-   اوىاق برس ينفرد بنشر التقرير  التفصيلي للشاط الخدمي  التمويلي والصحي  والمائي والنظافي  والوقود والمخلفات العمرانية  والصيانه ليوم السبت  مع الايردات في العاصمة صنعاء

- اوىاق برس ينفرد بنشر التقرير التفصيلي للشاط الخدمي التمويلي والصحي والمائي والنظافي والوقود والمخلفات العمرانية والصيانه ليوم السبت مع الايردات في العاصمة صنعاء
الأحد, 19-يناير-2020
اوراق برس -

بسم الله آلُرحٍـمنْ آلُرحٍـيَم


ملخص تقرير المتابعة للوضع الخدمي  والتمويني للعاصمة صنعاء ليوم السبت ٢٣ جماد أول 1441هــ  2020/1/18م


* نظم مكتب الأشغال العامة والطرق بأمانة العاصمة اليوم ورشة عمل حول تعزيز استيعاب النظم واللوائح والتشريعات والإجراءات التنفيذية لتراخيص البناء تحت شعار " قانون البناء بين التشريع والتنفيذ ".


تهدف الورشة التي تستمر يومين بمشاركة مدراء مكاتب الأشغال بالمديريات ورؤساء أقسام التراخيص إلى معالجة القضايا المرتبطة بتنفيذ المخطط العام للعاصمة، وتنظيم عملية البناء والحد من العشوائيات والمخالفات.


وفي الورشة، أكد وزير الأشغال والطرق المهندس غالب مطلق على أهمية تلافي القصور وتصحيح الاختلالات بجميع مكاتب الأشغال بأمانة العاصمة .. لافتاً إلى أنه سيتم تغيير أي متهاون ومتلاعب في منح التراخيص.


وأشار الوزير مطلق إلى استمرار التنسيق بين قيادتي الوزارة والأمانة في تنظيم عملية البناء وفقاً للمخطط العام للحد من العشوائيات بكافة المديريات.


ولفت إلى أن الوزارة سترفع بمقترحات إلى رئاسة الوزراء بشأن إعادة مسئولية التخطيط لمكاتب الأشغال بالأمانة والمحافظات للتنفيذ كما كانت سابقاً ضمن مهامها .. مؤكداً على مدراء مكاتب الأشغال عدم منح تراخيص للمنشآت الاستثمارية الخدمية إلا بوجود مواقف خاصة بها وفقاً للقانون.


وأشاد وزير الأشغال العامة والطرق بدور قيادة أمانة العاصمة في المتابعة والحد من البناء العشوائي .


بدوره أوضح أمين العاصمة حمود عباد، أن قيادة الأمانة بالتنسيق مع وزارة الأشغال، حريصة على تصويب وتصحيح الاختلالات القائمة في مكاتب الأشغال وإزالة المخالفات.


وأكد على أهمية تضافر الجهود في سبيل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان خاصة وأن الأمانة تحتضن الملايين من النازحين.


وشدد عباد، على كافة مدراء مكاتب الأشغال بمديريات الأمانة على ضرورة العمل في تنفيذ المخطط العام بكافة المديريات، وتكثيف النزول الميداني والمتابعة لإعمال الأشغال والحد من المخالفات والعشوائيات، وكذا الالتزام بالشروط الفنية والقانونية عند منح التراخيص .. مشيراً إلى أنه سيتم محاسبة المقصرين والمتلاعبين، وكذا ضبط المخالفين.


وفي الورشة بحضور نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري وأمين عام محلي الأمانة أمين جمعان ووكيل الأمانة لقطاع المشاريع والأشغال المهندس وليد راصع والوكيل المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي، أشار مدير مكتب الأشغال بالأمانة عبدالسلام الجرادي إلى الإجراءات والخطوات التي اتخذها المكتب لتطبيق الاشتراطات الفنية والقانونية لمنح التراخيص والحد من المخالفات والعشوائيات.


ولفت إلى أن إقامة الورشة الخاصة بتشريعات البناء يأتي للتأكيد على السير في تصحيح كافة الاختلالات في فهم وشرح العملية الإجرائية للترخيص وتطبيق الشروط الفنية والقانونية .


وبين أن المكتب بالشراكة مع جهات أخرى قام بإنشاء وحدة تراخيص البناء لمراجعة ملفات وأوليات ترخيص المنشآت والمباني الكبرى.


وقدمت في الورشة ورقتي عمل الأولى بعنوان " شروط وإجراءات الحصول على الترخيص" لنائب مدير مكتب الأشغال المهندس سليم راجح، والثانية للنائب الأول لمدير مكتب الأشغال عبداللطيف الولي بعنوان " أخطاء شائعة "، تناولتا شروط إجراءات الحصول على رخص البناء للمساحات والمباني بأنواعها، وأهمية مراجعة التصاميم المعمارية قبل الترخيص لها.


كما تناولتا، الحالات القانونية لإلغاء التراخيص ووقف أعمال البناء وإزالتها، وكذا الحالات التي لا يجوز فيها إصدار ترخيص بناء أو الموافقة عليه، بالإضافة إلى شروط تجديد التراخيص


* كرم أمين العاصمة حمود محمد عباد ،اليوم أسرة أمين العاصمة السابق الشهيد عبدالقادر هلال وأسر شهداء موظفي الأمانة في إطار الذكرى السنوية للشهيد.


وفي حفل التكريم بحضور عضو مجلس الشورى خالد المداني وعدد من وكلاء الأمانة ، أشاد أمين العاصمة عباد بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء الابرار في الدفاع عن الوطن وما تحقق من خلالها من انتصارات على تحالف العدوان .


وأكد حرص قيادة أمانة العاصمة على تقديم الرعاية الكاملة لأسر شهداء موظفي الامانة .. مشيرا إلى استمرار أبناء العاصمة في تسيير قوافل الدعم للمرابطين في الجبهات .


بدورهما أكدا عضو مجلس الشورى المداني ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، أن هذا التكريم أقل ما يمكن عمله تقديراً لتضحيات هؤلاء الشهداء العظماء من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني واستقلال وسيادة الوطن .. مشيدين بجهود واهتمام قيادة أمانة العاصمة في رعاية اسر شهداء موظفيها وتخفيف معاناتها في ظل العدوان.


وأشارا إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمع بأهمية رعاية أسر الشهداء كواجب اخلاقي ووطني .


فيما عبرت أسر الشهداء ، عن امتنانهم لقيادة أمانة العاصمة والمجلس المحلي والإشرافي بالأمانة على هذا التكريم .. مؤكدين الاستمرار في الصمود والتضحية في سبيل الوطن


*تقرير الوضع الخدمي والإيرادي بمديرية ازال*

   ليوم ( السبت ) الموافق 2020/01/18م

                      

1⃣- *نشاط قيادة المديرية:-*

🔸- التواجد بمقر المديرية اوقات الدوام.

🔸- متابعة مستوى الانضباط الوظيفي في مختلف المكاتب التنفيذية.

🔸- تسيير المهام والاعمال الادارية.

🔸- متابعة المكاتب والاجهزة المعنية في تنفيذ المهام الادارية والميدانية.

🔸- متابعة اعمال النظافه بالمديرية من خلال التعقيب الميداني لتفقد مستوى الاداء وسير اعمال الجمع المباشر وحركة سير المعدات والآليات في مختلف الشوارع الرئيسية والفرعية وداخل الاحياء والحارات على مستوى المديرية.

🔸- متابعة الوضع الأمني.

🔸- متابعة وضع وحركة المرور.

🔸- متابعة مختلف الجوانب الخدمية.

🔸- متابعة وتفقد سير العمل بالمجمعات والمراكز الطبية بالمديرية وكذا المتابعة المستمرة لسير العمل في قسم الطوارئ التوليدية بمجمع ازال الطبي وبمجمع 26سبتمبر، وكذا متابعة سير العمل في مركز الكوليرا بمجمع 26سبتمبر الطبي المخصص لاستقبال وعلاج مرضى الكوليرا.

2⃣ *مستوى اﻻنضباط :*

مستوى الانضباط الوظيفي بشكل عام (جيد جدا)

3⃣- *الوضع اﻻمني:*

- الحالة الامنية مستقره.

4⃣- *حركة المرور :*

حركة المرور طبيعية ولايوجد ازدحام.

5⃣- *الصناعة والتجارة :*

🔸- *الرقابة السلعية والسعرية:*

- استمرار عملية النزول الميداني من المختصين بفرع الصناعة والتجارة بالمديرية للتفتيش على صلاحية وسلامة السلع الغذائية والاستهلاكية والرقابة على الاسعار والاوزان والاشتراطات القانونية لدى مختلف المحلات التجارية (الجملة والتجزئة) وكذا المطاعم والمخابز والافران وتحرير محاضر الضبط للمخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

🔸- *الغاز :*

- وصول دينات الوكلاء لاستلام وسحب اسطوانات المواطنين من عقال الحارات لتعبئتها من المحطات المركزية لحصة المديرية المعتمدة من شركة الغاز بواقع كمية (2000) اسطوانة غاز منزلي موزعة على (10) مواقع/حارات حسب برنامج التوزيع ليومنا هذا.

