- نزوح كبير من مأرب تحسبا لتحريرها من جيش صنعاء بينما منع عدد منهم دخول عدن وشبوة

- نزوح كبير من مأرب تحسبا لتحريرها من جيش صنعاء بينما منع عدد منهم دخول عدن وشبوة
الجمعة, 31-يناير-2020
اوراق برس /صنعاء/مارب /عدن /شبوة -

تشهد مدينة مأرب  نزوح كبير   الى محافظات  عدن وشبوة  وتعز  تحسبا لتحريرها من قبل قوات  صنعاء بينما منعت عدد من الأسر  مم دخول عدن.


ووصل عصر اليوم الجمعة إلى نقطة العلم على مداخل عدن أكثر من 20 باص يحمل المئات من المواطنين المهجرين قسرا من محافظة مارب .


وقالت مصادر أمنية في نقطة العلم ان المئات من المهجرين قسرا من أبناء المحافظات الشمالية " تعز واب والحديدة" وصلوا نقطة العلم اليوم الجمعة قادمين إليها من مارب.


وبحسب المصادر فقد تم ايقاف مواكب المهجرين من مارب في نقطة العلم حيث يتم الترتيب لنقلهم إلى نقطة دار سعد بعدن بمرافقة قوة أمنية من الحزام الأمني ومنها يتم مرافقتهم إلى اطراف محافظة لحج بهدف تأمين وصولهم إلى محافظاتهم الشمالية .


وكانت ميليشيا الإخوان المسلمين في مارب قد شنت حملة أمنية للقبض على المئات من ابناء محافظات الشمال تعز والحديدة والبيضاء وأب وصنعاء وحجة وريمة وتم ترحيلهم بحجة أنهم خلايا نائمة ويعملون لصالح الحوثيين في إسقاط مارب.


ويعد تهجير المواطنين قسرا جريمة انتهاك ضد الإنسانية ترتكبها قوات الإصلاح في مارب دون أي ادانه للمنظمات الدولية ووسائل الإعلام لواقعة التهجير القسري وانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة بحق النازحين والمقيمين في محافظة مأرب اليمنية .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-إبريل-2024 الساعة: 12:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24020.htm