- كشف عدد من الطلاب اليمنيين من الجنسين إطلاق شركات خاص بهم رغم أنهم لا يزالون في سن المراهقة،

- كشف عدد من الطلاب اليمنيين من الجنسين إطلاق شركات خاص بهم رغم أنهم لا يزالون في سن المراهقة،
الخميس, 15-نوفمبر-2012
بلقيس الأحمد -


كشف عدد من الطلاب اليمنيين من الجنسين إطلاق شركات خاص بهم رغم أنهم لا يزالون في سن المراهقة، مما يعكس مدى وجود شرائح يمنية في هذا السن لأجل الإسهام في تقديم خدماتهم وابتكاراتهم ونشاطهم لأجل وطنهم اليمن .


وبهذا الخصوص احتضن فندق  الموفنبيك  في العاصمة اليمنية صنعاء احتفال لاختيار الفائز في مسابقة ( انجاز اليمن للشباب رائدي الأعمال الشبابية لعام 2012 )من  مؤسسة انجاز بانجازات طلابها وشركاتهم وتم ذلك من خلال هذه المسابقة اختيار الفائز عن طريق لجنة تحكيم مستقلة والذين قيموا كل فريق وأدائهم الشخصي وتطور شخصياتهم وفهمهم لعملهم جيداً لأن إدارة شركة ناجحة ماديأ أو خلق منتج مثير لا يعتبر كافياً للفوز في هذه ألمسابقه .


الطلاب والطالبات  قدموا تجاربهم الناجحة  تدل على المستوى المتطور الذي وصل اليه أبناء اليمن ودرجة التقدم الذي أحدثته التكنولوجيا ألحديثه وثورة المعلومات والقدرة الرائعة على التنافس الشريف .


 



مدرسه حده(فالي ) أو (وديان) حده قد ابتكروا (بخور اكزولر) وغلف في علب انتقه ، اما مدرسة مجمع الثوره فقد ابتكروا زبد للرجل والمرأة ، ومدرسة السيده زينب وفريقها المكون من بنات فقط قد اخترعوا مروحة تعمل بالطاقه الشمسيه ومظلات بالطاقه الشمسيه ومدرسة خالد ابن الوليد وهي مدرسه للأولاد ابتكروا مرطب ولوشن برائحه جميله ، اما جامعه توتنك الماليزيه فقد شاركت بثلاثه مشاريع الأول شاي اصيل الذي غلف في علب انيقه تمثل الستاره الصنعانيه _ والمصون اليمني )، والمشروع الثاني بزي هاند (busy hand ) ركز على كيفيه استغلال أوراق الهدايا وعلب التغليف والمناشف مع سيدي توضيحي ووضع أيميل الشركة للتواصل مع الزبائن بشكل مباشر ، والثالث سماد طبيعي (سمادكو) .


 وتحدث كل فريق على حده عن شركاتهم ومنتجهم والتحديات والصعوبات التي واجهوها وكيفية مواجهاتها فضلا عن تقسيم العمل بينهم كل يتناسب وشخصيته الا دليلا اننا حقيقة أمام جيل جديد واع فاهم ..جيل سيرفع اسم اليمن عاليأ بالعلم.. وكما قالت إحدى الفرق المشاركة ليس المهم ان نفوز المهم إننا مقتنعون بما عملتاه ..بل ونملك املا رسمنا ملامحه بعناية تامة .. وبأنه سيكون لنا في يوم ما اسماً نستحقه بكل جدارة

 

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 06:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-58.htm