- وزير خارجية صنعاء هشام شرف يوضح ويدعو لاغتنام هذه الفرصة..قبل فوات الاوان فماهي

- وزير خارجية صنعاء هشام شرف يوضح ويدعو لاغتنام هذه الفرصة..قبل فوات الاوان فماهي
الأحد, 23-فبراير-2020

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، أن دعوة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، لتحقيق السلام العادل والمشرف للشعب اليمني، هي دعوة جادة وصادقة ومصدرها وقوف الشعب اليمني خلف قيادته.


ودعا الوزير شرف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) دول تحالف العدوان ومرتزقته إلى قراءة دعوة السلام بشكل صحيح وعدم الانجراف وراء الأوهام التي يروج لها تجار الحروب وسماسرة صفقات السلاح.. مؤكدا أنه لا بديل عن السلام المشرف والشامل الذي يخدم اليمن وشعبه ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم.


وقال" فما يقارب من خمسة أعوام منذ بدء العدوان واستخدامه كافة أنواع الأسلحة، بما في ذلك المحرمة دولياً، أثبتت أن العدوان يجري وراء سراب، وقد برهنت الأيام صمود الشعب اليمني وقدرة الجيش واللجان الشعبية على الوصول إلى عمق دول المعتدين، وما عملية توازن الردع الثالثة إلا رسالة واضحة لا لبس فيها، أن دماء أبناء الشعب اليمني غالية ولا تهاون في الرد على جرائم العدوان، إذا ما استمر في غيه".


وأشار وزير الخارجية إلى أن الشعب اليمني يريد السلام الحقيقي والشامل الذي يعيد الأمن والاستقرار لليمن ودولة تخدم المواطن لا الأجندات والمطامع الخارجية.


وجدد التأكيد على أهمية اغتنام دعوة السلام والمساعي الحميدة للأمم المتحدة لإنهاء العدوان ورفع الحصار وإظهار حسن النوايا من خلال اتخاذ خطوات عاجلة لإجراءات بناء الثقة وفي مقدمتها تحييد العملية الاقتصادية ودفع مرتبات موظفي الدولة، وإعادة فتح مطار صنعاء أمام كافة الرحلات التجارية والمدنية. 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24054.htm