- واضاف ان هناك تعاون كبير تقدمة شركات القطاع الخاص للهاتف النقال او الجوال للمخابرات الامريكية  لاجل اختراق كافة الاتصالات البينية بين المواطنيين، مقابل تسهيلات جمركية، اضافة الى اختراك كافة الاتصالات الالكترونية عبرالشركات الحكومية ،عبرالبريد او الفيس بوك ... وان هذا يعتبر في نظر الكثير من الحقوقين انتهاك صارخ في خصوصية اليمنيين وغيرهم .

- واضاف ان هناك تعاون كبير تقدمة شركات القطاع الخاص للهاتف النقال او الجوال للمخابرات الامريكية لاجل اختراق كافة الاتصالات البينية بين المواطنيين، مقابل تسهيلات جمركية، اضافة الى اختراك كافة الاتصالات الالكترونية عبرالشركات الحكومية ،عبرالبريد او الفيس بوك ... وان هذا يعتبر في نظر الكثير من الحقوقين انتهاك صارخ في خصوصية اليمنيين وغيرهم .
الأحد, 18-أغسطس-2013
طاهرحزام من صنعاء -

قال لـ"اوراق"مسؤول امني يمني متخصص في المجال الالكتروني الامني، ان اليمن اكثربلدان العالم حاليا مراقبة لجميع هواتفها وصناديق بريد مواطنيها  وصفحات الفيس بوك الخاصه بهم، يليهم المصريين خلال هذا الاسبوع من قبل امريكا ودول اخر ى.
واضاف ان هناك تعاون كبير تقدمة شركات القطاع الخاص للهاتف النقال او الجوال للمخابرات الامريكية  لاجل اختراق كافة الاتصالات البينية بين المواطنيين، مقابل تسهيلات جمركية، اضافة الى اختراك كافة الاتصالات الالكترونية عبرالشركات الحكومية ،عبرالبريد او الفيس بوك ... وان هذا يعتبر في نظر الكثير من الحقوقين انتهاك صارخ في خصوصية اليمنيين وغيرهم .
وليس ذلك فقط ولا يقتصر التجسس على اليمنيين فقط بل على العرب وكل بلد مسلم خاصه، وقد تكون مصر خلال هذه الاحداث الثانية بعد اليمن .
وأثارت وثائق جديدة قام بتسريبها أحد الصحافيين المعروفين بصحيفة الجارديان البريطانية حالة من الاستنفار داخل مختلف دول العالم نظرا لحساسية المعلومات التي تضمنتها والتي تتعلق ببرنامج تجسسي جديد قامت بتطويره وكالة الفضاء الأمريكية نازا.وحسب الوثائق التي حصل عليها الصحافي من إدوارد سنودن، فإن البرنامج الذي يندرج في خانة السري للغاية ، والمسمى xkeyscore، يسمح للخبراء الأمريكيين بالدخول إلى أي صندوق بريد إلكتروني يريدونه ، وكذا بقراءة المحادثات المباشرة بين الأشخاص عبرالهواتف او الفيس بوك والرامج الاخرى وتفحص الوثائق المخزنة على حواسيبهم أو حساباتهم الشخصية ، والتنصت على مكالماتهم، دون الحصول على أي إذن مسبق.
ويقول سنودن ، الذي كان أحد المشرفين على المشروع: كان باستطاعتي وأنا جالس في مكتبي أن أستمع إلى أية مكالمة تلفونية أو دردشة على الأنترنت ، في أي مكان في العالم ، وكيفما كان صاحبها سواء محاسب بسيط أو رئيس دولة.وحسب المعلومات المنشورة حول الموضوع، فإن برنامج Xkeyscore الذي بدأ العمل به منذ 2008 ، قد مكن السلطات الأمريكية من اعتقال 300 شخص حول العالم وصفوا بالإرهابيين

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 08:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2733.htm