- اوراق برس ينشر قصة وقف ذبح لحوم أبقار  في صنعاء متوجه الى صعدة اصبحت من نصيب حديقة الحيوانات وسباعها

- اوراق برس ينشر قصة وقف ذبح لحوم أبقار في صنعاء متوجه الى صعدة اصبحت من نصيب حديقة الحيوانات وسباعها
الأحد, 05-إبريل-2020
اواق برس /توفيق النصاري من صنعاء -
ضبطت الفرق الصحية التابعة لمكتب المسالخ وأسواق اللحوم في نقطة الأزرقين بأمانة العاصمة 5 رؤوس من العجول التي كانت قد فارقت الحياة وبقرة هزيلة لاتصلح للاستهلاك الادمي، كانت جميعها في طريقها للذباحة والبيع للمواطنين دون خوف من الله او ضمير او وازع ديني لدى تاجر المواشي، الذي يقود ديانة تحمل على متنها اكثر من 100 راس من المواشي في طريقها الى محافظة صعدة خارجة من العاصمة صنعاء قادمة من محافظة اخرى.


وأوضح مدير مكتب المسالخ وأسواق اللحوم بالأمانة أحمد إدريس للمركز الإعلامي بأمانة العاصمة.. أن عملية الضبط جاءت خلال حملات الرقابة التي تقوم بها فرق مكتب المسالخ في المنافذ الرئيسية للعاصمة.


وأشار إلى أن الفرق تقوم بشكل متواصل بالكشف البيطري والصحي على المواشي واللحوم وإتلاف الكثير منها لعدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي.


وأكد إدريس الحرص على تنفيذ حملة الرقابة والكشف الصحي والبيطري على المواشي القادمة إلى الأمانة ومنع دخول المريضة والهزيلة والحد من ذبح إناث وصغار المواشي.


ولفت إلى أن مكتب المسالخ وأسواق اللحوم يقوم بالمهام المناطة به وفقاً للقوانين المنظمة لعمله بهدف الحفاظ على صحة المواطنين وتوفير اللحوم الصالحة للاستهلاك الآدمي وختمها بالختم الرسمي الذي يؤكد خلوها من الأمراض، إلى جانب الحفاظ على الثروة الحيوانية من خلال منع ذبح الإناث وصغار المواشي.


ودعا مدير مكتب مسالخ أمانة العاصمة بائعي اللحوم والمواشي في الأمانة، التقيد باللوائح والقوانين المنظمة لذبح وبيع اللحوم.


جدير بالذكر أن العجول الخمسة اضافة الى البقرة الهزيلة التي تم مصادرتها، تم تسليمها رسميا الى ادارة حديقة الحيوان ، ليكون بذلك الاسود والحيوانات المفترسة على موعد مع حفلة عشاء ووجبة دسمة، وهو مالا تخلوا منه مائدتهم بشكل متواصل في ظل وجود فرق الرقابة الصحية والكشف البيطري التي تهديهم بين الحين والأخر عدد من تلك المواشي . اوراق برس

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-إبريل-2024 الساعة: 07:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24232.htm