- اوراق برس ..ناقش مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي الأوضاع الأمنية القائمة في عموم محافظات الجمهورية من ...

- اوراق برس ..ناقش مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي الأوضاع الأمنية القائمة في عموم محافظات الجمهورية من ...
الأحد, 30-مارس-2014
اوراق برس من سبأنت -

 ناقش مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي الأوضاع الأمنية القائمة في عموم محافظات الجمهورية من منطلق مهامه الدستورية ومسئوليته الوطنية وحرصه على تطبيق النظام العام.


وفي هذا الإطار طرح أعضاء المجلس جملة من الآراء والملاحظات الجادة والمسئولة .. مشددين على أهمية أن تضطلع الحكومة بمسئوليتها القانونية تجاه ضبط الاختلالات والانفلات الأمني الذي تعاني منه بعض المحافظات وردع كل من تسول له نفسه المساس بسيادة القانون والنظام العام وإقلاق السكينة العامة وفرض هيبة الدولة وسيطرتها التامة على ربوع الوطن اليمني .

وأهابت مناقشات أعضاء المجلس بالجميع إبداء حسن النية الصادقة والإرادة القوية لاستكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتعزيز الجهود المشتركة لمواصلة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتبارها سفينة النجاة إلى بر الأمان والآلية الوحيدة لتحقيق تطلعات وأماني جماهير أبناء الشعب نحو مواصلة بناء المجتمع اليمني الحديث .

وأشارت مناقشات أعضاء المجلس إلى ضرورة تعزيز العناية بأوضاع كافة منتسبي القوات المسلحة والأمن وهم يؤدون واجبهم الوطني والقانوني في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وحماية الوطن والمواطن وردع أي فعل يمس السكينة العامة ويهدد أمن واستقرار الوطن .

ودعت مناقشات أعضاء الشعب كافة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية إلى نبذ الاختلافات والتباين في الآراء والعمل من أجل التكاتف ورص الصفوف وجعل المصلحة الوطنية العليا في مقدمة اهتماماتها وكذا العمل من أجل سيادة القانون والسلم الأهلي وترابط النسيج الاجتماعي.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله يوم غدٍ الاثنين بمشيئة الله تعالى.

 
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 01:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-5587.htm