- متابعة وصول دينات الوكلاء لتسليم اسطوانات المواطنين لعقال الحارات بعد تعبئتها من المحطات المركزية لحصة المديرية ليوم الخميس الماضي.

- عدم انزال اي حصص للبيع المباشر بالمديرية من العاز المستورد.

- عدم قيام شركة الغاز بتموين اي محطة غاز بالمديرية للسيارات رغم المطالبة المستمرة والمتكررة دون جدوى.

6⃣-  *النظافة :*

- اعمال النظافة جارية حسب برنامج الجمع المباشر لرفع مخلفات القمامة من احياء وشوارع واسواق المديرية، ومن خلال المتابعة لهذا الجانب فإن اجمالي ماتم جمعه من مخلفات القمامة من المديرية (25) زفه مايعادل (75) طن تقريباً.

وفيما يخص تشغيل المعدات :-

- المعدات العاملة : (9) معدات.

- المعدات العاطلة : (4) معدات، لاتزال قيد الصيانة في المشروع.

7⃣- *اﻻشغال :*

▪قسم المرافق:- التواجد في الميدان والتعقيب على الاسواق والشوارع والارصفه لتثبيت الوضع بالمديريه.

▪قسم التفتيش:- التعقيب الميداني لمنع أي مخالفات بناء باحياء المديرية.

▪قسم الشئون الفنية:- متابعة سير الاعمال الفنية الادارية والميدانية.

▪قسم تراخيص المهن:- الدوام بالمكتب والنزول الميداني للمحلات لتوزيع الاشعارات ومتابعة اعمال منح تراخيص المهن لمختلف المحلات بالمديرية.

▪قسم صحة البيئة:-  الدوام بالمكتب والنزول الميداني للتفتيش على صلاحية السلع الغذائية والاستهلاكية والرقابة على مدى الالتزام بالاشتراطات القانونية.

8⃣- *المياة* 💧

-  ضخ المياة للمساكن بالاحياء والحارات حسب برنامج الضخ للمنطقة الاولى.

9⃣- *الصحة :*

- متابعة العمل في المجمعات والمراكز الطبية بالمديرية

- متابعة سير العمل في قسم الطوارئ التوليدية بمجمع ازال ومجمع 26سبتمبر.

- متابعة سير العمل في استقبال وعلاج مرضى حالات الكوليرا في مركز الكوليرا بالمديرية في مجمع 26سبتمبر الطبي.

مع الاخذ في الاعتبار بان مركز 26سبتمبر الطبي يفتقر الى بعض الكوادر الطبية المتخصصة كما يفتقر الى الادوية والمحاليل واللقاحات ومستلزمات العلاج الضرورية لشحة الامكانيات المتاحة.


🔟- *تقرير الايرادات :*

*تقرير تحصيل الموارد بمديرية ازال*

ليوم( السبت ) الموافق 2020/01/18م



*◀ - فرع مكتب الضرائب:*

- ضريبة ارباح : 245,112 ري.

*الاجمالي : ( 245,112 ) ري.*


*◀ - وحدة الضريبة العقارية:*

- ضريبة عقارات : 800,000 ري.

*الاجمالي : ( 800,000 ) ري.*


◀ - *الاشغال :*

- دعاية واعلان : 509,000 ري.

- رسوم نظافة : 36,000 ري.

- مهن سنوية : 120,000 ري.

*الاجمالي: ( 665,000 ) ري.*


◀ - *فرع المسالخ :*

- اجور ذباحة : 147,250 ري.

- نسبة محليه : 14,725 ري.

- تمليح : 12,100 ري.

- دواجن : 25,500 ري.

- تراخيص : 28,000 ري.

*الاجمالي: ( 227,575 ) ري.*


*◀- الاحوال المدنية :*

- رسوم محلية : 33,000 ري.

*الاجمالي: ( 33,000 ) ري.*


*◀- الصحة والسكان :*

- رسوم محلية : 14,200 ري.

*الاجمالي: ( 14,200 ) ري.*


*💰💰الاجمالي الكلي:( 1,984,887 )ري.*

*فقط/ مليون وتسعمائة واربعة وثمانون الف وثمانمائة وسبعة وثمانون ريال لاغير*


◀- *الاراء والمقترحات :*

١- ضرورة إلزام شركة الغاز بمعالجة مشكلة الاسطوانات التالفة والمسربة والاسراع في مباشرة تنفيذ آلية الاستبدال عبر المحطات المركزية التي تم اقرارها منتصف شهر يوليو الماضي في اجتماع وزارة الصناعة والتجارة، مع ضرورة إعادة النظر في الآلية الجديدة وتعديلها بما يتوافق مع مقتضيات العمل الميداني وبما يسهم في تقديم خدمة متميزة للمواطنين تتسم بالسهوله واليسر، وكذا الحرص على زيادة الحصة اليومية للمديرية وتوفيرها يوميا بصورة مستمرة دون توقف او انقطاع او نقصان لنتمكن من التغلب على هذه الازمة في اسرع وقت ممكن بدلا من ترحيلها من وقت الى آخر.

٢- ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة والمنظمات المهتمة بالجانب الصحي لتوفير الكميات الكافية من العلاجات والمحاليل والمستلزمات الضرورية والمطهرات وغيرها من المواد والمستلزمات والامكانات اللازمة لعلاج مرض الكوليرا لدعم وتأهيل مركز 26سبتمبر الطبي الذي تم تخصيصه لاستقبال ومعالجة مرضى الكوليرا بالمديرية.

٣- ضرورة توفير غرافة وقلابات لرفع الاتربة ومخلفات البناء المتراكمة في الشوارع الرئيسية  الفرعية كونها من اهم مظاهر التشوهات بالمنطقة.

٤- ضرورة العمل على سرعة اصلاح المعدات المعطله التابعة للنظافة الموجودة بالمشروع.

٥- ضرورة توفير وسيلة مواصلات للمديرية لمتابعة الاعمال الخدمية الميدانية اليومية.




* تقرير عن الوضع الخدمي بمديرية الوحدة ليوم (السبت) الموافق 18/1/2020م:

________________________

بحضُور شرف الدين والميسري وحُميد:

قيادة مُديّرية الوُحدة تُنظّم زيارة لضريح الشهيد الصمّادْ بمناسبة ذكرى إسبوع الشهيد


إدارة إعلام الوُحدة: خاص

نظمّت قيادة المجلس المحلي لمُديريّة الوُحدة، ظهر اليوم، زيارة إلى ضريح الشهيد الرئيس صالح الصمّادْ ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، وذلك بالتزامن مع حلول ذكرى إسبوع الشهيد، وبمُشاركة القاضي عبدالوهاب شرف الدين -وكيل أمانة العاصمة المساعد للشؤون الإجتماعية- والعميد صالح فضل الميسري - مدير عام مُديّرية الوُحدة- والدكتور خالد أحمد حُميد -أمين عام المجلس المحلي-.

وخلال الزيارة، قرأ الجميع سورة الفاتحة على روح الشهيد الصمّادْ ورفاقه الذين إرتقت أرواحهم الطاهرة على إثر إستهداف طيران العدوان الجبان لموكب الشهيد الصمّادْ بمحافظة الحديدة العام قبل الماضي.

وفي تصريح صحفي خصّ به إدارة إعلام الوُحدة، أكد القاضي شرف الدين: إن الشعب اليمني لا يزال يلتمس من روح ونهج الشهيد الصماد خطاه وثباته، وينفذ المشروع الذي أطلقه قبيل إستشهاده (يدا تحمي .. ويدا تبني).

وأشار إلى إقدام وشجاعة الرئيس الشهيد الذي إستطاع بحكمته وإيمانه وإخلاصه من تقديم النموذج الراقي في القيادة والإستبسال في خدمة وطنه وأمته في ظل ظرف إستثنائي ومعقد لا زال يمر به الوطن والشعب اليمني منذ ما يقترب من خمسة أعوام.

وأوضح وكيل أمانة العاصمة المساعد: إن الشهيد الصمّادْ كان رجلاً إستثنائياً مُحبّاً لشعبه وساعياً لمجد وطنه قولاً وعملاً، لافتاً إلى أن دماء جميع شهداء الوطن بما فيهم الرئيس الشهيد الصمّادْ، والتي سالت في سبيل الوطن، لن تذهب سدى ولا ريب أنها ستسقط مخططات المعتدين والغزاة الجدد وستصنع واقعاً جديداً وجميلاً للوطن وأهله.

فيما أشاد العميد الميسري بالتضحيات التي سطرها الشهيد الصمّادْ ورفاقه وكافة الشهداء الأبرار، ودورهم في صد المخططات والمؤامرات الهادفة إلى زعزعة إستقرار اليمن وقتل الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية ونهب مقدرات الوطن وثرواته.

وأوضح: إن دماء الشهداء لن تذهب هدراً بفضل تضحيات وإستبسال الجيش واللجان الشعبية وإلى جانبهم الشعب اليمني الذي لن يرضى بغير النصر بديلا.

