- فيما ايران  تعدل وقت تشييع سليماني

- فيما ايران تعدل وقت تشييع سليماني
السبت, 04-يناير-2020

الرئيس الامريكي : الجيش الأمريكي قتل سليماني بتوجيهات مني... وانا إحترم الشعب الإيراني. ولا اسعى لتغيير النظام

فيما ايران تعدل وقت تشييع سليماني

اوراق برس /روسيا /ظهران/واشطن

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي وجيز اليوم الجمعة، أن الجيش الأمريكي قتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بتوجيهات منه.

وصرح ترامب بأن سليماني كان يخطط لهجمات وشيكة على دبلوماسيين وجنود أمريكيين، مشيرا إلى أن الهجمات الأخيرة على أهداف أمريكية في العراق والهجوم على السفارة في بغداد، كانت بتوجيهات من سليماني شخصيا.

وأضاف أن واشنطن تحركت لوقف الحرب ولم تتحرك لبدئها، مشددا على أن واجبه المقدس هو الدفاع عن البلاد.

وقال الرئيس الأمريكي إن استخدام إيران مقاتلين بالوكالة لزعزعة استقرار دول الجوار يجب أن يتوقف الآن.

وذكر ترامب في وقت سابق، أن سليماني هو من قاد قمع المحتجين في إيران في الآونة الأخيرة، وأنه يحترم الشعب الإيراني بشدة وأن إدارته لا تسعى لتغيير النظام في إيران.

وقتل قاسم سليماني، ونائب رئيس "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، بغارة أمريكية على موكبهما قرب مطار بغداد الدولي.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الجيش قتل قاسم سليماني بناء على تعليمات من ترامب، في إجراء دفاعي حاسم لحماية الأمريكيين في الخارج.

في سياق اخر نشرت هيئة العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني برنامج تشييع جنازة قائد فيلق القدس قاسم سليماني في إيران، معدلا عن إعلان سابق لعائلة سليماني.

وجاء في بيان الهيئة: تشييع قاسم سليماني في مدينة مشهد لدى الإمام الرضا بعد غد الأحد على أن يشيع في طهران يوم الاثنين ثم ينقل جثمانه إلى مدينة كرمان ليوارى الثرى يوم الثلاثاء.

وكانت عائلة سليماني قد أعلنت في وقت سابق أنه سيتم تشييع سليماني يوم الأحد من جامعة طهران حيث سيصلي عليه المرشد الأعلى علي خامنئي قبل أن ينقل جثمانه إلى مسقط رأسه في مدينة كرمان ليوارى الثرى هناك. 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23948.htm