- ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات

- ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
الأربعاء, 17-إبريل-2024

أصبحت ليلى ناشر من ديترويت، أول امرأة يمنية أمريكية تحصل على منحة ترومان المرموقة.


ولدت ليلى في عدن، اليمن، وترعرعت في كنف أم عزباء، وقد ساهمت تجارب ليلى التكوينية في المجتمعات الفقيرة في تشكيل التزامها الثابت بالتعليم كحق مدني.


وهي حاليا طالبة في جامعة هارفارد، وتدرس التاريخ والأنثروبولوجيا، وتعمل بنشاط على سد الفجوة بين السياسة والمجتمع من خلال توجيه شباب ديترويت والعمل مع صانعي السياسات المحليين.


يمتد شغفها إلى ما هو أبعد من المجال الأكاديمي حيث تدير بازارات للنساء اليمنيات المهاجرات وتعمل على تطوير منحة دراسية للفتيات اليمنيات الأمريكيات للالتحاق بالجامعة.


تخطط ليلى للحصول على درجة مشتركة في JD/EdM، وتهدف إلى الدعوة إلى الوصول العادل إلى التعليم من الروضة وحتى الصف الثاني عشر من خلال القنوات القانونية والخدمة العامة.


Laila Nasher from Detroit, has become the first Yemeni American woman to earn the prestigious Truman Scholarship.


Born in Aden, Yemen, and raised by a single mother, Laila’s formative experiences in impoverished communities shaped her unyielding commitment to education as a civil right.


She is currently a Harvard student, studying history and anthropology, and she actively bridges the gap between policy and community by mentoring young Detroiters and working with local policymakers.


Her passion extends beyond academia as she runs bazaars for Yemeni migrant women and is developing a scholarship for Yemeni-American girls to attend college.


Planning to pursue a joint JD/EdM degree, Laila aims to advocate for equitable K-12 education access through legal channels and public service. 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 07:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-26081.htm