- ماذا قال المشاط  لسفراء الدول الأوروبية  في صنعاء ولماذا شكرهم!

- ماذا قال المشاط لسفراء الدول الأوروبية في صنعاء ولماذا شكرهم!
الثلاثاء, 21-يناير-2020
/اوراق برس -

#الرئيس_المشاط يستقبل سـفـيـر الاتـحـاد الأوروبــي وسـفيري فـرنسـا وهــولنـدا


[20/ يناير/2020] صنعاء :


استقبل فخامة الأخ المـشير مهدي المـشاط رئيس المجلس السـيـاسي الأعلى، اليوم ســفير الاتــحاد الأوروبــي لدى اليمن هانــس جـرونـدبرج، وسـفيـري فـرنسـا وهـولنـدا كــرستـيان دي تــستو وإيــرمـا فان ديــورن ونائب سفـير الاتحـاد الأوروبــي ريــكـارد فـيـلا.


جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الإنــســانــي المـــتدهــور جراء الــعــــدوان والحـــصـــار وسبل تحسين آليات توزيع المســـــاعــــدات الإنســـــــانـيــة وضمان وصولها إلى مستـــحقيــــها في مختلف المحافظات.


وتطرق اللقاء إلى جهود الأمــم المتــــحدة للوصول إلى تسوية سياسيــــــة وإنهاء الـــعدوان والحــــــصار، وكذلك الجهود المساندة من قبل دول الاتـــــحـــاد الأوروبــــي.


ورحب الرئيس المشاط بالســــــفـــــراء .. معبراً عن امتنانه لجهود الاتحــــاد الأوروبـــــــــي الساعية وقف العـــــدوان والوصول إلى حل سياســــــــي شامل.


وأشار إلى أن جهود الســــــــلام تحتاج إلى نوايا صادقة من جميع الأطراف .. معتبراً استمرار إغلاق مطـــــار صنـــعاء الدولـــي في الوقت الذي يحتاج فيه آلاف المــرضى ممن يعانون أمراضــاً لا تتــوفر إمكـــانيات معالجتها في المــستشـــفيات المحــلية الســـفر إلى الخــــارج وكذا استمرار احتـــجاز الــــسفن المـــحمـــلة بالمـــشتقات النفطيـــة والمواد الــــغذائــيــة، لا يعبر عن نوايا صادقة لتـــهــيــئــة الأجــــواء للـــوصـــول إلى سلام حقيــقي وعادل.


وفي اللقاء جدد الرئيس المشاط تمسك اليمن بالســـلام .. مشــيراً إلى أنه في هذا الإطار قدًم الكثير من الخطوات الإيجـــابيـــة الأحـــاديـــة الجـانب، كما حدث في تنفيذ اتفـــاق الحـــديدة، وملـــف الأسرى.


وأكد أن مبــــدأ الـــــدفـــــاع عــــلــى النــــفــــس هو حق مشــــروع لليـــمن طــــالما استــــمر العــــدوان والحـــــصار.


/اوراق برس من مكتب_رئاسة_الجمهورية_اليمنية

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-إبريل-2024 الساعة: 02:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23976.htm