- تفقد وكيل محافظة صنعاء للشؤون الفنية المهندس صالح ناجي المنتصر موقع التشققات والانهيارات بمنطقة راتخ وادي روسح مديرية بني حشيش.

- تفقد وكيل محافظة صنعاء للشؤون الفنية المهندس صالح ناجي المنتصر موقع التشققات والانهيارات بمنطقة راتخ وادي روسح مديرية بني حشيش.
الأربعاء, 23-أكتوبر-2013



تفقد وكيل محافظة صنعاء للشؤون الفنية المهندس صالح ناجي المنتصر موقع التشققات والانهيارات بمنطقة راتخ وادي روسح مديرية بني حشيش.


واوضح المنتصر ان هذه الزيارة  تأتي بناء على توجيهات محافظ المحافظة عبد الغني حفظ الله جميل للاطلاع على الاضرار الناتجة عن تلك الظاهرة ورفع تقرير بذلك ليتم رفعه الى الجهات العليا لاتخاذ الاجراءات المناسبة.


وأطلع الوكيل ومعه فريق هيئة المساحة الجيولوجية برئاسة مدير مشروع مخاطر الغطاء الصخري الدكتور عارف الجبلي ومهندسين من مكتب الزراعة بالمحافظة على الاضرار الناجمة عن الانزلاقات والتشققات في المنطقة والتي نتج عنها انهيار عدد من المنازل وتضرر منازل اخرى بالإضافة الى تضرر العديد من المدرجات الزراعية.


 واستمع الوكيل الى تقرير اولي من قبل فريق الهيئة  حيث اوضح ان هناك اسباب طبيعية ناتجة عن الوضع الجيولوجي للمنطقة، والوضع الهيدرولوجي للمياه واخرى بشرية .


واوضح الفريق الجيولوجي  ان التشققات ستتواصل خلال الفترة القادمة وتتسع  مساحة الخطورة مما يتطلب اخلاء العديد من المساكن الواقعة في دائرة الخطر والتي تعتبر عرضة للانهيار بالإضافة الى خطورة الصخور الواقعة أعلى المنحدر ومن المتوقع سقوطها في أي لحظة على المنازل والمزارع.


وفي هذا الصدد تم تكليف لجنة من كل من هيئة المساحة الجيولوجية ومكتب الزراعة بالمحافظة ومكتب الاشغال والمجلس المحلي بالمديرية لرفع تقرير تفصيلي معززا بالتوصيات والاجراءات اللازمة للتخفيف من الاضرار التي قد تنتج عن الظاهرة ، وما يجب  تقديمه من عون للمواطنين المتضررين.


رافقه خلال الزيارة مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ومدير عام الوحدة الهندسية بالمحافظة ومدير عام المديرية .


 



 



 



 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-3338.htm