- * لايمكن أن ينجح القادة في مهامهم ومسؤولياتهم السياسية والأجتماعية إذا لم يتسموا بالصفات الإيجابية للقيادة الناجحة

- * لايمكن أن ينجح القادة في مهامهم ومسؤولياتهم السياسية والأجتماعية إذا لم يتسموا بالصفات الإيجابية للقيادة الناجحة
السبت, 24-مايو-2014
بقلم / فهد علي احمد -

 * لايمكن أن ينجح القادة في مهامهم ومسؤولياتهم السياسية والأجتماعية إذا لم يتسموا بالصفات الإيجابية للقيادة الناجحة التي تمكنهم من كسب عقول الافراد والتفاعل معهم بصورة حية وجيدة .


*  لا يستطيع أحد ان يقود أفراداً دون أن يقوم بتوضيح المستقبل الخاص  بهم ، فالقائد هو بائع الأمل .

*  من خلال هذا القول : يتضح لنا أن دورالقائد  وهو بلورة الرؤية والأهداف البعيدة.

- ولما كان السلوك البشري يسعى دائماً إلى تحقيق أهداف حيوية متجددة لشعوبها ، فإن القيادة تعمل على بلورة هذا الهدف حتى يكون محدداً واضح المعالم وذلك بأستخدام وسائل مناسبة لتحقيق الهدف، لذا يعتبر فن القيادة ظاهرة إجتماعية توجه حياة الناس نحو تحقيق أهدافهم . 

* القيادة هي إدارة وتنفيذ وتخطيط وضبط العلاقة بين أجهزتها والأخذ بمبدأ الثواب والعقاب للوصول الى هدفها المنشود وتنفيد مهامها بكل كفاءه واقتدار .  

* وفي كل مجتمع يوجد بعض العناصر التي تتميز باستعداد فطري لتولي القيادة،،، بينما الكثرة تخضع وتتبع ما يلقى إليها من أوامر وتوجيهات ، والقيادة في حقيقتها تعتبر ظاهرة اجتماعية وهي تتمثل في شخص له نفوذ قوي بين الافراد.

* وتعرف القيادة : بأنها مزيج من القوة والقدرةعلى الإقناع والإكراه ، ويضيف حيث انها ظاهرة إبراز شخصيتك الخاصة بك اولا ،، بحيث تجعل أفرادك يعملون ما تريده منهم حتى ولو كانوا غير متحمسين للقيام بالعمل المطلوب . 

* وتشير الدراسات أيضاً الى أن القيادة هي شئ ذاتي وشخصي ولأجل أن تصبح قائداً لابد أن تكون  شخصيتك ، والشخصية هذه ينبغي أن تتسم بسجايا معينة التي أهمها الشجاعة وقوة الإرادة والإبداع والمعرفة. 

* ومن القيادات العسكريه اليمنية البارزه و تتحلى بالصفات المذكوره :

           (( اللواء الركن علي بن علي الجائفي ))

* هدا القائد لايختلف معي احد على سلوكه ومعاملته مع الافراد وابناء المجتمع بكل اطيافه في المهام والمناصب العديده السابقة والحاليه  ((  قائد قوات الاحتياط  )) 

   (( حكيم القادة ))

* ان هدا القائد العسكري: اللواء الركن علي بن علي الجائفي  ،  له مواقف بطوليه شجاعه ومشرفه  ورجل مقدام وله ادوار وطنية كثيره ،،،،حيث اصبح الشخصيه العسكريه القياديه البارزه الدي يحظى بكل تقدير واحترام وسمعته الطيبه التي اصبح صداها الى ربوع الوطن .

 * ان  اللواء الركن علي بن علي الجائفي : اسم مهيب ، ومحبوب  ، ويحترم بنفس الوقت  يتردد على لسان الجميع  سوى العسكريين او المدنيين .

((  تعظيم سلام  )) 

*  ولنا هنا وقفه   احتراما وعرفانا  لمثل هده القيادات الوطنيه الدي تعكس مستوى الكفاءة والاحتراف في التدريب والتأهيل الذي وصلوا إليه ،، و تعمل بروح الوطنيه على  تعزيز جوانب الأمن والاستقرار والحفاظ على المصالح العامة للوطن  .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 03:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-6681.htm