وإبتهل إلى المولى العلي القدير سبحانه وتعالى، أن يسكن الرئيس الشهيد الصمّادْ فردوسه الأعلى وكذا رفاقه وكافة شهداء الوطن الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة في سبيل الحق والدفاع عن وطنهم في وجه البغاة المعتدين.

من جانبه، ترحّم الدكتور حُميد على روح الشهيد الصمّادْ ورفاقه وأرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وإستقلاله وسيادة أراضيه.

وثمّن تضحيات الشهداء الذين إرتقت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها وهم يذودون عن حياض الوطن، مبتهلاً إلى المولى سبحانه وتعالى أن يسكن الشهيد الصمّادْ وكل شهداء الوطن فسيح جناته.

وأكدّ مواصلة السير على درب الشهداء في الذود عن الوطن وحماية مكتسباته حتى تطهير كل شبر من دنس الغزاة والمحتلين، معتبراً الرئيس الشهيد الصمّادْ خير قائد قدم روحه الطاهرة في سبيل عزة وكرامة وسيادة البلد الذي يتعرض لعدوان بربري غاشم وحصار مطبق جائر وحرب إقتصادية شرسة منذ زهاء خمسة أعوام.

________________________

▪نشاط قيادة المديرية:

- التواجد في مبنى المديرية خلال أوقات الدوام الرسمي.

- متابعة تحصيل الإيرادات.

- متابعة المكاتب التنفيذية لتنفيذ المهام الإدارية والميدانية الموكلة إليهم.

- متابعة وصول مادة الغاز للعقال، والإشراف على توزيعها للمواطنين عبر اللجنة المخولة بالتوزيع.

- متابعة توفير مادة الديزل لآبار المياة.

- النزول الميداني لمتابعة مستوى النظافة ورفع المناظر المشوهة.

- متابعة الهبوطات ومجاري سيول الأمطار.

_______________________

▪مستوى الإنضباط الوظيفي: جيد جداً.

________________________

▪إستقرار الخدمات:

- الحالة الأمنية: مستقرة.

- الحركة المرورية: طبيعية في كافة شوارع المديرية، ونشكر مرور الأمانة لتجاوبه وتعاونه معنا في معالجة تسيير حركة المرور في الشوارع الرئيسية والجولات والتقاطعات المهمة.

________________________

▪أعمال النظافة:

* منطقة نظافة الوحدة عيبان:

- إجمالي المعدات: 10.

- المعدات العاملة: 9.

- المعدات المتوقفة: قلاب واحد معطل في الورشة.

- عدد الزفات: 25 زفة.

- العمال الغياب: سبعة عمال، والعمل جاري بوتيرة عالية.

- يتم النزول الميداني يوميا من قبل قسم المخالفات، لمتابعة المخالفين من أصحاب المحلات التجارية والشركات والمؤسسات والمطاعم وغيرها، من الذين يقومون بإخراج المخلفات بشكل عشوائي إلى الشارع، ويتم إشعارهم وضبطهم بالحبس، أو بغرامة مالية، وتتكرر الغرامة أو الحبس بتكرار المخالفة.

- كما يتم النزول الميداني من قبل فريق التوعية، بهدف توعية أصحاب المحلات التجارية وأصحاب المنازل وغيرها، بإخراج المخلفات في وقت مرور سيارة النظافة.

- ويتم النزول الميداني من قبل مدير المنطقة والمسؤول المالي ورئيس قسم العمليات ورئيس قسم الحركة والمراقبين لمتابعة العمل في الميدان وإتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المقصر في عمله، وذلك لرفع مستوى النظافة في المنطقة.


* منطقة نظافة الوحدة ردفان:

- إجمالي المعدات: 10.

- المعدات العاملة: 9.

- المعدات المتوقفة: فرامة رقم 280 والتي تعمل في شارع حدة.

- عددالزفات: 23 زفة.

العمليات (الكنس - الصيانة).

- عدد العمالة: 115.

- عدد الغياب: عشرة عمال، وإثنين مشرفين، والعمل مستمر بحسب البرنامج المعد من قبل المنطقة لقسم الحركة والعمليات.

* ملاحظة: لا زلنا بحاجة للغرافة والقلابات لرفع المخلفات في جوار مدرسة الكويت، وحي الأمناء وحجر وأرضية الواحة، وشارع الزبيري، وأرضية الجمهوري.

________________________

▪مكتب الأشغال:

* قسم المرافق والاسواق: تم الخروج الميداني بقياده رئيس القسم وليد القريطي ونائبه فواد السريحي وموظفي القسم وتم رفع مستخدمين الارصفه في شارع الزبيري ورفع الباعه المتجولين والمقاوته من جوار برج الاطباء وصيدليه ابن حيان ومتابعه السوق العشوائي امام المستشفى الجمهوري وأيضا تم رفع الباعه المتجولين من جوله البلقه كما قام القسم برفع مستخدمين الارصفه والبساطين في شارع حده ورفع الباعه المتجولين من امام مركز الكميم وكذالك تم رفع المقاوته من شارع صخر مدخل حديقه بلقيس ورفع المقاوته من تقاطع شارع صخر مع شارع الدايري وتثبيت في في الموقع كما تم رفع الباعه المتجولين من شارع كليه الشرطه ورفع المقاوته من تحت جسر جوله الماليه وتثبيت موظفين في الموقع حتى الساعة الواحده ونصف بعد الظهر وتم تسديد مبلغ 2000 ريال غرامه مرافق علمآ بأن القسم بحاجه الى ميزانية تشغيليه.

* قسم تفتيش البناء: تم الخروج الميداني لمتابعه المباني الغير مرخصه وتم التعقيب على حي المحروقات وحي عصر وحي فج عطان وتم تسديد مبلغ 1182148 ريال علمآ بأنه لا يوجد مع القسم اي وسيله مواصلات رغم المطالبه اكثر من مره بإعادة اطقم المديريه ولكن دون جدوى.

* قسم صحه البيئه: تم قطع عدد 33 بطاقه صحيه وعمل 3 اشعارات كما تم متابعه المواد الغذائية وتم مصادره 12 كيلوغرام مواد منتهيه وكذالك تم متابعه الاشتراطات الصحية ومعاينه خزانات المياه.

* قسم تراخيص المهن: تم الخروج الميداني لموظفي القسم لتوزيع اشعارات للمهن والانشطه والشركات لتسديد ماعليهم من رسوم دعايه واعلان وتم توزيع عدد 47 اشعار كما تم تسديد مبلغ 2316500 ريال.

* الايرادات: تم تسديد المبالغ التاليه:

- تحسين 35000 ريال.

- دعاية ونظافة: 2281500 ريال.

- رسوم بناء: 21144 ريال.

- أجور مخلفات: 1161004 ريال.

- غرامه مرافق: 2.000 ريال.

- إجمالي الإيرادات: 3500648 ريال.

________________________

▪المياه والصرف الصحي 💧

- الآبار العامة: ضخ المياة بحسب جدول وبرنامج المنطقة الثانية والثالثة في آبار مديرية الوحدة، ونطلب توفير الديزل والكهرباء لجميع الآبار بالمديرية.

________________________

▪الكهرباء: تدهور وضع الكهرباء في جميع الأحياء، وهناك تذمر في كافة أحياء المديرية.

________________________

▪مادة الغاز: يتم البيع المباشر عبر الوكلاء بسيارات في مناطق البيع، حسب الكشوفات اليومية من شركة الغاز، ومن خلال عقال الحارات من يوم الثلاثاء 2018/9/18م.

________________________

▪مكتب الصحة:

- التقرير اليومي لمكافحة وباء الكوليرا:

- اليوم: 931 18/1/2020

المراكز المعده لاستقبال حالات الاصابة بالكوليرا والمجهزه بالفرق الطبية والصحية والعلاجية

🔸 مركز الشهيد علي عبدالمغني

العنوان حي البليلي جوار مدرسة الكويت

🌡 عدد الحالات الواصلة 0 حاله حتي الساعة السادسة من مساء الليلة

قسمت الى

🚹 0 ذكور

🚺 0 اناث

قسمت بحسب الفئات العمرية الى

⤵ 0 حالة اقل من سن 5 سنوات

⤴ 0 حالة 5 سنوات واكبر من 5سنوات

🛏 عدد حالات الرقود ليومناهذا 0

🔬 نتيجة الفحوصات المحولة للمختبر 0 اشتباه كوليرا.

