- 3 فوائد "مدهشة" لفيتامين د

- 3 فوائد "مدهشة" لفيتامين د
الخميس, 30-إبريل-2020
أوراق_برس من سبونتيك -

 ينتج جسم الإنسان فيتامين "د" بشكل طبيعي عندما يتعرض مباشرة لأشعة الشمس، كما يمكن الحصول عليه من خلال بعض الأطعمة والمكملات الغذائية لضمان مستويات كافية من الفيتامين في الدم.



يحتوي فيتامين "د" على العديد من الفوائد المهمة، ولعل الأكثر أهمية هو تنظيم امتصاص الكالسيوم والفوسفور، وتسهيل وظائف جهاز المناعة الطبيعية.


ويعتبر الحصول على كمية كافية من فيتامين د، الذي يُطلق عليه أحيانًا "فيتامين أشعة الشمس" لأنه ينتج في البشرة استجابة لأشعة الشمس، مهم للنمو والتطور الطبيعي للعظام والأسنان، بالإضافة إلى تحسين المقاومة ضد أمراض معينة، بحسب ما جاء في تقرير لموقع "Healthline" الأمريكي. 


فيما يلي ثلاث فوائد أخرى مدهشة لفيتامين د.




  • يحارب المرض




بالإضافة إلى فوائده الأساسية، تشير الدراسات إلى أن فيتامين د قد يلعب أيضًا دورًا في:



  1. الحد من خطر الإصابة بالتصلب المتعدد.

  2. تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب. 

  3. المساعدة في تقليل احتمالية الإصابة بالإنفلونزا.



    يقلل الاكتئاب


أظهرت الدراسات أن فيتامين د قد يلعب دورًا مهمًا في تنظيم المزاج ودرء الاكتئاب. ففي إحدى الدراسات، وجد العلماء أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والذين تناولوا مكملات فيتامين د أظهروا تحسنًا في ما يتعلق بأعراض الاكتئاب.


وفي دراسة أخرى للأشخاص الذين يعانون من الألم العضلي الليفي، وجد الباحثون أن نقص فيتامين د كان أكثر شيوعًا في أولئك الذين يعانون أيضًا من القلق والاكتئاب. 




  • يعزز فقدان الوزن




ينبغي وضع مكملات فيتامين د إلى النظام الغذائي إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو منع أمراض القلب.


في إحدى الدراسات، كان الأشخاص الذين يتناولون مكملات الكالسيوم وفيتامين د اليومية قادرين على فقدان الوزن أكثر من الأشخاص الذين يتناولون مكملا وهميًا. ويقول العلماء إن الكالسيوم الإضافي وفيتامين د لهما تأثير في كبت الشهية.


وفي دراسة أخرى، أظهر الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الذين تناولوا مكمل فيتامين دي يوميًا بتحسين علامات خطر الإصابة بأمراض القلب.





 

Video Player











تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24379.htm