- قال ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين باليمن/ احمد بركة :أن التوقيع على اتفاق ينهي سنوات الانقسام في فلسطين هو عمل

- قال ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين باليمن/ احمد بركة :أن التوقيع على اتفاق ينهي سنوات الانقسام في فلسطين هو عمل
الخميس, 24-إبريل-2014
أوراق برس من أكرم الحاج -

قال ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين باليمن/ احمد بركة :أن التوقيع على اتفاق ينهي سنوات الانقسام في فلسطين هو عمل وطني في الاتجاه الصحيح.


وأضاف بركة في  تعليقه على توقيع اتفاق للمصالحة بين حركة حماس ووفد منظمة التحرير في غزة : إن الشعب الفلسطيني طالما انتظر هذه اللحظة التي تنهي سنوات من المعاناة عاشها الفلسطينيون .


وأشار  بركة: إن صلحت النوايا وتم تطبيق ما اتفق عليه الطرفان فسيمثل ذلك نقلة نوعية في العمل الفلسطيني المشترك على قاعدة "الهدف الواحد والعدو الواحد"  التي طالما افتقدته الساحة الفلسطينية ، مما شكل نقطة ضعف استطاع العدو من خلالها فرض المزيد من إجرامه وتهويده لمقدساتنا.


وعن موقف حركته من الاتفاق قال بركة..إننا في حركة الجهاد الإسلامي مع أي اتفاق ينهي الانقسام ويعزز لحمة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال , وقد بذلت الحركة الكثير من الجهود لتقريب وجهات النظر بين الطرفين , وستستمر في جهودها لإنجاح ودعم تطبيق هذه الاتفاقات على ارض الواقع ،  بما يحافظ على وحدتنا وحق شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الصهيوني بشتى الطرق.


ولم يخفي بركة قلقه من طول مدة تنفيذ الاتفاق حيث انها قد تكون فرصة للمتربصين لإفشال ما تم الاتفاق عليه.


وعن قلق الاحتلال الصهيوني وأمريكا من الاتفاق قال: هذا يؤكد أن وحدتنا تشكل مصدر قلق لأعدائنا مما يلزمنا بالحرص على هذه الوحدة وتعزيزها للخروج برؤية مشتركة نستطيع من خلالها وضع برنامج وطني لمقاومة الاحتلال الصهيوني والوقوف أمام حماقاته

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 04:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-6091.htm