الجمعة, 27-مارس-2020
اوراق برس -

تصريح.

تابع ائتلاف الشباب اليمني للسلام دعوة الأمين العام للأمم المتحدة للأطراف اليمنية المتصارعة لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد على مستوى البلاد بشكل كامل لمواجهة تبعات انتشار فيروس #كورونا كوفيد-19 المحتمل.


وتابع معها أيضاً تصريحات القبول والترحيب من قبل الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي وسلطة المجلس السياسي في "صنعاء" وكذا المجلس الانتقالي الجنوبي بالاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار وتركيز الجهود لدعم صحة اليمنيين و مكافحة وباء الكورونا - كوفيد 19.


والائتلاف يثمن الشعور العالي بالمسؤولية والإنسانية وإنصياع الجميع لتغليب المصلحة العامة والعليا وحقن الدماء اليمنية، ومواجهة الوباء الكارثي كورونا ومن هذة المعطيات فإننا ندعوا كافة الأطراف إلى ترجمة فعلية فورية لهذا القبول على ارض الواقع والعمل على توقيف كافة أشكال التصعيد والاقتتال في كل مكان وبصورة عاجلة ودائمة تمهيداً لسلام شامل ايجابي عادل ومستدام.


إذّ أن شعبنا اليمني العظيم قد عانى الويلات من الحروب بما يكفي وتأتي هذه الدعوة والترحيب بالمصادفة بذكرى اطلاق عاصفة الحزم التي أُعلنت لاستعادة الشرعية! وكم هو جميل ان يتحول يوم الحرب إلى يوم للسلام


ويأتي هذا الوباء والجائحة كرسالة ربانية للأمة بأننا سنغادر هذه الحياة ولن نأخذ معنا سوى ما كسبت ايدينا من فعل الخير للأمة والإنسانية ولعلها فرصة عظيمة ان يتجه الجميع للاحتكام للعقل وحل الخلافات بالحوار والتفاهم في إطار البيت العربي والدولي وتغليب مصلحة اليمن فوق كل اعتبار.


ونحن إذّ نثمن هذا الموقف من التحالف العربي واطراف الصراع فإننا نرجوهم الى تنفيذ حزمة الاجراءات الاحترازية التي دعت إليها منظمة الصحة العالمية وبصورة حازمة لمواجهة الوباء وعدم تفشيه وتطبيقها على المجتمع بدون تساهل وعلى راسها العزل المنزلي وعدم الخروج إلا للضرورة مع صرف الرواتب والحقوق المالية لكافة شرائح المجتمع بما فيهم الطلاب والطالبات بالخارج وضبط أسعار السلع الغذائية والدوائية ومعاقبة المخالفين وتكثيف برامج التوعية المجتمعية بطرق الوقاية من الوباء.


كما يثمن ائتلاف الشباب اليمني للسلام عالياً الإفراج عن جميع البهائيين في بادرة إيجابية للقبول بالآخر ونصرة التعايش وحقوق الانسان ونناشد بقية أطراف الصراع على تعزيز تلك الخطوة والإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين ودعم اندماجهم في مجتمعاتهم وتقديم برامج الحماية والدعم النفسي.


ختاماً.. ندعوا الله تعالى حماية اليمن واليمنيين والبشرية من هذا الوباء.. ونسأل الله ان يعم السلام و الأمن والاستقرار كل أرجاء الوطن.


اليمن التاريخ 27 مارس 2020.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 11:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24165.htm