- مقاولو خليجي 20 يحتجون على عدم  وقفة صرف مستحقاتهم ويتهمون صخر الوجيه بالمماطلة

- مقاولو خليجي 20 يحتجون على عدم وقفة صرف مستحقاتهم ويتهمون صخر الوجيه بالمماطلة
الخميس, 29-مايو-2014
اوراق برس:خبر: -


نفذ مقاولو ومنفذو مشاريع خليجي 20، والدعم الإضافي – أبين -، صباح الخميس، وقفة احتجاجية، أمام وزارة المالية، وسط العاصمة صنعاء، للمطالبة بصرف مستحقات مالية.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولين اليمنيين، ومندوب مقاولي خليجي 20 والدعم الإضافي الأستاذ صالح الميسري، في تصريح خاص لـ"خبر" للأنباء إن الوقفة الاحتجاجية تأتي للمطالبة بالمستحقات المالية التي لم تصرف منذ عام 2010م، مضيفاً: " أن وزير المالية صخر الوجيه يماطل في صرف المستحقات المالية، ويقدم حجج واهية".

وأفاد الميسري: " أن هناك توجيهات من الأخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بصرف تلك المستحقات؛ إلا أن وزير المالية يقف حجر عثرة أمام صرفها ويتهرب ، مشيراً إلى أن " توجيهين صدرا من الرئيس الأول في عام 2012م، وآخر في عام 2013م، ومع كل ذلك يماطل ويتهرب من تلك التوجيهات".

واتهم مندوب مقاولي خليجي 20، " وزير المالية صخر الوجيه بأنه يستعدي المقاولين كون أن حوالي 80 % منهم ينتمون إلى محافظات أبين ولحج وشبوة "، وقال: " كما أن هناك من يمثل رأس الحربة في عرقلة صرف المستحقات المالية وهو مدير عام قطاع الحسابات في المالية محمد المشرفي"، حد وصفه.

وكشف الميسري عن تعرض بعض المقاولين للإفلاس، وأنهم أودعوا السجون؛ نتيجة تأخر صرف مستحقاتهم المالية"... مناشدا الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية " بسرعة التدخل وإنقاذ المقاولين مما هم فيه"، متوعداً بأن المقاولين سيلجئون - في حالة عدم الاستجابة للمطالب – إلى المحاكم التجارية في صنعاء، وتشكيل اتحاد مقاولين الجنوب أسوةً بالقطاعات الأخرى التي شكلتها الهيئات الخاصة بالجنوب".

 


وقال: " المقاولين سيقومون بإيقاف المشاريع في محافظة أبين، وسنقوم بقطع الطرقات في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا". حد قوله.



تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-6843.htm