- يحيى محمد عبدالله صالح يهاجم تركيا لاحتلالها سوريا ويشبه ذلك بالعدوان على اليمن معتبرا حجج تركيا لاحتلال أجزاء من سوريا كحجج السعودية لاحتلال اليمن

- يحيى محمد عبدالله صالح يهاجم تركيا لاحتلالها سوريا ويشبه ذلك بالعدوان على اليمن معتبرا حجج تركيا لاحتلال أجزاء من سوريا كحجج السعودية لاحتلال اليمن
الجمعة, 11-أكتوبر-2019
أوراق برس -

علق الزميل طاهرحزام رئيس تحرير صحيفة الاوراق الورقية وموقع اوراق برس  حول بيان اصدره يحيى محمد عبدالله صالح  عضو اللجنة العامة للمؤتمرالشعبي  العام  ضد التدخل التركي في سوريا . .


 وقتل حزام 《هيا شفتم .. يا أصحابنا في صنعاء قلنا لكم صاحب المبدأ وللوطن والشعب والجمهورية ... وللأمة العربية... يحترم حتى لو نختلف معه .. حينما يستهدف الوطن يكون مدافعا عنه .. انه الرجل الوطني من ال عفاش.. يحيى محمد عبدالله صالح》 في إشارة منه الى حجز أموال ومنازل يحيى صالح في صنعاء  رغم انه ضد العدوان الخارجي  علي اليمن   كمبدا وطني قومي عربي . .

واصدر يحيى صالح   بيانه عبر المنظمة التي يقودها باسم" امة واحدة" ضد اردوغان تركيا لاحتلال أجزاء من سوريا..بحجة الإرهاب..كما فعلت دول ال سعو..ة ...بحجة ..وهي حجج المرتزقة....وهذا مرفوض عند المؤتمر الشعبي العام وقياداته السابقة والحالية.. ومثلهم يحيى...

 اوراق برس يعيد  نشر  البيان  الذي نشر في حسابات يحيى صالح الرسمية  في  الفيس بوك وتويتر . .. 

أمة عربية واحدة تدين العدوان التركي على سورية


تابعت منظمة أمة عربية واحدة بقلق بالغ العدوان التركي السافر على أراضي الجمهورية العربية السورية، بحجة مقاتلة الإرهاب وحماية الحدود التركية، رغم أن نظام أنقرة هو من جلب الإرهاب والإرهابيين الى سورية وفتح الحدود على مصراعيها لتتمكن عصابات الشر والإرهاب من الدخول لسورية وترتكب ابشع جرائم التاريخ أمام مرأى ومسمع العالم.


إن منظمة أمة عربية واحدة وإذ تدين هذا العدوان التركي الذي يعد حلقة متقدمة من حلقات التدخلات السافرة للنظام التركي منذ بداية الأزمة السورية، فإنها تؤكد على بطلان الذرائع التركية المعلنة في عدوانها الأخير، والحقيقة الواضحة أمام العالم هي أن النظام التركي وبعد أن فشلت أذرعه الإرهابية في إسقاط الدولة السورية، وتحقيق مطامعه الإستعمارية التوسعية بإحتلال الأراضي العربية، دخل بنفسه كما فعلت دول العدوان على اليمن عندما فقدت أدواتها فاعليتها أضطرت للعدوان المباشر لتنفيذ مخططها وتدمير اليمن، وهو الحال نفسه في سورية اليوم.


إننا في منظمة أمة عربية واحدة نجدد وقوفنا الى جانب القيادة السياسية والعسكرية السورية، وحقها في الدفاع عن سيادتها ووحدة ترابها الوطني تجاه أي تدخل خارجي، كما نطالب المجتمع الدولي بإدانة العدوان التركي وإيقافه ومحاسبة تركيا على ما ترتكبه ضد شعوب وطننا العربي في سورية والعراق وليبيا، كما تؤكد المنظمة على ضرورة أن تتخذ الأنظمة العربية موقفاً حازماً تجاه العدوان والإرهاب التركي عبر قطع العلاقات واستدعاء السفراء من أنقرة وطرد كل ماله صلة بتركيا من العواصم العربية.


عاشت سورية عربية موحدة مستقلة وذات سيادة


صادر عن منظمة أمة عربية واحدة

صنعاء

10 أكتوبر 2019 

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-إبريل-2024 الساعة: 04:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23785.htm