- عاجل ماذا يجري في صنعاء سفراء فرنسا وهولندا السفراء ونواب الاتحاد الأوروبي  يصلون  جوا الى صنعاء  ويلتقون  وزير الخارجية هشام شرف..  في حراك  اوروبي ملفت للنظر  رغم إغلاق مطار صنعاء.. 

- عاجل ماذا يجري في صنعاء سفراء فرنسا وهولندا السفراء ونواب الاتحاد الأوروبي  يصلون  جوا الى صنعاء  ويلتقون  وزير الخارجية هشام شرف..  في حراك  اوروبي ملفت للنظر  رغم إغلاق مطار صنعاء.. 
الأحد, 19-يناير-2020
اوراق برس -

اوراق برس /هذا الاسبوع وهذا اليوم الاحد بالذات بدأ نشاط دولي جديد تميزت به وزارة الخارجية في صنعاء  رغم حصارها  وحصار مطارها...

ولاول مرة منذ بدأ استهداف صنعاء  في يوم ٢٦ مارس ٢٠١٥،  وحصار مطارها..ورحيل عدد من سفراء العالم  منها،  وصل وفد دبلوماسي  رفيع المستوى  من قارة أوروبا  ممثل بعدد من السفراء من العيار الثقيل بقيادة  دولة فرنسا  .

السفراء الذين وصلوا جوا على مطار صنعاء.. ليكشف وصولهم بان حصار المطار  ظلم  دولي على صنعاء تتحمله بلدانهم .. وكل بلدان العالم .

النشاط  الدبلوماسي الدولي الذي جعل من صنعاء هدفا له يبدوا انه يستمر ويشير الى نجاح مميز للدبلوماسية  الخارجية لدى حكومة الانقاذ ...ووزير خارجيتها مهندس الدبلوماسية في صنعاء المهندس هشام شرف{ .اوراق برس}

  /سبأ/اوراق برس/ صنعاء/ وبهذا الصدد التقى  المهندس / هشام شرف عبد الله ، وزير الخارجية ، بوفد سفراء الاتحاد الأوروبي الذي ضم السفير / كرستيان تيستوت ، سفير الجمهورية الفرنسية ، والسفير / أيرما فان ديورين ، سفير مملكة هولندا ،                  والسفير / هانزجر ندبيرج، سفير الاتحاد الأوروبي ، والمستشار / ريكالادور فيلا ، نائب سفير الاتحاد الأوروبي .

خلال اللقاء أكد الوزير شرف ، على حرص القيادة السياسية بصنعاء ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى ، وحكومة الإنقاذ الوطني على انتهاج مسار السلام العادل والمشرف وعلى تنفيذ اتفاق ستوكهولم اللذي يؤسس لخطوات بناء ثقة متبادلة بين الاطراف المختلفة ، كما أشار وزير الخارجية إلى مبادرة السلام وحسن النوايا التي طرحها  رئيس المجلس السياسي في سبتمبر 2019م  للتأكيد على التوجه الصادق نحو السلام .

وأشار وزير الخارجية أن الوصول إلى تسوية سياسية سلمية يتطلب وقف شاملا لإطلاق النار في كل الحبهات ،ورفع الحصار بشكل كامل ، و يسبق ذلك اتخاذ عدد من إجراءات بناء الثقة وبشكل عاجل تأأتي في مقدمتها  تحييد العملية الاقتصادية ودفع مرتبات موظفي الدولة ، وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي لحركة الملاحية التجارية والمدنية  ، والسماح بالدخول الدائم للسفن المحملة بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية والتجارية إلى ميناء الحديدة دون أية عوائق .

من ناحية أخرى ، أشار وفد سفراء الاتحاد الأوروبي إلى التأكيد على أن الحل السياسي السلمي في اليمن هو الحل الوحيد الذي سيؤدي إلى أمن واستقرار اليمن والمنطقة كافة . أوراق برس 

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 30-مارس-2020 الساعة: 06:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23972.htm