- ناشط في جماعة أنصارالله يكشف عن الشخص الذي قدم إحداثيات معسكر صافر وقتل فيه جنود إماراتيون.. بصاروخ توشكا..فمن هو شاهد صورته في داخل الخبر و اقرا التفاصيل

- ناشط في جماعة أنصارالله يكشف عن الشخص الذي قدم إحداثيات معسكر صافر وقتل فيه جنود إماراتيون.. بصاروخ توشكا..فمن هو شاهد صورته في داخل الخبر و اقرا التفاصيل
الخميس, 24-أكتوبر-2019
الصورة الناشط محمد ابو نايف -

ناشط في جماعة أنصارالله يكشف عن الشخص الذي قدم إحداثيات معسكر صافر وقتل فيه جنود إماراتيون.. بصاروخ توشكا

اوراق برس من صحيفة  الأوراق العدد سبتمبر٢٠١٩ / خاص


كشف ناشط في جماعة انصار الله عن أهم شخص منح القوة الصاروخية في صنعاء إحداثيات معسكر صافر الذي كانت فيه قوات العدوان الإماراتي في مأرب في الرابع من سبتمبر ٢٠١٥

وأكد لصحيفة الاوراق الناشط في شبكات التواصل الاجتماعي القيادي محمد أبو نايف ما نشره في حسابه في الفيس بوك و تويترٌ ان" سام الغباري" الناشط الموالي للسعودية والإخوان المسلمين هو من منح الجيش واللجان بصنعاء احداثيات المعسكر الذي تم قصفه بواسطة صاروخ نوع "توشكا: وحصد أكثر من خمسين ضابطا وجنديا إماراتيا .

ووفق" ابو نايف" فإن سام الذي ظهر في المعسكر قبل يوم من قصفه هو من حدد موقع تواجد الضباط والجنود الإماراتيين في المعسكر..وتم قصفه اليوم التالي مباشرة.

ورفض ابو نايف مزيدا من التفاصيل غير أنه نشر في حسابه في الفيس بوك و تويتر صورة للغباري وهو بين الضباط و الجنود الإماراتين ثم علق بقوله: شكرا سام الغباري على الاحداثيات في الذكرى الرابعة لقصف توشكا .

ومنيت قوات العدوان بخسائر في الأرواح هي الأكبر منذ بدء حملتها في اليمن، حيث سقط الجمعة 4 أيلول/سبتمبر٢٠١٦ 45 قتيلا من الجنود الإمارتيين و5 من القوات البحرينية.

وأعلنت دولة الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من صباح السبت 5 سبتمبر/أيلول .

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات أعلنت صباح الجمعة عن مقتل 22 من جنودها في اليمن قبل أن تصدر لاحقا بيانا تؤكد فيه وفاة 23 آخرين متأثرين بجراحهم.

وقالت وسائل الإعلام الإماراتية الرسمية إن صاروخ أرض أرض استهدف مخزنا للذخيرة في مأرب ما أدى إلى مقتل 22 جنديا إماراتيا على الفور فيما نقل آخرون إلى المستشفيات.

فيما أفادت مصادر يمنية محلية أن انفجارا ضخما وقع بمخزن عسكري في صافر بمحافظة مأرب نتج عنه مقتل عدد من جنود السعودية و22 جنديا من الإمارات وأفرادا من اللجان الشعبية اليمنية.

وتواردت أنباء عن إغلاق منطقة صافر في مأرب عقب هجوم صاروخي من نوع "توشكا" من قبل الحوثيين على معسكر التحالف بمأرب.


وأوضح مصدر عسكري بوزارة الدفاع ( بصنعاء) لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" حينها أن أفرادا من الجيش نفذوا عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع "توشكا" على معسكر بمنطقة صافر ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر مخلفا عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من طائرات الأباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات الإماراتية واحتراق مخازن الأسلحة.

من جانبها أعلنت وكالة أنباء البحرين الرسمية مقتل 5 جنود بحرينيين في اليوم نفسه . 

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-إبريل-2024 الساعة: 04:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23802.htm