- صنعاء نفسيا وعدن احتلاليا

- صنعاء نفسيا وعدن احتلاليا
الأحد, 31-مايو-2020

لأول مرة السعودية تصدر عقوبة مالية باهظة لمن لا يرتدي الكمامة، لكن في صنعاء دعوات لعدم التخوف وانتشار الا مبالاة مقابل إهمال دول الاحتلال لعدن وانتشار الوباء بشكل مخيف..مزيدا من التفاصيل هنا

اوراق برس من صنعاء/الرياض

بينما لاتزال صنعاء لم تفرض الحجر الصحي وهناك انتشار متزايد ..يقابله دعوات غير رسمية بمقاومة الوباء نفسيا وليس بالكمامات وعدم المصافحة او التجمعات مما ادعى ال تزايد الا مبالاة .. في عدد من أحياء صنعاء المحاصرة من التحالف الخليجي الأمريكي.

لكن هناك تزايد للوباء في عدن في ظل تجاهل سلطات الاحتلال السعودي الإماراتي لها.

ومع بدء إعلان معظم الدول العربية العودة إلى الحياة الطبيعية تدريجيا وفك الحظر المفروض على مواطنيها، أعلنت بعض الحكومات عن سلسلةٍ من إجراءات الوقاية والسلامة العامة التي تضمن عدم انتشار فيروس كورونا من شخصٍ لآخر، وكان أبرز تلك الإجراءات فرض ارتداء الكمامة على كل من يريد الخروج من منزله وفرض عقوبةٍ على كل من لا يلتزم بها.

وفي هذا الصدد فرضت وزارة الداخلية السعودية عقوبة بقيمة ألف ريال على عدم ارتداء الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، خلال تواجده في التجمعات والأسواق والأماكن العامة، أو من يرفض قياس درجة الحرارة عند دخوله لكلا القطاعين العام أو الخاص، على أن يتم مضاعفتها في حال التكرار، كما سمحت للشخص الذي يكون بمفرده تركها وعدم ارتدائها. 

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-إبريل-2024 الساعة: 09:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24452.htm