- أقام مكتب جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بخولان الأمسية الرمضانية الثانية، بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب، ووجهاء ومشائخ محافظة صنعاء.

- أقام مكتب جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بخولان الأمسية الرمضانية الثانية، بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب، ووجهاء ومشائخ محافظة صنعاء.
الثلاثاء, 23-يوليو-2013
جبرصبرمن صنعاء -

أقام مكتب جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بخولان الأمسية الرمضانية الثانية، بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب، ووجهاء ومشائخ محافظة صنعاء.
وفي الأمسية الرمضانية التي أقيمت تحت شعار( بناء الانسان هدفنا.. وحب الوطن مقصدنا) أكد رئيس مكتب الجمعية بخولان– الشيخ محمد بن صالح الرويشان " على ان مكتب الجمعية بخولان نفذ ومنذ تأسيسه العام الماضي العديد من المشاريع والانشطة في اطار جغرافية المكتب في سبع مديريات بخولان (جحانه، الحصن، خولان، الطيال، بني ضبيان، سنحان وبني بهلول، بلاد الروس)، وذلك بمبلغ يقدر بأكثر من 40 مليون ريال.
واستعرض "أهم الصعوبات التي تواجه فرق العمل الطوعي والخيري في المناطق الريفية المترامية الأطراف، والتزايد الكبير للفئات المحتاجة في مديريات خولان السبع.
واشار الرويشان الى وضعهم هدفاً خاصاً بمكتب الجمعية، يتمثل في مكافحة الجهل والعمل على القضاء عليه بخولان، من خلال توفير المقاعد الدراسية في معاهد الحاسوب واللغة الانجليزية، فضلاً عن انشاء مراكز محو الأمية وغيرها من المراكز التعليمية".
وفي حين دعا رئيس مكتب جمعية الاصلاح الخيرية بخولان الى عدم العمل في المجال التطوعي في مواسم محددة، دعا بذات الوقت ابناء خولان الى العمل فيه طوال العام، وذلك في سبيل خدمة المجتمع بعيداً عن المناطقية والحزبية وغيرها.
من جهته اشاد رئيس جمعية الاصلاح الخيرية بمحافظة صنعاء- الشيخ حمود الحمراء أشاد بالجهود التي يبذلها العاملون في مكتب خولان"، شاكراً  كل الداعمين من المحافظة ومن خارجها.
دعا الحمراء الى دعم الجمعية بخولان لمواجهة الأعداد المتزايدة من الأسر الفقيرة والمحتاجة والواقع الذي تعيشه المحافظة.
وخلال الامسية القى الشاعر مجيب القبيسي ألقى قصيدة شعرية عبرت عن العمل والجهود الطوعية وأهميتها في التكافل الاجتماعي، كما قدم المنشد طه الرجوي مجموعة من الأناشيد، فيما تم عرض ريبورتاج تعريفي بالمكتب ومشاريعه وانشطته منذ انشاءه العام الماضي 2012م.
واختتمت المؤسسة التي حضرها جمع كبير من ابناء خولان وغيرها، بتكريم كبار الداعمين للجمعية، من مختلف الشخصيات والجهات والشركات التجارية.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 11:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2469.htm