🔸 مجمع الشهيد عبدالقادر هلال

العنوان شارع الجزائر شارع فرعي جوار شركات اخوان ثابت

🌡 عدد الحالات الواصله 2 حاله حتي الساعة السادسة مساء

قسمت الى

🚹 1 ذكور

🚺 1 اناث

قسمت بحسب الفئات العمرية الى

⤵ 1 حالة اقل من سن 5 سنوات

⤵ 1 حالة 5 سنوات واكبر من 5سنوات

🛏 عدد حالات الرقود ليومناهذا 1

🔬 نتيجة الفحوصات المختبرية لعدد 2 حالة اوضحة انها اشتباه كوليرا

🖌 📖 وقداوضح سجل القيدوالتسجيل بالمراكز الطبية ان الحالات الواصله الي مديرية الوحده كانت من المديريات التالية:

1⃣ مديرية الوحده 1

2⃣ مديرية السبعين 0

3⃣ مديرية معين 0

4⃣ مديرية شعوب 0

5⃣ مديرية الصافية 0

6⃣ مديرية الثور ة 0

7⃣ مديرية التحرير 0

8⃣مديرية ازال 0

9⃣مديرية بني الحارث 1

🔟 مديرية صنعاء القديمة 0

◀ من خارج اﻻمانة 0

🚑 إجمالي عدد الحالات الواصلة لتلقي العلاج لمديرية الوحده بالمراكز

⬅ 2 حالة

◀ 28 حالة تم إثباتها حتى يومنا هذا من قبل المختبر المركزي، منها 21 حالة موجبة خلال الشهر الحالي من المديرية، وسبع حاﻻت من خارج المديرية.

* إهتمامك بنظافة بيئتك ومدينتك سيمنحك جو صحي فلنحافط على نظافة بيئتنا.

________________________

▪مكتب الزراعة:

- شارع الجهاز المركزي: تم خرش وتحويض وتجميع المخلفات لعدد (10) أحواض.

- شارع الستين الجنوبي: تم خرش وتحويض وتجميع المخلفات لعدد (20) حوضاً، كما تم رفع عدد (2) زفة مخلفات.

- شارع الجزائر: تم خرش وتحويض عدد أربعة أحواض.

- شارع السلامي: تم خرش وتحويض عدد عشرة أحواض.

- شارع دمشق: تم خرش وتحويض عدد إثني عشرة حوضاً.

* التسقية وري الأشجار: تم تسقية شارع الجزائر بعدد (6) زفات.

- عدد العمال في المنطقة: (19).

- عدد الحضور: (15).

- عدد الغياب بعذر: (1).

- عدد الغياب بدون عذر: (2).

- عدد المنقطعين: (1).

________________________

▪مكتب الصناعة: تم النزول الميداني لمتابعة مستوى الإنضباط السعري في الأسواق، وجرى -خلال النزول الميداني- التعقيب على عدد من المخابز ووجدنا عدد واحد مخبز مخالف نقص وزن، ليتم فوراً تحرير محضر الضبط اللازم، وإشعار المخالف بعدم التحضير ليوم غداً الأحد حيث سيتم الإغلاق، كما تم الدوام الرسمي في مبنى المديرية وإكمال عدد من الأعمال الإدارية.

________________________

▪توزيع الغاز:

* البيع المباشر محطة الوطنية: توقف البيع من يوم الأربعاء 2018/7/4م، وتم البدء بالبيع للمواطنين عبر عقال الحارات من يوم الثلاثاء 2018/9/18م، وذلك حسب تعميم شركة الغاز.

________________________

▪البيع المباشر محطة غازكو ليوم السبت 18/1/2020م: لم يتم موافاتنا بالتقرير.

________________________

▪الصعوبات والمعوقات:

- عدم توفر أطقم بمكتب الأشغال لمتابعة الأعمال اليومية للمكتب، مع العلم أن العمل يتطلب توفير طقمين للضرورة.

- توفير كميات مادة الغاز للمعارض الحكومية.

- إعادة الكهرباء لجميع أحياء المديرية.

-إصلاح المعدات العاطلة للنظافة، والخاصة بالجمع المباشر.

________________________

تقرير عن الإيرادات بمديرية الوحدة ليوم السبت الموافق: 18/1/2020م:

®- الإيرادات:

- الضرائب: 6,210,000 ريال.

- الواجبات: 1,761,000 ريال.

- الأشغال: 3,500,648 ريال.

- السياحة: 56,000 ريال.

- الصحة: 8.000 ريال.

- المسالخ: 20.735 ريال.

- الإجمالي: 11.577.118 ريال، فقط إحدى عشرة مليون، وخمسمائة وسبعة وسبعون ألف، ومائة وثمانية عشرة ريالاً.




وتقبلوا خالص التحية والتقدير


نائب مديرعام المديرية

أمين عام المجلس المحلي

د. خالد أحمد حُميد



مديرعام المديرية

رئيس المجلس المحلي

أ.صالح فضل الميسري

[١٨/‏١ ٩:٣٣ م] عمليات مديرية شعوب: ⚫⚪🔴 🇾🇪 ⚫⚪🔴



**بسم الله الرحمن الرحيم​**

⚜ ​ *مديرية شعوب* ⚜

📃 *تقرير عن الوضع الخدمي بمديرية شعوب السبت الموافق ٢٠٢٠/١/١٨* ​📃

-----------------------------------------

◼ *أنشطة قيادة المديرية*

▪ تفقد مدير عام المديرية مهدي غالب عرهب اليوم سير العمل والانضباط الوظيفي بمنطقة شعوب التعليمية

وستمع من مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية عصام العابد إلى إيضاح حول سير العمل مع بداية الفصل الدراسي الثاني بالمدارس الحكومية والخاصة بالمنطقة التعليمية،

▪ في إطار اختتام فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد

- نظم أهالي حي سبأ مساء اليوم أمسية توعوية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وضمن حملة الحفاظ على تأصيل الهوية الايمانية اليمنية

حضر الأمسية اللجنة الإشرافية بالمديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية ،

- كما تم مساء اليوم بجامع القبة بحي سبأ أقامة ندوه توعوية تزامناً مع اختتام إحياء الذكرى السنوية للشهيد،

▪بمتابعة من قبل مدير عام المديرية عبر عمليات المديرية :-

= تم متابعة عمليات الأمانة بخصوص إرسال الفرق الميدانية لمكافحة الكلاب المسعورة المتواجدة في الأحياء والحارات السكنية،

=تم متابعة سير أعمال اللجنة المشتركة لتوزيع مادة الغاز المنزلي بالمديرية ،

= تم متابعة مناطق النظافة هبرة والحافة لمتابعة سير أعمال الجمع المباشر والإلي للمخلفات

= تم متابعة سير الأعمال الميدانية للمكاتب الخدمية في الميدان ،

= تم متابعة الإنارة خلال الفترة المسائية،

▪أهم البلاغات

- تم ابلاغنا بوجود طفح مجاري الصرف الصحي بشارع حي مطهر تقي

الإجراءات

تم إبلاغ عمليات أمانة العاصمة

كما وجة مدير عام المديرية

مدير المنطقة السادسة للمياه والصرف الصحي بإرسال الفريق لإصلاح شبكة الصرف الصحي

وتم معالجة الأشكال،

----------------------------------------

◼ *​الوضع الامني* ​ :-

الحالة الأمنية هادئة حاليا .والمتابعة مستمرة،

----------------------------------------

◼ *النظافة​* :-

➖ ​ **منطقة الحافة** ​ :

تم تجميع ورفع مخلفات الجمع المباشر والإلي وتم ايصالها إلى المقلب

-عدد الزفات المرحلة(٢٠) زفة

-عدد المعدات العاملة(٩)

عدد المعدات العاطلة(٦)

والعمل جاري والمتابعة مستمرة

➖ ​ **منطقة هبرة​** :

تم تجميع ورفع مخلفات الجمع المباشر والإلي وتم ايصالها إلى المقلب

-عدد الزفات المرحلة (٣٠)زفة

-عدد المعدات العاملة(٩)

-عدد المعدات العاطلة(٧)

.و العمل جاري. والمتابعة مستمرة.

----------------------------------------

▪ *الانضباط الوظيفي* :-

جيد جدا وتم التواجد خلال الدوام الرسمي ،

----------------------------------------

◼ *مكتب الصناعة والتجارة*

تم مواصلة النزول الميداني للرقابة على الأسواق

- قطاع هبرة

تم اتخاذ الإجراءات لعدد(٠)مخالفين

وتم توريد مبلغ(٠)ريال

- قطاع الحافة

تم اتخاذ الإجراءات لعدد(٠)مخالفين

وتم توريد مبلغ(٠)ريال

والمتابعة مستمرة،

----------------------------------------

◼* *الغاز* *

- تم استلام عدد(٤،٠٠٠) أسطوانة غاز منزلي عبر وكلاء محطات الغاز المركزية

حسب إفادة اللجنة المشتركة

للعلم :-

أن عدد حارات المديرية لاتقل عن عدد(١٤٤)حارة

مطالبين الجهات المعنية بإعادة النظر في توزيع حصة المديرية من مادة الغاز المنزلي

والمتابعة مستمرة،

----------------------------------------

*مكتب الأشغال*

تم العمل في القطاعين على النحو التالي :-

*القطاع الشرقي*

١- قسم ترخيص المهن

تم توزيع عدد(١٠) إشعارات

٢- قسم تفتيش البناء

تم نزول المفتشين وطقم وجنود المنطقة لتعقيب المباني الغير مرخصة وضبط المخالفين ،

٣- قسم صحة البيئة

تم نزول المفتشين الصحيين لرقابة على المحلات التجارية والمطاعم،

٤- قسم المرافق والأسواق

تم نزول المفتشين وطقم وجنود المنطقة لرفع المظاهر العشوائية ،

---------------------------------

*القطاع الغربي*

١- قسم ترخيص المهن

تم توزيع عدد(٢٠)اشعارات

٢- قسم تفتيش البناء

تم نزول المفتشين وطقم وجنود المنطقة لتعقيب على المباني الغير مرخصة وضبط المخالفين ،

