- اعلنت وزارة الداخلية الاسبانية اليوم اعتقال مغتصب الاطفال الاسباني الذي الغى عاهل المغرب الملك محمد السادس قرار العفو الذي شمله مع عشرات الاسبان المحكومين في المغرب

- اعلنت وزارة الداخلية الاسبانية اليوم اعتقال مغتصب الاطفال الاسباني الذي الغى عاهل المغرب الملك محمد السادس قرار العفو الذي شمله مع عشرات الاسبان المحكومين في المغرب
الثلاثاء, 06-أغسطس-2013
أوراق من وكالات -

اعلنت وزارة الداخلية الاسبانية اليوم اعتقال مغتصب الاطفال الاسباني الذي الغى عاهل المغرب الملك محمد السادس قرار العفو الذي شمله مع عشرات الاسبان المحكومين في المغرب. وكان العفو عن دانيال غالفان الذي اعلنه العاهل المغربي الثلاثاء اثار استياء في المغرب وتظاهرات في عدة مدن فقرر الملك محمد السادس اثرها الاحد الغاء العفو. والاثنين صدر بيان عن الديوان الملكي جاء فيه "طبقا للتعليمات الملكية السامية، انكب التحقيق على تحديد المسؤوليات والاختلالات التي أدت لإطلاق سراح المعني بالأمر.


وقد مكن التحقيق من تحديد الخلل على مستوى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وأفضى إلى أن هذه المندوبية تتحمل كامل المسؤولية". واضاف البيان "أصدر جلالة الملك تعليماته السامية قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة لإقالة المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج". وكان حكم على دانيال غالفان (63 عاما) الذي يتكلم العربية وقالت بعض وسائل الاعلام بانه جاسوس من اصل عراقي كان يزعم بانه استاذ جامعي متقاعد، بالسجن 30 سنة في المغرب في 2011 بتهمة اغتصاب 11 قاصرا.


وبعد اعلان العفو عنه غادر غالفان المغرب الى اسبانيا. واعلنت وزارة الداخلية الاسبانية اليوم "اعتقال غالفان في مورثيا" جنوب شرق اسبانيا وانه وسيوضع بتصرف القضاء في مدريد. وافرج عن دانيال كالفان في اطار عفو شمل 48 اسبانيا صدر بعد التماس من ملك اسبانيا خوان كارلوس خلال زيارته الاخيرة للمغرب، كما قال الديوان الملكي المغربي. وقال مصدر قريب من الملف في مدريد ان الحكومة الاسبانية طلبت نقل غالفان الى اسبانيا لينهي فترة عقوبته. وقال المصدر ان الحكومة الاسبانية اقترحت على المغرب قائمة باسماء 48 سجينا بينهم "18 طلب العفو عنهم واخرى بثلاثين اسما لنقلهم الى اسبانيا لاتمام فترة عقوبتهم. وكان غالفان ضمن القائمة الثانية". وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الاسبانية ان "قرار العفو عن السجناء الاسبان اتخذ من قبل السلطات المغربية".

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 11:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2609.htm