- أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي طلب من نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد وقف دعم الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض، وإرسال الأسلحة الى اليمن.

- أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي طلب من نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد وقف دعم الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض، وإرسال الأسلحة الى اليمن.
الجمعة, 08-فبراير-2013
اوراق من صنعاء -
ارجعت مصادر خاصة  لــ"جريدة اوراق" الالكترونية، عدم مشاركة الرئيس اليمني في القمة الاسلامية اعتراضا على حضور  الرئيس الايراني  احمد نجاد ، رغم مشاركة السعودية في المؤتمر.
ذكرت صحيفة «الأولى» اليمنية،امس، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي طلب من نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد وقف دعم الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض، وإرسال الأسلحة الى اليمن. ونقلت «الأولى» عن مصدر في لجنة الحوار، أن هادي كشف خلال حديثه لرئيس وأعضاء اللجنة الفنية للحوار الوطني أول من أمس، «انه بعث رسالة الى الرئيس الإيراني أحمدي نجاد وطلب منه ايقاف دعم بلاده لعلي سالم البيض وللحراك الانفصالي و إيقاف تصدير الأسلحة». وكان البيض نفى حصوله على أي دعم من إيران في مطلبه انفصال جنوب اليمن عن شماله.
الى ذلك، اكد مسؤول امني وشهود عيان ان عشرة مدنيين بينهم طفلان قتلوا بعد انفجار مخزن ذخيرة للجيش في شمال غربي اليمن جراء تطاير القذائف على القرى المجاورة. وذكر المسؤول ان الانفجار وقع صباح امس في مخزن للذخيرة داخل معسكر للواء 25 ميكانيكي في منطقة عبس القريبة من ساحل البحر الاحمر والتابعة لمحافظة حجة في شمال غربي البلاد. وقال ان القذائف المتطايرة من المخزن اسفرت عن مقتل عشرة مدنيين بينهم طفلان. ويقع المعسكر في منطقة قريبة من مناطق انتشار المتمردين الحوثيين الشيعة. وذكر شهود عيان ان قذائف مدفعية وصاروخية تطايرت من المخزن الى القرى المجاورة ما تسبب بمقتل المدنيين. وحسب الشهود، دمرت خمسة منازل في شكل كلي.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-610.htm