الأحد, 23-فبراير-2020
اوراق برس -

عُقد بمطار صنعاء الدولي اليوم اجتماع برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، ضم عدد من أعضاء المجلس ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس هيئة الطيران المدني الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف.


كٌرس الاجتماع بحضور مدير البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية بوزارة الصحة الدكتور عبدالحكيم الكحلاني ومدير الحجر الصحي بالوزارة الدكتور ماجد عتيق، لمناقشة أوضاع مطار صنعاء الدولي وجاهزية مبنى الحجر الصحي بالمطار.


وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن الاجتماع يأتي في إطار الأنشطة الميدانية للجان مجلس الشورى لمؤسسات الدولة وتفقد أوضاعها والعمل على تجاوز التحديات التي تواجهها، بما يساعد مؤسسات الدولة في تحقيق أهدافها.


وثمن اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بمطار صنعاء الدولي من خلال الإنجازات الملموسة التي تحققت على الواقع .. لافتا إلى أن استمرار إغلاق المطار، يعكس صلف العدوان بقيادة النظام السعودي الذي ضرب بقيم الإخاء وروابط الجوار عٌرض الحائط.


وأكد العيدروس أهمية تضافر جهود وزارتي الصحة والنقل في تجهيز مراكز الحجر الصحي في الموانئ الجوية والبحرية والمنافذ البرية والفحص الطبي الإحترازي للمسافرين الوافدين بما يكفل مواجهة فيروس كورونا 2019 .. مشددا على ضرورة التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن.


من جانبه استعرض وكيل وزارة النقل العنسي جانباً من أنشطة وبرامج الوزارة وتطوير العمل بقطاعات النقل، انطلاقاً من محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، ومستوى أداء الوزارة والهيئات التابعة لها في الجوانب الفنية والإدارية.


ونوه بجهود كوادر هيئة الطيران المدني ومطار صنعاء الدولي، في تجاوز الصعوبات .. مؤكدا جاهزية المطار لإستقبال الرحلات المدنية وفقاً للمعايير الدولية.


فيما استعرض رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد جانباً من جهود الهيئة ومطار صنعاء الدولي في تأمين الملاحة الدولية.


واعتبر استمرار عمل معهد الطيران المدني والأرصاد وفقاً لمعايير منظمة الطيران المدني "الأيكاو"، إحدى صور صمود مؤسسات الدولة .. مبينا أنه تم تخرج ثلاثة آلاف متدرباً من المعهد في كافة مجالات الطيران المدني المختلفة من مختلف محافظات الجمهورية.


من جهته أشار مدير مطار صنعاء الدولي إلى ما تعرض له المطار من استهداف وقصف من قبل طيران العدوان والتي بلغت ما يقارب من 180 غارة جوية مباشرة بقصد خروجه عن الجاهزية وشل حركته الملاحية إضافة إلى 500 غارة على حرم المطار.


وأكد الشايف أن مطار صنعاء الدولي يقدم خدمات ملاحية وفقاً للمعايير الدولية ومنظمة الطيران المدني "الأيكاو" .. مشيرا إلى جوانب التنسيق مع وزارة الصحة خاصة ما يتعلق بتشكيل غرفة عمليات مشتركة.


ونوه بسرعة استجابة وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا من خلال اتخاذ إجراءات ومنها تقييم مبنى الحجر الصحي بالمطار .. مبينا أن مطار صنعاء نفذ إجراءات احترازية لمواجهة هذا الفيروس ومنها إستحداث عيادة بصالة المطار لفحص المسافرين.


وأعرب الشايف عن الأسف لعدم جدية المجتمع الدولي في إعادة فتح مطار صنعاء.


وأكد أعضاء مجلس الشورى الحاضرون الحرص على تعزيز علاقة التعاون بين مجلس الشورى ومطار صنعاء الدولي ووزارة الصحة العامة لتفعيل الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا 2019 خاصة في ظل استمرار الحصار والعدوان.


إلى ذلك تفقد رئيس مجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس أقسام مبنى الحجر الصحي في المطار واستمعوا من مدير صنعاء الدولي خالد الشايف إلى إيضاح عن آلية عمل الحجر الصحي بحرم المطار وطرق فرز الحالات واحتياجات المبنى من معدات وتجهيزات.


كما تفقد رئيس مجلس الشورى صالات مطار صنعاء الدولي .. مشيدا بصمود كوادر المطار في أداء مهامهم وتنفيذ أعمالهم المنوطة رغم سعي العدوان لشل حركة خدمات المطار الملاحية الدولية./ اوراق برس/


 


 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24057.htm