٣- قسم صحة البيئة

تم نزول المفتشين الصحيين لرقابة على المحلات التجارية والمطاعم

وتم إشعار عدد(٤)مخالفين ،

٤- قسم المرافق والأسواق

تم نزول المفتشين والطقم المنطقة لإزالة ورفع العشوائيات وتثبيت الوضع في جوار جولة سبأ وشارع الجمهورية ،

----------------------------------------

◼ *المياه والصرف الصحي* :-

- ​ *المنطقة الخامسة​* :- مواصلة الضخ وتوزيع المياة للأحياء والحارات السكنية

حي حارة مجمع الشرق الأوسط وحي سد شعوب العليا

.حسب برنامج المنطقة

والمتابعه مستمرة

- ​ *المنطقة السادسة* ​ :- مواصلة الضخ وتوزيع المياة لإحياء السكنية والحارات

حي بير التبان وحي شرقي سوق سعوان

حسب برنامج المنطقة

.والمتابعه مستمرة،

----------------------------------------

▪ *مكتب الصحة والسكان*

- مركز عمر المختار الطبي عن وصول حالات الإصابة بمرض الكوليرا

إجمالي الحالات(٦)

ذكور (٣)اناث (٣)

الفحص السريع:-

+(٠)-(١)لم يعمل (٥)

إجمالي رقود(٢)

متردد (عودة):-

ذكور (٠)اناث(٠)

محول :-

ذكور (٠)اناث(٠)

جهة التحويل الى:-..........

حالات وفاة :-

ذكور (٠)اناث(٠)

والمتابعة مستمرة،،

----------------------------------------

◼ *منطقة المرور​*

- مواصلة الحملة الميدانية لضبط السيارات الغير مرقمة وايصالها إلى حجز المنطقة

- حركة السير والمرور طبيعية في جميع شوارع وجولات المديرية ،

والمتابعة مستمرة،

----------------------------------------

☎ ​ *عمليات المديرية* :-​

- التواجد على مدار الساعة لاستقبال البلاغات وايصال التوجيهات ومتابعة المعنين في الميدان واستقبال شكاوي المواطنين ، ومتابعة التقارير اليومية لمستوئ الانجاز والعمل،

-----------------------------------------

💰 *التقرير الإيرادي* 💰

-----------------------------------------

- *الأحوال المدنية*

# إجمالي(٨٥،٠٠٠)ريال

- *مكتب الضرائب*

* عقارات(١،٥٣٠،٠٠٠)ريال

* غرامات()ريال

# إجمالي(١،٥٣٠،٠٠٠)ريال

- *مكتب الواجبات*

# إجمالي(٢٦٥،٠٠٠)ريال

- *مكتب الأشغال القطاع الغربي*

* أجور رفع مخلفات(٢١١،٢٢٤)ريال

* رسوم بناء(١٣٣،٢٨١)ريال

* ادوبات ()ريال

*دعاية وإعلان(٢٣٥،٥٠٠)ريال

# إجمالي(٥٨٠،٠٠٥)ريال



💰 *الإجمالي العام* 💰

مبلغ(٢،٤٦٠،٠٠٥)ريال

(إثنان مليون وأربعمائة وستون ألف وخمسة)ريال



🛡 *التقرير الخدمي* 🛡

🛡 *لمديريه الـثـ🔥ـورة* 🛡

🛡 *ليوم السبت* 🛡

🛡 *٢٢ جماد الاول ١٤٤١ه‍* 🛡

🛡 *الموافق ٢٠٢٠/١/١٨م* 🛡

🛩 *٢٠٢٠عام الدفاع الجوي🚀*


1⃣ *نشاط قيادة المديرية:-*

🔘➖ *حضر مدير عام المديرية الاستاذ محمد الدرواني صباح اليوم السبت ٢٢-من شهر جماد الاول الفعالية المركزية التي اقيمة في مبنى وزارة الإتصالات احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد ١٤٤١ه‍*

🔘➖ *حرصاً من مدير المديرية الاستاذ محمد الدرواني على رفع وازالة المضاهر المشوهه من الطرقات والارصفه قام مدير عام المديرية بالنزول في الفترة المسائية إلى شارع الستين للإشراف على عملية رفع البساطين وسيارات بيع الفواكه المركونة على قارعة الطريق أمام سوق امانة العاصمة وتثبيت الوضع بفريق من المفتشين.*

🔘➖ *متابعة مستوى تحصيل الإيرادات في المكاتب التنفيذيه.*

🔘➖ *متابعة اعمال النظافه والاشغال في شوارع المديرية والعمل على إظهارالمديريه بالمظهر اللائق.*

🔘➖ *بالنسبة للغاز تم نزل الحصه المقررة للمديرية من مادة الغاز المنزلي لعدد(٣٦٠٠) اسطوانه.*


🚻 *مستوى الإنضباط الوظيفي👇*

جيدجداً


2⃣ *الخدمات وتشمل الاتي.*



◼ *الحاله الامنيه >*

الوضع الامني مستقر حيث لم تصلنا

اي بلاغات اوشكاوي من أي جهة.


◼ *الحركه المروريه>*

الحركه المروريه في الشوارع طبيعي.


3⃣ *اعمال النظافه:.*

اعمال الكنس والجمع المباشر

تسير بشكل جيد ووفق برنامج

المناطق ومن خلال البلاغات

الوارده إلينا فقد بلغ اجمالي

الزفات المرحلة إلى المقلب

على النحو التالي:-


1⃣- *منطقة سباء:.*

🔹المعدات العاملة : (٩)معدات

+(١) احتياط من المشروع.

🔹 الزفات المرحلة :(٢٧)زفه قمام +(١٢)زفه اتربه .

🔹المعدات العاطلة:(٥)معدات.


2⃣ *منطقه الحصبه:.*

🔸-مستوي عمل الحركه بشكل عام .

الجمع المباشر يطبق بحسب البرنامج وبشكل ممتاز وكذلك الجمع الآلي ورفع المستودعات والمواقع وتم التعقيب والمتابعه والعمل بجد واجتهاد وبذل كل الجهود من قبل الجميع لرفع مستوى النظافه في المنطقه وبلغ اجمالي الزفات المرحلة على النحو التالي:-

🔹 عددالمعدات العاملة :(١٠)معدات +(.)معدات تغطية .

🔹- عددالزفات المرحله :(٢٢) زفه +(٠)زفات اتربه من حي رسلان وشارع التلفزيون.

🔹-عددالمعدات العاطلة (٤)معدات.


4⃣ *منطقه الاشغال:-*


🔵- *قسم صحة البيئه.*

🔸١-متابعه الاعمال اليوميه

للقسم.

٢-تكليف المفتشين وتوزيعهم

حسب المربعات للنزول

الميداني للتفتيش علئ

المحلات الخاضعه للرقابه

الصحيه وتوزيع اشعارات

على المحلات.

◀تم قطع بطائق صحية عدد(٤٠)بطاقه.

◀قطع سندات غرامة مبلغ(٥٠٠٠)الف.

◀تمقطع إشعارات عدد(٣).


⚫ - *قسم تراخيص المهن.*

١-متابعه الأعمال اليوميه للقسم.

🔹 تم الخروج الميداني لموظفيي القسم لتوزيع اشعارات للمحلات التجارية والشركات والانشطة الاخرى الخاضعه الترخيص وذالك لتسديد ما عليهم من رسوم دعاية واعلام.

▪تم قطع اشعارات حضور لعدد (٣٢)اشعار.

▪تم توريد مبلغ (١٣١٣٥٠٠)ريال.


🔸🔵 *قسم المرافق:.*

🔸 ➖بحسب توجيهات الأخ مدير عام المديريخ والأخ مدير المنطقه تم النزول الميداني بكادر قسم المرافق وطقم قسم المرافق وبقياده رئيس قسم المرافق ونائب رئيس القسم

وتم عمل الآتي :_

1_ تم رفع البساطين والباعه المتجولين. الخارجين عن خط التنظيم في شارع الجمهوريه وتثبيت الوضع بفريق من المفتشين الفتره الصباحية والمسائية حتى الساعه (6) مساء

2_ تم رفع البساطين والسيارات الفواكه من شارع الستين وتثبيت الوضع بفريق من المفتشين الفتره الصباحية والمسائية حتى(6) مساء

3_ تم رفع المقاوته من تحت جسر جولة سباء. ومن مداخل الحارات وتثبيت الوضع. بفريق من المفتشين حتى الساعه (6) مساء

4_ تم رفع المقاوته من جوله الجامعه ومن مدخل شارع العدل وتصفية الجوله من أي اشغالات

5_تم رفع الباعة المتجولين من جوله عمران

6_ تم التعقيب على الأماكن التي تم تصفيتها. والنزول الميداني بقياده / مدير عام المديرية ومراسل اذاعه وطن

ورئيس قسم المرافق ونائب رئيس القسم



ملاحظه / نحيطكم علما بأن الازدحام في شارع الستين ليس ازدحام بسطات. وإنما ازدحام مروري ناتج عن وقوف عشوائي للمركبات والباصات. كون هذا يعود من اختصاص اداره المرور.


