- أكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان

- أكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان
الخميس, 29-مايو-2014
أوراق برس من عبد اللطيف مقحط -

أكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الحاج عبد الواسع هائل سعيد انعم على أهمية الإسهام وتعاون الجميع مع الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان كل بما يستطيع في التخفيف من معاناة مرضى السرطان ، وقال الحاج عبد الواسع هائل في المؤتمر الصحفي الذي أقامته اليوم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بصنعاء استعدادا للحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان 2014م التي ستدشن خلال الأسبوع القادم تحت شعار "أنا أعاني .. لا تنساني" أن الحملة هذا العام تأتي بداية مرحلة جديدة تبدأ بانتقال المؤسسة إلى مقرها الجديد الذي يجمع كل مرافقها الخدمية في مكان واحد . مشيرا إلى أن الحملة ستكون منطلقا لتجهيز مركز الأمل للأورام بأمانة العاصمة والذي سيتم افتتاحه خلال الأشهر القريبة القادمة ..مؤكدا بان مركز الأمل سيقدم خدمات الكشف المبكر و تشخيص و جراحة الأورام و العناية المركزة و الرقود و خدمات أخرى لمرضى السرطان .

من جهته ، أشار عضو مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ومستشارها المالي حسن محمد الكبوس إلى أن هدف الحملة هو حشد الجهود الرسمية و الشعبية لدعم مرضى السرطان ماديا و معنويا و لفت أنظار المجتمع إليهم ..مؤكدا بان افتتاح مركز الأمل للأورام يوجب مضاعفة بذل الجهود ليلمس مريض السرطان تطور الخدمة وان لا تظل جامدة في ظل تزايد كبير لأعداد المرضى .

بدوره ، أشار الدكتور لبيب عبد الله الاغبري مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان أن المؤسسة بحاجة لمساندة جميع الخيرين من أبناء اليمن لتواصل مسيرتها وتتمكن من أداء رسالتها الإنسانية بصورة تنعكس إيجابا على مرضى السرطان في الوطن الحبيب ، ..داعيا رجال الدولة ورجال المال و الأعمال و الإعلاميين و الشباب والنساء و كل شرائح المجتمع إلى الإسهام بفاعلية لإنجاح الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان 2014م لما يعود بالنفع والفائدة على المرضى بهذا الداء الخبيث.

واستعرض الدكتور الاغبري الخدمات الطبية التي قدمتها و تقدمها المؤسسة و الأهداف المستقبلية .. مضيفا أن المؤسسة قدمت خدماتها الطبية خلال العام الماضي لأكثر من 13الف مريض . .. ولفت الدكتور الاغبري إلى أن الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان 2014م ستستمر حتى 16اغسطس 2014م . 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-6849.htm