- وزير التعليم الفني غازي يُسارع في تشغيل أضخم معهد تقني زراعي في الجوف بعد إيقافه قبل3سنوات ونهب معداته  ودعم كلية المجتمع  في لحج اقرأ التفاصيل

- وزير التعليم الفني غازي يُسارع في تشغيل أضخم معهد تقني زراعي في الجوف بعد إيقافه قبل3سنوات ونهب معداته ودعم كلية المجتمع في لحج اقرأ التفاصيل
الجمعة, 13-مارس-2020
اوراق برس /سبأ/صنعاء -

وجه وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، قطاع التخطيط والمشاريع بالوزارة وصندوق تنمية المهارات باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل المعهد التقني الزراعي في الحزم بالجوف.


وأوضح الوزير غازي  أن إعادة تشغيل المعهد التقني الزراعي بالجوف الذي تعرض للنهب من قبل مرتزقة العدوان منذ أكثر من ثلاثة أعوام، يأتي في إطار توجهات الدولة والحكومة لتطبيع الأوضاع في المحافظة.


وأشار إلى أنه تم توفير التجهيزات من معمل صحة الحيوان والأثاث المكتبي وكراسي الطلاب وصيانة ما تبقى من تجهيزات بالمعهد وذلك في إطار تقديم الخدمات لأبناء المحافظة، خاصة في القطاع الزراعي الذي تٌعد الجوف أحد أهم المناطق الزراعية الهامة.


كما وجه الوزير غازي، المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات لتقديم الاحتياجات الضرورية لكلية المجتمع الهجر القبيطة بمحافظة لحج وتوفير الاحتياجات الضرورية للأقسام العاملة في التخصصات الطبية والهندسية.


ولفت إلى أن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ستعمل على تشغيل مؤسسات التعليم الفني التي تعرضت للتوقف جراء استهدافها من قبل طيران العدوان.


فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي إلى استعداد الصندوق دعم المعاهد التقنية والمهنية وكليات المجتمع في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومواكبة التطورات التقنية والمهنية. 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-إبريل-2024 الساعة: 11:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24113.htm