🔹 *قسم التفتيش والبناء*

تم خروج رئيس قسم التفتيش والمهندسين بطقم المديرية

للتفتيش على المباني الغير

مرخصه بمحيط المديرية حيث تم الاتي :-

1- عامل من هنجر -وحدة جوار

(612).

2- عامل من دور اول -وحدة جوار (643).


🚰 *➖المياة.*

🔹-الضخ مستمر في احياء

المديريه بحسب البرنامج

المعد من قبل مشروع المياة

في المديريه.


5⃣➖تم اليوم السبت الموافق 2020/1/18م زيارة مدرسة عائشة لمتابعة الإنضباط الوظيفي لبدء نصف العام الدراسي الثاني 2020/2019م وقد التقيت بمديرة المدرسة الأستاذة/هدى السريحي وكذالك التقيت بالموجة المركزي من وزارة التربية والتعليم الاستاذ /احمد الأبي وقد كانت نسبة الحضور على النحو الاتي:

ـ الادارة المدرسية 100%

ـ المعلمات 95%

الطالبات 80%

وكذالك تم زيارة مدرسة الإشراق وتم الإلتقاء بمدير المدرسة الأستاذ علي القعشلة وقد كانت نسبة الحضور على النحو التالي :

- الإدارة المدرسية فرع البنين 99% وفرع البنات 99%

- المعلمين فرع البنين 99% وفرع البنات 99%

- الطلاب فرع البنين 85% وفرع البنات 86%.


6⃣➖ *مكتب الصحه*

_ النزول الميداني علي منشآت الصيدلانية و المنشآت الطبية الخاصة بغرض متابعة المنشآت الغير مرخصة .


◀➖تقرير عن مرض الكوليراء

وعن المراكز الصحيه التي تستقبل

حالات الكوليرا طوال اليوم حيث تم إعتماد مركز الجراف لاستقبال الحالات الخفيفه والمتوسطه وبصورة مستمره. حيث بلغ إجمالي الحالات المستقبله لهذا اليوم السبت ٢٠٢٠/١/١٨م

على النحو التالي.

▪إجمالي الحالات المشتبهه (١٢).

👬➖ذكور. (٦)

👭➖إناث. (٦)

▪الحالات التي تم فحصها.(١).

▪حالات بدون فحص. (١١)

▪عدد الحالات الإيجابيه.(١).

▪عدد الحالات السلبيه. (٠).

▪عدد حالات الرقود. (٤).


7⃣ __*مكتب النقل*

➖ تم اليوم القيام ببعض الاعمال الادارية داخل المكتب

#كما تم النزول الميداني إلى فرزة صنعاء _صعدة وفروعها .


8⃣➖ *مكتب الزراعه:-*

🔹➖ *تم العمل في مكتب الزراعة وفق البرنامج اليومي على النحو التالي:-*

1- شارع المطار

خرش وتحويض وتنظيف بين الاحواض واخراج المخلفات عدد (130) شجرة

2- جولة الولاعة

خرش وتنظيف بين الزهور+ رش المجسم

3- جولة عمران

ري عدد. ثلاث زفات وايت صغير حجم (4.5) م3 اجمالي الكمية (13.5) م3

4- جولة الجمنة

خرش وتحويض وتنظيف بين الزهور.


9⃣➖ *مكتب الصناعة والتجارةفرع(سباء):*

أنه في مسااااا أمس تم الاتفاق مع الأخ

المنجدي باااع البيض بأنه سيتم التوزيع في اليوم الثاني البيض والتي قال كميتهاااا 70 كرتون وعند الاتفاق بتوزيعهن اليوم صباحا قمت واتصلت له ولم يتجاوب معي في صباح اليوم وعند الظهر قام ب إغلاق تلفونه الشخصي ولم يتم التجاااااوب ونود احاطتكم بأن هناك شبه انعدام في البيض وارتفاعات جنونيه في الكرتون البيض.


⚫➖ *مكتب الصناعة فرع (الحصبه)*

🔹1- تم النزول الميداني الى محلات صبر التجارية وتم التأكيد من وصول الدقيق الخاص بالافران وكميتة 700 كيس وتم الصرف للمخابز

2- تم تجهيز التقرير السنوي مع الخطة وتسليمةللمكتب الأمانة وكذالك المديرية.


🔟 *المسالخ*

🐏➖تم النزول الميداني والتفتيش البيطري والكشف على اللحوم والتاكد من سلامتها صحتها

والذي يقوم به مكتب المسالخ يوميا وعلى النحو التالي

مطاعم. ( 12 )

مذبوح. (6)

مستوزنيين. (6)

محلات جزاره( 17 )


*******************

الاحيا التي تم النزول اليها

1_ش عمران

2_ش الستين الشمالي

3_سوق النوم

4_ش مازدا .


♾♾♾♾♾♾♾♾


💰💰💰💰💰💰💰💰

🛩 *التقرير💰الإيرادي* 🚀

🛩 *لمديريةالـثـ🔥ـورة* 🚀

🛩 *ليوم السبت* 🚀

🛩 *٢٢ جماد الاول ١٤٤١ه‍*🚀

🛩 *الموافق٢٠٢٠/١/١٨م* 🚀

🚨 *٢٠٢٠عام الدفاع الجوي*🚨

➰➰➰➰➰➰➰➰ ----------------------------------------


1⃣- *مكتب الضرائب:-*

◾-ايرادمشترك(2.142.700)ريا

◾-ايرادمحلي (130.414)ريال

◾-إجمالي مبلغ(2.273.114 )ريال

2⃣- *مكتب ألاشغال :-*

◾-ايراد نظافة (1.318.550)ريال

◾-الاجور (201.328)ريال

◾-ايرادمحلي (113.352 )ريال

◾-اجمالي مبلغ(1.633.230)ريال

3⃣- *مكتب الهيئة العامة للزكاة :-*

◾-ايراد الزكاة (100.000)

--------------------------------------

◾- *إجمالي عام المشترك:.......*

➖مبلغ:(2.142.700)﷼........

◾ *اجمالي عام المحلي :-*

➖مبلغ :(243.766)﷼.........

◾ *اجمالي إيرادات النظافة:-*

➖مبلغ:(1.318.550)ريال..........

◾ *اجمالي الاجور:-*

➖مبلغ:(201.328)ريال

◾ *اجمالي الزكاة:-*

➖مبلغ:(100.000)ريال............

-----------------------------------------

📲 *الإجمالي العام*

*®((4.006.344))®*

-----------------------------------------

-----------------------------------------------

*(( فقط اربعه مليون وسته الف وثلاثمائة واربعه وأربعون ريال))*




🔶 تقرير عن الوضع الخدمي بمديرية الصافيه ليوم السبت الموافق 2020/1/18


🔹المناوب ليومنا هذا من المنطقة الأمنية نقيب/ كمال المخرفي. ومديرالعمليات الأخ/ فيصل العنسي.

1⃣- نشاط قيادة المديرية:-.

🔸-التواجد في مبنى المديرية خلال ساعات الدوام الرسمي .

🔸- متابعة قسم المرافق علي تثبيت الوضع والتعقيب والنزول الميداني المستمر وضبط المخالفين والتأكيد علي ضرورة مضاعفة الجهود لرفع وإزالة جميع المخالفات والمظاهر العشوائية في الشوارع والحفاظ علي الارصفة والشوارع العامة .

🔸- متابعة مستوى تحصيل اﻻيرادات للمكاتب الايرادية وحثهم على بذل اقصى الجهود في سبيل تحصيل الايرادات واتخاذ الاجراءات القانونية وضبط المتاخرين والممتنعين في دفع الرسوم القانونية وتوريدها.

🔸- متابعة المكاتب التنفيذية في تنفيذ المهام اﻻدارية والميدانية.

🔸- متابعة مستوى النظافه في احياء وشوارع المديرية .

🔸-متابعة الجانب الأمني و المرور.


2⃣ مستوى اﻻنضباط الوظيفي:-

جيد جداً.


3⃣- الحالة اﻻمنية 👮

لايوجد.


4⃣- 🚫المرور 🚔

حركة المرور طبيعية ولايوجد اي بلاغ.


5⃣- 🔥الغاز ♨

تم توزيع البيع المباشر عبر العقال لعدد 10 نقاط.


