- واستمعت اللجنة الى تقرير عمل لجنتي الاختيار لممثلي المكونات المستقلة الثلاثة من الشباب ومؤسسات المجتمع المدني والنساء , حيث تلقت استمارات الترشيحات التي بلغت اجمالي عدد 9400 إستمارة حتى يوم الخميس الساعة 12 ظهرا منها:

- واستمعت اللجنة الى تقرير عمل لجنتي الاختيار لممثلي المكونات المستقلة الثلاثة من الشباب ومؤسسات المجتمع المدني والنساء , حيث تلقت استمارات الترشيحات التي بلغت اجمالي عدد 9400 إستمارة حتى يوم الخميس الساعة 12 ظهرا منها:
الإثنين, 28-يناير-2013
اوراق من صنعاء -
اجتمت اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل صباح هذا اليوم السبت برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني, رئيس اللجنة الفنية. واستمعت اللجنة الى تقرير عمل لجنتي الاختيار لممثلي المكونات المستقلة الثلاثة من الشباب ومؤسسات المجتمع المدني والنساء , حيث تلقت استمارات الترشيحات التي بلغت اجمالي عدد 9400 إستمارة حتى يوم الخميس الساعة 12 ظهرا منها: 6150 استمارة ترشيح الشباب/ات 1550 استمارة ترشيح النساء الناشطات 1800 استمارة ترشيح من مؤسسات المجتمع المدني. واللجنتين, لجنة الشمال والجنوب, لا زالتا تتلقيان القوائم المفرزة من سكرتارية اللجنة للمجموعات الثلاث, وتعمل على استبعاد الاستمارات المكررة وكذلك التي لم تلنزم بتعبئة كامل البيانات او التي لا تنطبق عليها الشروط والمعايير. كما اتفقت اللجنة الفنية على ان يقوم اعضائها وايضا بالطلب من مجلس القضاء الأعلى ونقابة المحامين اليمنيين باقتراح قائمة ترشيحات لشخصيات تتمتع بالكفاءة والنزاهة والاستقلالية لعضوية لجنة المعايير والانضباط الخاصة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل. من ناحية اخرى, اجتمعت اللجنة الفنية بالدكتور عبداللطيف الزياني امين عام مجلس التعاون الخليجي وسفراء دول الخليج والوفد المرافق له, وقدم الدكتور عبدالكريم الارياني عرضا ملخصا حول عمل اللجنة الفنية وما انجزته جتى اللحظة الراهنة على طريق الاعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل. هذا وقد اشاد الدكتور الزياني بالدور الذي تضطلع به اللجنة وعبر عن سعادته بالخطوات المنجزة, كما أكد على استمرار التزام دول مجلس التعاون الخليجي بتفديم الدعم السياسي والتنموي لليمن, وعبر عن حرص دول مجلس التعاون الخليجي على معالجة القضية الجنوبية والاستماع الى صوت الشارع الجنوبي وبما يحقق مصلحة اليمن. أمــل الباشــا الناطقة الرسمية للجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل 26 يناير.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 05:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-533.htm