الإثنين, 25-ديسمبر-2023

وافقت السلطات الصينية اليوم على طرح 105 ألعاب كمبيوتر جديدة محلية في أحدث إشارة إلى تخفيف بكين لموقفها المتشدد تجاه القطاع بعد أن كبدت القيود الصارمة القطاع نحو 80 مليار دولار في الأسبوع الماضي.

وتضم قائمة الألعاب التي تم اعتمادها مجموعة من إنتاج شركتي تينسنت هولدنجز ونت إيز وهما أكبر شركتي ألعاب في الصين وتضررتا من القواعد الجديدة المتشددة.


وبحسب بيان لاتحاد شركات ألعاب الكمبيوتر في الصين ونشرته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" فإن موافقة السلطات الصينية

على تسجيل الألعاب الجديدة اليوم يشير إلى دعم السلطات للقطاع.

وذكرت "بلومبيرج" أن المسؤولين الصينيين أثاروا المخاوف من إطلاق حملة جديدة على شركات التكنولوجيا في الصين بعد إعلان الإدارة الوطنية للصحافة والنشر المعنية بتنظيم قطاع ألعاب الكمبيوتر في الصين يوم الجمعة الماضي قواعد جديدة للحد من تطوير ألعاب الإنترنت بما في ذلك وضع سقف غير محدد للمبالغ التي يمكن للبالغين إنفاقها على هذه الألعاب.

كما تشمل القيود الجديدة فرض حظر على تقديم مكافآت للاعبين مقابل تكرار تسجيل الدخول إلى منصة الألعاب، وحظر نشر أي محتوى ينتهك قواعد حماية الأمن القومي للصين.

وفقدت شركتا تينسنت ونت إيز عشرات المليارات من الدولارات من قيمتهما الاسمية في بورصة هونج كونج للأوراق المالية يوم الجمعة الماضي في أعقاب إعلان القيود الجديدة. وأعلنت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر خلال ساعات التداول اليوم الموافقة على 40 لعبة مستوردة بما فيه ألعاب تقوم الشركتان بتشغيلها. ولكن القرار لم يؤد إلى ارتفاع كبير في أسهم الشركتين اليوم. 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 01:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25899.htm