6⃣- 🚜 النظافة 😷

استمرار جهود النظافة ورفع مخلفات القمامة من احياء وشوارع المديرية ومن خلال المتابعة لهذا الجانب فان اجمالي ماتم جمعه من مخلفات القمامة من المديرية 34 زفة من المخلفات اي مايساوي 93 طن .

اعمال النظافة جارية حسب برنامج الجمع المباشر

وفيما يخص 🚜 معدات الجمع المباشر 🚜

14 معده منها 8 فرامات و 6 قلابات والتغطية 1 فرامة والمعدات العاطلة 2 فرامات+1 قلابات .


7⃣-اعمال فرع مكتب اﻻشغال:🏠

▪قسم المرافق:- التواجد في الميدان ورفع البسطات المخالفه والعمل والمتابعة مستمر لرفع البسطات العشوائية والمظاهر المشوهه من جميع شوارع المديرية وتثبيت الوضع .

▪قسم التفتيش:-النزول الميداني والتفتيش عن المباني الغير مرخصة وضبط المخالفين .

▪قسم الشئون الفنية:- لايوجد.

▪قسم تراخيص المهن:- تم توريد مبلغ

726,950 الف عدد 23 رخصة.


8⃣-🚰 المياة💧

تم توزيع المياة الى حارة الفتح الجنوبية جوار الجامع الحزيزي +شارع تعز.


♦تقرير عن الايرادات بمديرية الصافية ليوم السبت الموافق 2020/1/18

1⃣الضرائب 2,510,000

منها:-

🔺عقارات

2,510,000

🔺مهن

لا يوجد

2⃣- الواجبات

100,000

3⃣الاحوال المدنية

66,000


4⃣المسالخ

27,435


5⃣الاشغال

726,950


الاجمالي 3,430,385

ثلاثة مليون وأربعمائة وثلاثون ألف وثلاثمائة وخمسة وثمانون ريال


*تقرير عن الوضع الخدمي بمديرية السبعين ليوم السبت ٢٣ جماد الاول ١٤٤١هجرية الموافق

١٨ / ١ / ٢٠٢٠ م

---------------------------------------------


*1⃣- نشاط قيادة المديرية :-

*🔷- زار الاستاذ عبد الولي احمد القاضي وكيل أمانة العاصمة عضو المجلس المحلي بالامانه والاستاذ محمد مطهر الوشلي مدير عام المديريه رئيس المجلس المحلي والاستاذ محمد عبدالله الصادق الامين العام للمجلس المحلي ، عددا من اسر الشهداء والاسرى في ختام فعاليات «الذكرى السنوية للشهيد».

واستمع الوكيل ومدير عام المديريه والامين العام للمجلس المحلي ومرافقيهم من أسر الشهداء إلى همومهم واحتياجاتهم، و خلال الزيارة تم تقديم لاسر الشهداء سلة غذائية ومبالغ مالية ودروعاً عرفاناً بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الله والذود عن حياض الوطن.

وأشار الاستاذ عبدالولي القاضي وكيل أمانة العاصمة، إلى الحرص الشديد على تقديم الدعم والرعاية الكاملة لأسر الشهداء وفاء لتضحيات ذويهم الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن.

فيما أكد الاستاذ محمد مطهر الوشلي مدير عام المديريه والاستاذ محمد عبدالله الصادق الامين العام للمجلس المحلي ، ان هذه الزيارات جأت استشعاراً بعظمة التضحيات التي قدمها الشهداء في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وحث مدير عام المديريه إلى مزيد من الإهتمام والرعاية لأبناء وأسر الشهداء والاسرى والمفقودين.

بدورها أشادت أسر الشهداء والاسرى باهتمام قيادة الأمانة ومديرية السبعين بهم وحرصها على تلمس همومهم واحتياجاتهم .. مجددين العهد بمواصلة السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

رافقهم خلال الزيارة عددا من الشخصيات الاجتماعية والعقال وجمع من الاهالي من ابناء حي الديلمي.

*🔷- تفقد وكيل أمانة العاصمة عضو المجلس المحلي بالامانه الاستاذ عبدالولي احمد القاضي ومعه الاستاذ محمد مطهر الوشلي مدير عام المديريه والاستاذ محمد عبدالله الصادق أمين عام المجلس المحلي ، سير العمل بمشروع شق طريق حارة جرب الذهب - حي عطان.

واطلع الوكيل القاضي، ومعه مدير عام المديرية وأمين عام المجلس المحلي ، على بدء سير العمل بمشروع شق طريق حارة جرب الذهب - حي عطان الواقع تحت تلال الريان الذي تنفذه وحدة الشق بالادارة العامة لمكتب الاشغال بالأمانة.

وحثا الاستاذ عبدالولي القاضي عضو محلي أمانة العاصمة والاستاذ محمد مطهر الوشلي مدير عام المديريه المواطنين الى تسهيل العمل و تذليل المعوقات التي تواجه سير اعمال الجهة المنفذة للمشروع بما يخدم المصلحة العامة.

واكدا اهمية استمرار هذا المشروع والمشاريع الخدمية الاخرى وحرص القيادة السياسية وقيادة أمانة العاصمة والمديرية على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات.

*🔷- النزول الميداني لمتابعة أعمال الاشغال والنظافة والتأكيد علي مدارء الاشغال والنظافة بضرورة مضاعفة الجهود لرفع وإزالة جميع المخالفات والمظاهر العشوائية في الشوارع والحفاظ علي الارصفة والشوارع العامة ورفع مستوى النظافة*

*🔷- متابعة تحصيل اﻹيرادات من قبل المكاتب التنفيذية*

*🔷- التواجد في المكتب أثناء الدوام لتسيير اﻷعمال ومعاملات المواطنين*

*🔷- التعقيب على الدوام الرسمي ومعرفة مستوى اﻹنضباط الوظيفي*

*🔷- متابعة اعمال اللجان المكلفة بتوزيع مادة الغاز المنزلي*

*2⃣- مستوى الإنظباط الوظيفي :-*

جيد جدا

*3⃣- الخدمات ويتضمن اﻵتي :-*

*🔷- الحالة الامنية :-*

الوضع الأمني في المديرية مستقر

*🔷- الحركة المرورية :-*

حركة السير بالشوارع طبيعية

*🔷- تقرير مكتب الصحة :-*

- تقرير عن مرض الكوليرا والاجراءات المتخذة للحد من إنتشار هذا الوباء الخطير حيث بلغ إجمالي الحالات التى تم إستقبالها في مستشفيات ومراكز المديرية وعمل الاجراءات اللازمة لها ليومنا هذا السبت الموافق٢٠٢٠/١/١٨ على النحو اﻵتي:-

-يتم استقبال الحالات المصابه بمرض الكوليرا في مديريه السبعين

-حيث بلغ إجمالي الحالات التى تم إستقبالها في المستشفيات والمجمعات الطبيه.الاتي .

🏥- *مستشفي السبعين :-*

•-الحالات المستقبله :(7)حالة .

•- الحالات المرقده :(1)حالة

•- الحالات المشتبه :(7)حالة

•- الحالات المتوفية :(0)حالة

•- الحالات المحالة :(0) حالة

•- حالات الخروج :(1)حالات

🏥- *مجمع علايه الطبي :-*

•- حالات تم استقبالها :(4)حالات

•- الحالات المشتبهه. :(4)حالات.

•- الحالات المحالة :(0)حالة

🏥- *مجمع الوحدة الطبي :-*

•- حالات تم استقبالها :(0)حالة

•- الحالات المشتبهه :(0)حالة

•- الحالات المحالة 0)حالة

🏥- *مجمع ذي يزن الطبي :-*

•- حالات تم استقبالها :(0)حالات

•- الحالات المشتبهه :(0)حالات

🏥- *مجمع عطان الطبي :-*

•- حالات تم استقبالها :(2)حالات

•- الحالات المشتبهه :(2)حالات

*🇯🇵- إجمالي الحالات اليوم :-

🔬- الحالات المستقبله :(13)حالة

🔬- الحالات المرقدة :(1)حالات

🔬- الحالات المشتبهه :(13)حالة

🔬- الحالات اﻹيجابية :(0)حالة

🔬- الحالات المتوفيه :(0)حالة

🔬-الحالات المحاله :(0)حالة

🔬-حالات خروج :(1)حالات

*🔷- أعمال مناطق النظافة :-*

أعمال الكنس والجمع المباشر تسيير وفق برنامج المناطق، ومن خلال البلاغات الواردة الينا فقد بلغ إجمالي ما تم ترحيله من زفات ليومنا هذا على النحو التالي :-

