-  وزارة التعليم العالي بقيادة حازب تناقش مجلس الإعتماد الأكاديمي لتحسين أداء الجامعات

-  وزارة التعليم العالي بقيادة حازب تناقش مجلس الإعتماد الأكاديمي لتحسين أداء الجامعات
الأحد, 10-نوفمبر-2019

 وزارة التعليم العالي بقيادة حازب تناقش مجلس الإعتماد الأكاديمي لتحسين أداء الجامعات

بدات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، مناقشة سبل تعزيز التنسيق بين الوزارة ومجلس الإعتماد الأكاديمي بما يحقق تطلعات الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية.

وأكد الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي يحيى شرف الدين ووكلاء الوزارة ومستشارو الوزير ورئيس وأعضاء مجلس الاعتماد الأكاديمي ومدراء الإدارات التنفيذية، أهمية تعزيز العمل المؤسسي وترسيخ الدور الاستراتيجي بين الوزارة والمجلس للنهوض بدور الجامعات اليمنية وتحقيق تطلعاتها في المجالات الأكاديمية والبرامج التعليمية المواكبة للتطورات والمعايير العالمية.

واستمع الاجتماع إلى تقرير نائب رئيس المجلس الدكتور فضل باعلوي ومدير عام ضمان الجودة والتدريب الدكتور نعمان فيروز حول أبرز التحديات التي تواجه المجلس والحلول والمعالجات المقترحة.

واستعرض الاجتماع البرامج والمشاريع التي يعتزم المجلس تنفيذها في إطار خططه التنفيذية والمنبثقة من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد وزير التعليم العالي الحرص على تقديم التسهيلات والامكانيات المتاحة لدعم المجلس وتمكينه من أداء مهامه وتحقيق أاهدافه التي أنشأ من أجلها.

وأثنى على جهود المجلس تجاه العديد من الموضوعات وفي مقدمتها الشروع في اعداد معايير الاعتماد للكليات الطبية، بما ينعكس إيجابا في تقديم الكليات الطبية برامجها للاعتماد الخاص تمهيدا للحصول على الاعتماد العالمي وتحسين سمعة الجامعات اليمنية.

فيما نوه رئيس المجلس الدكتور علي الكاف بالدعم اللا محدود من قيادة الوزارة للمجلس بما يسهم انجاز المهام بكل كفاءة واقتدار .. داعيا إلى توحيد الرؤية والدفع بعجلة التطوير بما يخدم المصلحة الوطنية تجاه الأجيال الواعدة والمعول عليها بناء اليمن ونهضته.

يذكر أن المجلس أعد مصفوفة عمل متكاملة تجاه العديد من القضايا ذات الصلة بضمان الجودة والتدريب، وآليات التقويم الذاتي وأدلة الاعتماد الخاص بالكليات الطبية والهندسية، وسينفذ العديد من الورش والفعاليات في هذا المضمار. 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-إبريل-2024 الساعة: 03:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23827.htm