل البلاد.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-7068.htm