*🔹-منطقة حدة :-*

⊙- الزفات المرحلة :(24)زفة

⊙- المعدات العاملة :(9) معدات

⊙- المعدات المعطلة :(3 )معدة

⊙- دعم من المشروع :( )معدة

*🔹- منطقة الصالح :-*

⊙- الزفات المرحلة :(34)زفة

⊙- المعدات العاملة :(10)معدات

⊙- المعدات المعطلة :(3)معدة

⊙- دعم من المشروع :(؟)معدة

*🔹- منطقة القادسية :-*

⊙- الزفات المرحلة :(42)زفة

⊙- المعدات العاملة :(14)معدة

⊙- المعدات المعطلة :(2)معدة

⊙- دعم من المشروع :(1)معدة

*🔹- منطقة حمراء علب :-*

⊙- الزفات المرحلة :(33)زفة

⊙- المعدات العاملة :(12)معدات

⊙- المعدات المعطلة :(4)معدة

⊙- دعم من المشروع :()معدة

*🔷- أعمال مناطق الاشغال :-*

*⬅- أشغال حده يتلخص باﻷتي :-*

◀ اولا : قسم المرافق و الاسواق

♦➖تنفيذً لتوجيهات مدير عام المديرية ومدير المنطقة تم اليوم نزول حملات لترفيع البساطين والباعة المتجولين من الشوارع التالية:

1- شارع بيروت

2- شارع صفر

3- شارع ايران

4- شارع 14اكتوبر

وتم بعد ذلك النزول لا اغلاق مركز الواحة لبيع اللحوم

🔴➖ تم التعقيب على الاناره وهي كمايلي :-

🔸 _ شارع. صفر بدايه بيروت حتى شارع الخمسين والع"

🔸 _ شارع. ايران من شارع حده حتى شارع صفر والع"

🔸_ شارع 14 اكتوبر جوله الماليه حتى شارع الخمسين والع

🔸-من جوله الرويشان حتى حتى شركه الكريمي حده والع

🔸-. شارع الخمسين جوله بيت بوس حتى شارع حده الكريمي والع

🔸 _ شارع. 24 واي من شارع الخمسين حتي شارع حده البريد. والع

🔸- من جوله الثقافه حتى جسر بيت بوس والع

🔸-جوله تعز حتى جوله الماليه والع

🔸-من جوله الماليه حتى الرويشان والع

🔸 _ شارع علوي السلامي طافي

◀ ثانيا : قسم التفتيش الفني:-

♦تم تكليف المهندسين المختصين كلا حسب قطاعة للتعقيب الميداني في اطار المنطقةلمتابعة اعمال التفتيش&

🔸➖تم التعقيب على القطاعات

◼➖وتم ايصال دينمه الى حجز المديريه

◀ ثالثا :قسم تراخيص المهن

♦➖تم متابعة الاعمال في للقسم وتوزيع المفتشين لاشعار اصحاب المحلات التجارية لتسديد ما عليهم من رسوم دعاية ونظافة

♦➖تم توريد مبلغ (547,000)ريال

◀ رابعا: قسم صحة البيئه

♦➖تم متابعةالاعمال اليومية للقسم وتوزيع المفتشين للنزول الميداني على المطاعم والفنادق والمخازن وغيرها وتم الاتي

◼➖الاشعارات (1) مخالفات للمحلات الغير ملتزمين بشروط الصحية

◼➖عدد الزيارات (9)

◼➖المواد المصادره (33) كجم

◼➖المواد المحجوزه () كجم

◼➖البطائق الممنوحه عدد(6) بطاقه

*⬅- أشغال القادسيه يتلخص باﻷتي :-*

♦اولا : قسم المرافق والاسواق :-

🔹➖ القطاع الغربي

♢➖ اولا/تم الخروج في حمله لازالة المناظر المشوهه والبساطين والباعه المتجولين وتم استهداف عدد من الشوارع وانجاز عدد من المهام

وذلك علي النحو التالي

1/شارع بيحان

حيث تم عمل حمله الازاله لعدد من البساطين و الباعه المتجولين

والمظاهر المشوهه للمنظر العام

وقد تم ازاله عدد(22)

اشغال ومنظر مشوهه للمظهر العام

وتم ضبط عدد من المواد

2/ شارع المقالح

تم عمل حمله ازاله اشغالات الشارع والباعه المتجولين والمظاهر المشوهه للمنظر العام حيث

تم ازاله عدد(19)من الباعه المتجولين ومظاهر مشوهه للمنظر العام

وتم ضبط عدد من المواد

ثانيا/ تم ضبط المواد التاليه

1/تم ضبط مواد حفر بياره

بعدد(4) الواح خشبيه

وعدد(2) مرابيع خشبيه

2/تم ضبط عدد(2) ابواب حديديه

3/تم ضبط عدد(1) كرسي حديدي

4/ تم ضبط عدد(1) صندقه حديديه كبيره

ثالثا/تم تثبيت الوضع في كلا من

شارع 22 مايو

وجوله بيت بوس

وذلك لمنع اي اشغالات للعوده بعد ازلتها وذلك للفترتين الصباحيه والمسائيه

🔹➖ القطاع الشرقي

♢➖ تم التعقيب على جميع المنطقة القطاعات وتم تثبيت الوضع في جميع القطاعات و تم احضار عدد (١٥) مخالف عبر قسم علايه بموجب المذكرات السابقه

تم اشعار عدد (٣٠) مخالف في شارع خولان

تم توريد مبلغ (٧٠٠٠٠) ريال غرامات حتى كتابة هذا التقرير

♦ثانيا : قسم التفتيش الفني:-

♢➖ تم تكليف المهندسين المختصين كلآ حسب قطاعة للتعقيب الميداني في اطار المنطقة لمتابعة اعمال التفتيش وكانت نتائج كالتالي

تم ضبط عدد (١) جلخ

عدد (١) مقص لمباني غير مرخصة وايصالها حجز المديرية

♦ثالثا : قسم تراخيص المهن

♢➖ متابعة الاعمال اليومية للقسم وتوزيع المفتشين لتوزيع اشعارات للمحلات التجارية لتسديد ماعليهم من رسوم دعاية واعلان ونظافة

♦رابعا : قسم صحة البيئة :

♢➖ تم متابعة الاعمال اليومية للقسم وتوزيع المفتشين للنزول الميداني على المطاعم والفنادق والمخازن وغيرها وتم الاتي :-

♢_ اشعار عدد (4) مخالفات صحية للمحلات الغير ملتزمين بشروط الصحية

♢_ مصادرة مايقارب (11) كجم مواد منتهية

♢_ منح عدد (4) بطاقه صحية

*🔷 - المياه :-*

تواصلت اليوم أعمال التوزيع للمياه في المنطقتين(الثانية والثالثة) وفق برنامج التوزيع المعتمد من المناطق


*4⃣- اﻹيرادات :-*

-----------------------------------

💰 - *التقرير اليومي ﻹجمالي الإيرادات بالمديرية ليوم السبت ٢٠٢٠/١/١٨ على النحو التالي:-*


1⃣ الضرائب :-

🔹ضريبة عقارت (9,715,000)﷼*

🔹ضريبة مر تبات م السبعين(30,000)﷼*

🔹ضريبة مرتبات م القادسية (0)﷼*

🔹ضريبة مهن م السبعين (96,000)﷼*

🔹ضريبة مهن م القادسية (0)﷼*

🔹غرامات عقا رات (0)﷼*

🔹غرا مات مهن المنطقتين (0)﷼*

◾ اجمالي(9,841,000)﷼*

2⃣ اشغال القادسية :-

🔹اجور خدمات(797,203)﷼*

🔹محلي(598,510)﷼*

- نظافة :-

🔹القسم الشرقي (297,500)﷼*

🔹القسم الغربي(241,000)﷼*

◾ اجمالي:(1,934,213)﷼*

3⃣ اشغال حدة :-

🔹اجور خدمات (439,055)﷼*

🔹محلي(198,488)﷼*

🔹نظافة (547,000)﷼*

◾ اجمالي(1,184,543)﷼*

4⃣ الصحة :-

🔹محلي(0)﷼*

🔹مشترك(10,000)﷼*

5⃣ السياحة :

🔹محلي(72,500)﷼*

6⃣ مسالخ الاصبحي :-

🔹اجور ذباحة (22,100)﷼*

🔹نسبة مجالس(2,210)﷼*

🔹رخص(10,000)﷼*

◾ اجمالي(32,100)﷼*

7⃣ مسالخ حدة :-

🔹اجور ذباحة (22,750)﷼*

🔹نسبة مجالس(2,275)﷼*

◾ اجمالي(25,025)﷼*


◾ اجمالي عام :-◾


◾ ◾ (13,102,596)﷼*◾ ◾


................................

(فقط ثلاثة عشر مليون ومائه والفين وخمسمائه وسته وتسعون ريال )

............... ...............


⛔ - المكاتب الصفرية :-*

❌- النقل

❌- التعليم الفني المنطقتين

❌-الاحوال المدنيه المنطقتين

❌- المسالخ عنس

❌- التربيه

❌- الصناعه والتجاره المنطقتين


 


*تم المتابعة للوضع العام من قبل امين العاصمة صنعاء والأمين العام ومشرف عام العمليات التموينية والخدمية


مرسل للإطلاع والتوجية

  تنفيذ كلا فيما يخصه

      حفظ الله اليمن

       والله الموفق .

                           

العمليات التموينيةوالخدمية

والنفطية الطارئة بالمجلس

المحلي بأمانة العاصمة صنعاء 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-إبريل-2024 الساعة: 05:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23971.htm