- جامعة سبأ تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

- جامعة سبأ تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
الثلاثاء, 12-نوفمبر-2019

أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين أن اليمنيين هم أول من بايع و احتفل وناصر النبي الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .


وأشار في الفعالية الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف التي نظمتها اليوم جامعة سبأ، إلى الدور التاريخ لأهل اليمن في مناصرة الرسول الكريم ونشر الرسالة الإسلامية في مختلف أصقاع المعمورة .


ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة تستلهم منها الأمة الدروس والعبر التي تحتاج إليها اليوم أكثر من أي وقت آخر بما يمكنها من تصحيح أوضاعها وإصلاح واقعها والتصدي لقوى الطاغوت والاستكبار .


من جانبه أكد رئيس جامعة سبأ الدكتور عمرو احمد النجار أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لإحياء سيرته العطرة وتجسيدها سلوكاً وعملاً والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ والاقتداء بهديه وإتباع سنته.


ولفت إلى أهمية الإصلاح ذات البين واستلهام الدروس والعبر من حياة النبي في قول الحق و الصدق والثبات والصبر والتماسك بين أفراد المجتمع.


وأشار إلى أن أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في واقعنا اليوم باعتبارها من أهم الخطوات لترسيخ المبادئ والأخلاق النبيلة وتربية الأجيال عليها .


فيما القى القاضي احمد الخزان محاضرة بعنوان رسول الهدى،وكلمة عن طلاب وطالبات الجامعة للطالبة هلا احمد الكبسي، تطرقتا إلى سيرة نبي الهدى الذي جاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويحرر الإنسان من الظلم والطغيان والاستعباد إلى طريق الهداية والخير والرفعة والحرية والبناء والتنوير،. وحثتا على أهمية اتباع منهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والارتباط بمبادئه وسلوكه وقيمه صلى الله عليه وعلى اله وسلم .


تخلل الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد قيس، وعميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية الدكتور عبدالخالق طواف ، ورؤساء الأقسام وجمع من الطلاب والطالبات ، قصائد شعرية تخللت فقرات الحفل من الشاعرة المبدعة الطالبة بلقيس العواضي ، وخاطرة شعرية ألقتها الطالبتان رحمة النجدي وسماح عقلان ، جميعها عبرت عن عظمة رسول العالمين وسيد المرسلين والأهمية التي تمثلها ذكرى المولد النبوي الشريف في قلوب المسلمين .


 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23828.htm